fbpx
علاج الشعر المتقصف

افضل علاج للشعر المتقصف

افضل علاج للشعر المتقصف استخدام الشامبو والبلسم المناسبين: عند التعامل مع الشعر الهش ، اختر المنتجات الخالية من الكبريتات
التي تحتوي على عوامل ترطيب مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند.

الشعر المتقصف

تكسر الشعر مشكلة شائعة ، وتتميز بتقسيم جذع الشعرة وتلفها. يمكن أن يؤدي إلى تلف طفيف أو كبير للشعر ، اعتمادًا على شدته
والسبب الأساسي. في هذه المقالة ، سوف نحدد بعض الأسباب الشائعة لتكسر الشعر وما يمكنك القيام به لمنع حدوثه.

أدوات التصفيف و تقصف الشعر

المبالغة في التصفيف يمكن أن يؤدي استخدام أدوات تصفيف تعتمد على الحرارة بشكل مفرط مثل المكواة المسطحة ومكواة التجعيد ومجففات الشعر والبكرات الساخنة إلى تكسر الشعر بمرور الوقت. عندما تحتاج إلى تصفيف شعرك ، تأكد من استخدام إعدادات درجة الحرارة المناسبة لنوع شعرك ولا تنسَ السماح له أحيانًا بفرصة الراحة.

عادات العناية بالشعر السيئة وتقصيف الشعر

تقنيات تمشيط الشعر غير الصحيحة هي أحد أهم العوامل المساهمة في تكسر الشعر.
يمكن أن يتسبب تنظيف خصلات شعرك بالفرشاة في إتلاف البكتيريا الموجودة على فروة رأسك وجلدك للخيوط الرقيقة
مما يؤدي إلى نهايات أكثر هشاشة مع احتمالية أكبر للتكسر بمرور الوقت. استخدمي حركات لطيفة عند الفرشاة وابدئي من الأطراف بالعمل باتجاه الجذور بدلاً من البدء من الجذور أولاً لأن هذا سيساعد على حماية كل خصلة أثناء تقدمك. لمعرفه المزيد

العلاجات الكيميائية وتقصيف الشعر

يمكن أن يؤدي صبغ وتبييض شعرك في كثير من الأحيان إلى تجريد كل بصيلة الزيوت الطبيعية
مما يؤدي إلى خيوط أضعف تكون أكثر عرضة للتكسر عند تعرضها للتلامس الوثيق أو الاحتكاك أثناء عمليات التصفيف أو التمشيط. لحماية بشرتك قبل استخدام أي مواد كيميائية قاسية ، استخدم دائمًا مكيفات عميقة تحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند مما يساعد على توفير طبقة واقية حول كل خصلة بينما يخلق مستويات الرطوبة التي تؤدي إلى زيادة المرونة التي تمنع التمزق المفرط والتخفيف بمرور الوقت بسبب فقط للعلاجات مثل الصباغة والتبييض في كثير من الأحيان دون فترات راحة بين الجلسات.

نظام غذائي غير صحي

تناول نظام غذائي غير صحي مليء بالأطعمة المصنعة المليئة بالملونات الاصطناعية والمواد الحافظة والمحليات والمنكهات وما إلى ذلك ، بدلاً من الأطعمة النباتية العضوية لن يمنح جسمك العناصر الغذائية الكافية اللازمة لإنتاج فروة رأس صحية مما يؤدي إلى ضعف البصيلات إنتاج خيوط ترقق تزعج بسهولة تركيز كل وزنها على نقطة واحدة مما يخلق توترًا شديدًا يتطلب تدابير قصوى ليس فقط للقضاء على الفواصل ولكن أيضًا لاستعادة ما كان قريبًا إن لم يكن مساويًا لما كانت تستخدمه سابقًا فترة ما قبل الخسارة مما يسمح بالشفاء السريع قبل حدوث أي عمليات أكثر تعقيدًا ، مما يؤدي إلى الاستعادة الكاملة على المدى الطويل بعد توفير الكميات المتراكمة وهو أمر ضروري للصيانة المستمرة طوال العمر دون انتكاسات غير متوقعة.

افضل علاج للشعر المتقصف
علاج الشعر المتقصف

شامبو معالج للشعر المتقصف بزبده الشيا

تحتوي تركيبة شامبو مارولينا بزبدة الشيا على مكونات غنية ومغذية من زبدة الشيا لتقوية وإصلاح الشعر التالف وتقليل تساقط الشعر.
عندما يتم تغطية الشعر باستمرار ، حيث تحتاج فروة رأسك وشعرك إلى عناية خاصة لتجنب تراكم الدهون الزائدة من العرق وانسداد المسام والقشرة وتساقط الشعر.

افضل مجموعة طبية لشعر المتقصف

  • مجموعة معالجة للشعر بزبدة الشيا من شركة مارولينا افضل مجموعة مرطبة للشعر مكونة من الزيوت والعطور الطبيعية من الطبيعة اللبنانية
    حيث انها افضل انواع الترطيب لتجديد شباب شعرك وحمايته من التساقط تحت الحجاب.
  • ترطب الشعر جيدا وتعتني بشعرك ،تضفي الحيوية والنضارة لشعرك.
  • مرخصة من وزارة الصحة.

لطلب المجموعه من موقع سر الجمال اللبناني مارولينا

علاجات التكييف العميقة للشعر المتقصف

علاجات التكييف العميق فعالة في استعادة الرطوبة والقوة للشعر الهش. اختر منتجًا مغذيًا يحتوي على زيوت طبيعية ، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز ، للحصول على أفضل النتائج.
بدلاً من ذلك ، يمكنك صنع علاج التكييف العميق الخاص بك في المنزل باستخدام مكونات مثل العسل وزيت اللوز والزبادي.

نصائح لأفضل علاج للشعر المتقصف

تقليم الشعر بشكل دوري

تعتبر الحواف المنتظمة ضرورية لعلاج الشعر الهش لأن الأطراف المتقصفة تساهم بشكل كبير في التقصف والخصلات الباهتة.
سيساعد الحفاظ على الأطراف المتقصفة في الحفاظ على القوة عند أقصى مستوى مع التأكد من عدم حدوث تقصف بسبب التقصف الناتج عن العوامل البيئية أو قلة التغذية داخل الجسم علاوة على ذلك ، فإن التخلص من الأطراف المسدودة سيضيف دفعة إضافية من اللمعان إلى غير ذلك تريس هامدة.

استخدام الشامبو والبلسم المناسبين

عند التعامل مع الشعر الهش ، اختر المنتجات الخالية من الكبريتات التي تحتوي على عوامل ترطيب مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند.
تزيل الكبريتات الزيوت الطبيعية من فروة رأسك وتتسبب في تلف فروة رأسك وبصيلات الشعر. وبالمثل ، اختر تركيبات الترطيب التي ستجدد توازن الرطوبة في خيوطك.

تجنب الإفراط في الغسل

الغسيل المستمر يمكن أن يجرد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية مما يؤدي إلى إضعاف بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تقصفها.
أيضا ، الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية من الخيوط مما يزيد من إضعافها ؛ لذا تأكدي من استخدام درجة حرارة فاترة عند غسل شعرك.

عزز روتينك للعناية بالشعر

جرب تمشيط شعرك برفق باستخدام فرشاة ذات شعيرات عريضة جدًا 2-3 مرات يوميًا ، وقلل من عمليات الغسيل (الغسل كثيرًا يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية من فروة رأسك) ، وتجنب تسريحات الشعر الضيقة التي تجذب الشعر على جذور القفازات الخاصة بك وارتداء القبعات / القبعات المصنوعة من الأقمشة القابلة للتنفس (مثل القطن) عندما تكون بالخارج بدلاً من الأقمشة الاصطناعية التي قد تحبس العرق ضد البيئة الحساسة لفروة رأسك مما يسبب المزيد من مشاكل الجفاف. ستساعد كل هذه الخطوات البسيطة في تحسين الصحة العامة للشعر الرقيق المعرض للتكسر مثل شعرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0
    0
    سلة المشتريات