fbpx
افضل مجموعات العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر

روتين العناية بالشعر للحصول على شعر رائع وغير متساقط لا يقتصر الأمر على العناية اليومية،
بل يمكنك بسهولة الحفاظ على شعر صحي وجميل. إليك دليلك المفضل حول كيفية إنشاء روتين أساسي للعناية بشعر يناسبك.

روتين العناية بالشعر

الخطوة الأولى في أي روتين جيد للعناية بالشعر هي تحديد نوع شعرك. مع العديد من أنواع الخصلات – مثل المستقيمة أو المتموجة أو المجعدة أو المتعرجة – قد يكون هناك نهج مختلف قليلاً مطلوب لكل نسيج. يعد تحديد الفئة التي تناسبها خصلات شعرك أمرًا ضروريًا عندما يتعلق الأمر بالصيانة والتصميم المناسبين ؛ بمجرد معرفة هذه المعلومات ، يصبح الباقي أسهل من هناك.

روتين غسل الشعر بالشامبو

للتأكد من أن أقفالك نظيفة وخالية من التراكم ، يجب أن يكون غسل الشعر بالشامبو بانتظام جزءًا من روتين العناية بشعرك. اعتمادًا على عدد مرات الغسيل مرة واحدة في الأسبوع أو ثلاث مرات في الأسبوع – استخدم الماء الفاتر لشطف الأوساخ والمنتج الزائد عند الاستحمام. إذا كان لديك خصلات شعر مجففة ، ففكر في تخطي الغسل اليومي ؛ بدلاً من ذلك ، ركزي فقط على فروة الرأس أثناء شطفها بالبلسم كل يومين أو حسب الحاجة. كما أن تبديل الشامبو حتى لا يفرط في استخدامه يمكن أن يساعد في تعزيز مظهر أكثر صحة أيضًا.

مميزات شامبو مارولينا بزيت الزيتون:

  • يعزز نمو الشعر الطبيعي ويجعله رطبا.
  • لجميع أنواع الشعر غني بالمكونات الطبيعية التي تعيد نعومة الشعر و حيويته المفقودة من خلال التعرض للمناخ القاسي.
  • سيصبح شعرك لامعا و ناعمًا ويسهل لك تصفيف شعرك حسب الرغبة
  • مكون من زيوت وعطور طبيعية مستخرجة من الطبيعة اللبنانية
  • آمن للاستخدام اليومي.

طريقة  الاستخدام شامبو مارولينا بزيت الزيتون:

دلك فروة الرأس والشعر المبلل ثم اغسله جيدا. لطلب الشامبو من هنا

 شامبو بزيت الزيتون
 شامبو مارولينا بزيت الزيتون

كيفية العناية اليومية بالشعر

بمجرد أن يصبح شعرك نظيفًا ومجهزًا للتكييف ، تأكد من تطبيق تركيبة عالية الجودة تساعد على الحماية من الأطراف المتقصفة والتلف. قد يعني هذا علاجًا مركبًا متعدد الإمكانات أو العثور على منتجات منفصلة حسب الاحتياجات الفردية ؛ يمكن أن تشمل هذه المنتجات أيضًا علاجات الترطيب العميق وأمصال التصفيف التي تساعد على التخلص من التجعد والاحتفاظ بالرطوبة في الخصلات نفسها. مهما كانت المكيفات المستخدمة ، ضع في اعتبارك أوقات “ترك في” أطول (خمس دقائق مقارنة بدقيقتين) من أجل جني فوائدها حقًا بشكل صحيح من خلال السماح لها بالوقت للتغلغل بشكل أعمق في البصيلات إذا احتجت إلى مزيد من الاهتمام بسبب التلف أو المشكلات المتعلقة بالطقس مثل الرطوبة أو البرودة درجات الحرارة بالخارج كذلك.

كيف تجففين شعركِ بعد الاستحمام ؟

بمجرد اكتمال الغسيل / التكييف ، انتقل إلى التجفيف المناسب حيث تحدث معظم أخطاء تصفيفة الشعر ؛ لا تجف المنشفة على عجل قم بضغط الرطوبة الزائدة برفق دون أن تكون قاسية ، ثم اترك المزيد من الوقت لتجفيف الهواء (يمكن أن يضر التجفيف بالحرارة الزائدة). لإنهاء المظهر حتى يأتي اليوم التالي من الشامبو ، أضف زيتًا مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز بعد تجفيف المنشفة ، وهذا سيضمن عدم التصاق جزيئات الغبار طوال الأيام الماضية بجعل التصفيف يدوم لفترة أطول من المعتاد أيضًا .

أخيرًا ، تأكد من الحصول على تشذيب منتظم كل ستة أسابيع تقريبًا مما سيبقي الشعر في أفضل مظهر ممكن ، بغض النظر عن مرحلة النمو التي يمر بها حاليًا. مع الصيانة الدورية ، والالتزام بهذه الإرشادات ، وإيلاء اهتمام وثيق خلال كل خطوة من نظام التدليل بعد الاستحمام ، فإن الأقفال الصحية والجميلة ملزمة. حظ سعيد .

روتين العناية بالشعر الجاف

الشعر الجاف مشكلة شائعة للأسف بين كثير من الناس. يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من المشكلات مثل الكسر والانقسام ، مما يجعل من الصعب إدارته إذا تركت دون علاج. لحسن الحظ ، هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للحفاظ على الشعر الجاف صحيًا ومظهره في أفضل حالاته.

مميزات حمام كريم بزيت الأرجان من مارولينا

  • ینصح به للشعر الباهت
  • یساعد على تغذیۀ وتطویل الشعر
  • مكون من زیوت و عطور طبیعیة
  • حمام كريم بزيت الأرجان صمم خصيصا
  • للحفاظ على حيوية ولمعان شعرك وحمايته من التقصف بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات وزيت
    الزيتون الطبيعي ولا يحتوي على اي سولفات ،مما يضمن لك الحفاظ على شعرك.
  • مناسب للألأستخدام الیومی
  • غنی بزیت الأرجان الطبيعى والفیتامینات.

طريقة استخدام حمام كريم بزيت الأرجان من مارولينا

بعد غسل الشعر بالشامبو ضعي كمية مناسبة من حمام كريم مارولينا على الشعر ودلكيه برفق من اطراف الشعر وليس الجذور حتى الأطراف ومن ثم يغسل بالماء جيدا.

حمام كريم الارجان
حمام كريم بزيت الأرجان

روتين للعناية بالشعر الجاف الذي يجب عليك اتباعه:

  1. ابدأ بغسل شعرك بشامبو وبلسم مرطب مصمم خصيصًا للشعر الجاف. تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على الكبريتات أو غيرها من المكونات القاسية التي يمكن أن تجرد الرطوبة من الخيوط بينما تظل قوية جدًا بالنسبة للأقفال الرقيقة.
    بالإضافة إلى ذلك ، اختر تركيبة تحتوي على مكونات طبيعية مثل الزيوت والفيتامينات ، لأنها ستغذي فروة الرأس مع منع المزيد من الضرر.
  2. استخدمي الماء الفاتر عند غسل شعرك وتكييفه لأن الماء الساخن يتسبب في هروب المزيد من الرطوبة.
    قد لا يكون الماء البارد فعالاً في تنظيف المنتج المتراكم على فروة رأسك أو جلدك ، ولكن يمكن أن يساعد في إغلاقها بعد شطف الشامبو والبلسم.
  3. الخطوة التالية هي وضع بلسم عميق لترطيب إضافي مرة كل أسبوعين بعد غسل شعرك بالشامبو / البلسم العادي. اعتمادًا على مدى جفاف شعرك ، اتركيه لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى ساعة قبل شطفه. يستدعي فصل الشتاء الاستخدام الأسبوعي لهذا المنتج في حالة ملاحظة تشكيل الأطراف المتقصفة.
  4. جفف خصلات شعرك بالمنشفة برفق باستخدام أقل ضغط حتى لا تجردها من محتوى الرطوبة الطبيعي بعد ذلك.
    امسح المياه الزائدة من خصلاتك المبللة ، بدلًا من فركها بشدة ، ثم مشط بمشط واسع الأسنان أو أصابعك لفك تشابك العقد قبل المضي قدمًا في التصفيف أو العلاجات الأخرى.
  5. أخيرًا وليس آخرًا ، ضعي علاجًا زيتيًا أو بلسمًا خفيفًا يترك على الشعر (ليس مخصصًا للأنواع الدهنية) طوال الأطوال المتوسطة والأطراف فقط – تجنب وضع أي منتج مباشرة على فروة رأسك لأن هذا قد يؤدي إلى جذور أكثر جفافاً سيؤدي هذا إلى سد كل الفوائد من الخطوات السابقة مع إضافة اللمعان مرة أخرى إلى تلك الأقفال الهشة. من المهم أيضًا استخدام واقيات الحرارة عند تصفيف الشعر بأدوات ساخنة – يوصى دائمًا بالتجفيف بالهواء حيثما أمكن ذلك. اتباع هذه الخطوات البسيطة بانتظام سيساعد في الحفاظ على الشعر الجاف مكملًا بالعناصر الغذائية الحيوية ويساعد في الاحتفاظ بمستويات الرطوبة الطبيعية مما يسهل الحفاظ على خصلات الشعر الجميلة بطريقة سهلة. للمزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات