fbpx
معالجة الشعر بالبروتين

معالجة الشعر بالبروتين

معالجة الشعر بالبروتين:
علاج الشعر بالبروتين هو نوع شائع من علاجات الشعر المصمم للمساعدة في استعادة الشعر التالف أو الضعيف. يستخدم هذا النوع من العلاج

المنتجات القائمة على البروتين لتقوية خيوط الشعر وإصلاح البشرة وتعزيز نمو أكثر صحة. هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل الشخص يختار
الخضوع لعلاج بروتيني للشعر. ربما أصبح شعرهم جافًا وهشًا بسبب الإفراط في المعالجة ، أو التعرض للحرارة أو المواد الكيميائية ، أو التلوين المفرط ،
أو يريدون الحفاظ على شعرهم الطبيعي صحيًا وقويًا.
يمكن أن تكون معالجة الشعر بالبروتين حلاً فعالاً لمعالجة هذه المشاكل. لذا كيف يعمل علاج الشعر بالبروتين؟ دعنا نتعمق.

ما هو علاج الشعر بالبروتين؟

علاج الشعر بالبروتين هو علاج تجميلي للشعر يهدف إلى تقوية الشعر وتغذيته عن طريق إضافة البروتين إليه. يتم تطبيق البروتينات مثل: الكيراتين والكولاجين والحرير على الشعر في شكل علاج أو قناع ترطيب عميق. كما يمكن أن يساعد هذا العلاج في إصلاح الشعر التالف عن طريق استبدال بعض البروتين المفقود الذي
يمكن أن يكون ناتجًا عن عوامل مختلفة مثل التصفيف الحراري والعلاجات الكيميائية. كما يمكن أن يساعد العلاج أيضًا في تحسين المظهر العام للشعر عن
طريق جعله أكثر نعومة ولمعانًا ويمكن التحكم فيه بشكل أكبر.

كيف يعمل العلاج بالبروتين؟

تعمل علاجات الشعر بالبروتين من خلال وضع كمية مركزة من البروتين على الشعر ، وعادة ما يكون ذلك على شكل قناع أو علاج ترطيب عميق. من المفترض أن تمتص خيوط الشعر البروتين ، حيث يتكون الشعر في الغالب من البروتينات ، وهي الكيراتين. ثم يساعد البروتين الممتص على تقوية الشعر من الداخل إلى الخارج ، عن طريق ملء الفجوات وإصلاح أي تلف في جذع الشعر. يمكن أن يؤدي ذلك إلى شعر أقوى وأكثر صحة مع تقصف وتجعد أقل. من المهم ملاحظة أن العلاجات المفرطة بالبروتين يمكن أن تضر الشعر بالفعل ، لذلك من الأفضل اتباع التعليمات الموجودة على المنتج وعدم المبالغة في العلاج المتكرر.

فوائد معالجة الشعر بالبروتين

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لعلاج الشعر بالبروتين في أنه يمكن أن يساعد في استعادة القوة الطبيعية للشعر ومرونته. حيث تعمل جزيئات البروتين في هذه العلاجات على إصلاح الأضرار التي لحقت بجذع الشعر ، ومنع المزيد من التلف والتكسر. هناك أيضا العديد من الفوائد للشعر التي يمكن أن تقدمها علاجات الشعر بالبروتين بما في ذلك:

  • يقوي الشعر: يمكن أن تساعد علاجات البروتين في تقوية الشعر الضعيف أو التالف عن طريق تقوية الروابط في الشعر وإصلاح خصلات الشعر وتقليل التكسر.
  • يضيف لمعانًا: من خلال تحسين الصحة العامة لشعرك ، يمكن أن تساعد علاجات البروتين في تعزيز اللمعان واللمعان الطبيعي.
  • يحسن الاحتفاظ بالرطوبة: غالبًا ما تحتوي علاجات الشعر التي تحتوي على البروتين أيضًا على مكونات ترطيب يمكن أن تساعد في حبس الرطوبة ومنع الجفاف.
  • يزيد من المرونة: يمكن أن تساعد علاجات البروتين في تحسين مرونة شعرك ، مما يجعله أكثر مرونة وأقل عرضة للتكسر. ويجعله أيضا أكثر مقاومة للتلف الناتج عن التصفيف والعوامل البيئية.
  • يمكن أن يقلل التجعد: غالبًا ما يحدث التجعد بسبب الشعر التالف أو الجاف ، والذي يمكن تحسينه من خلال تقوية بشرة الشعر واستخدام العلاج المناسب بالبروتين الذي يحتوي على مكونات مرطبة.
  • تحسين نمو الشعر: البروتين ضروري لنمو الشعر الصحي لأنه يوفر اللبنات الأساسية اللازمة لخيوط جديدة. وذلك من خلال زيادة محتوى البروتين في الشعر كما تساعد علاجات البروتين على تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع وأقوى.

ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أن علاجات الشعر بالبروتين يمكن أن تجعل الشعر أحيانًا متيبسًا أو صعبًا. وذلك لأن جزيئات البروتين في العلاج تلتصق بجذع الشعرة مكونة طبقة واقية. في حين أن هذا يمكن أن يكون مفيدًا لاستعادة الشعر التالف ، إلا أنه قد يجعل تصفيف الشعر صعبًا أيضًا. ومن المهم أيضا أن نلاحظ أنه في حين أن علاجات الشعر بالبروتين يمكن أن توفر هذه الفوائد ، فلا ينبغي استخدامها بشكل مفرط ، لأن الكثير من البروتين يمكن أن يؤدي في الواقع إلى هشاشة وضعف الشعر.

أنواع مختلفة من علاجات الشعر بالبروتين

تتوفر عدة أنواع من علاجات الشعر بالبروتين ، بما في ذلك:

  • علاج الكيراتين: هو بروتين يصنع شعرك ويقويه. علاج الكيراتين هو علاج بروتيني شائع يساعد على تصويب الشعر المتطاير وجعله أكثر نعومة ويسهل
    التحكم فيه. كما يساعد على فرد الشعر والقضاء على التجعد.
  • علاج الكولاجين: الكولاجين هو بروتين آخر يمكن استخدامه لتقوية وتحسين نسيج الشعر. يمكن أن يساعد هذا العلاج أيضًا في تحسين الملمس العام ومحتوى الرطوبة لشعرك وإضافة اللمعان للشعر.
  • علاج الأحماض الأمينية: الأحماض الأمينية هي اللبنات الأساسية للبروتينات ، لذا فإن العلاجات التي تحتوي على الأحماض الأمينية يمكن أن تكون مفيدة لإصلاح الشعر التالف وتحسين صحة الشعر بشكل عام.

من المهم ملاحظة أنه في حين أن علاجات البروتين يمكن أن تكون مفيدة للشعر التالف ، إلا أنه لا ينبغي استخدامها كثيرًا لأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة البروتين ويجعل الشعر هشًا.

المخاطر والآثار الجانبية المحتملة للعلاج بالبروتين

تم تصميم علاجات الشعر بالبروتين لإصلاح وتقوية الشعر التالف. ومع ذلك ، مثل أي علاج للشعر ، هناك بعض المخاطر والآثار الجانبية المحتملة. تتضمن بعض المخاطر والآثار الجانبية الشائعة لعلاج الشعر بالبروتين ما يلي:

  1. الإفراط في البروتين: الإفراط في استخدام علاجات الشعر بالبروتين يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في البروتين ، مما يعني أن شعرك قد يصبح قاسيًا وهشًا وجافًا.
  2. ردود الفعل التحسسية: يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على البروتين وقد يعانون من رد فعل تحسسي ، بما في ذلك الحكة والاحمرار والتورم.
  3. التراكم: يمكن أن تتسبب علاجات الشعر بالبروتين أيضًا في تراكم الشعر وفروة الرأس ، مما يؤدي إلى ظهور قشرة الرأس والحكة والتقشر.
  4. التقصف: إذا لم يتم تطبيق علاجات الشعر بالبروتين بشكل صحيح ، فقد تتسبب في تقصف الشعر بسبب عدم المرونة وزيادة الجفاف.
  5. الضرر الكيميائي: قد تحتوي علاجات الشعر بالبروتين على كمية عالية من المواد الكيميائية ، والتي قد تتلف الشعر إذا تم استخدامها بتركيزات عالية أو لفترات طويلة.

أفضل مجموعة بمكونات طبيعية لمعالجة الشعر بالبروتين من مارولينا

مجموعة البروتين من مارولينا ( سر الجمال اللبنانى)
المجموعة تتكون من ( شامبو + سيروم + حمام كريم + بلسم ) فالمجموعة بمثابة بروتين كامل للعناية بشعر .
لطلب المجموعه من موقع سر الجمال اللبناني مارولينا.

مجموعة طبية من مارولينا لـ معالجة الشعر الجاف والتالف بالبروتين
مجموعة البروتين لعلاج الشعر
  • الشامبو معالج بالبروتين صمم خصيصا للحفاظ على نعومة الشعر. كما أنه ممزوجًا بالزيوت العضوية، فهو يحمي ويرطب ويغذي ويفرد تجاعيد الشعر.
  • حمام الكريم صمم خصيصا للحفاظ على حيوية ولمعان شعرك وحمايته من التقصف بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات مما يضمن لك الحفاظ على شعرك.
  • السيروم المعالج للشعر يحفاظ على نعومة و لمعان الشعر و تقويته وحمايته متعدد الفيتامينات و غني بالبروتينات يرطيب ويغذي الشعر ويعطي لمعان ونعومة ويحمي من التلف أيضا. كما أنه ذو قيمة عالية للترميم والتثبيت وكذلك يعمل على إعادة هيكلة الشعر بعمق لإصلاحه وتنشيطه.
  • البلسم أفضل أنواع البلسم ترطيبا لشعرك فهو يجعل الشعر ناعما ويحتوي علي فيتامينات لتغذية الشعر ويقوية كما انه يحمي الشعر من التقصف
    والهيشان والتلف.
  • أفضل مجموعة للشعر الجاف والتالف والباهت كما تعد أفضل مجموعة طبيعية حيث تتكون من مواد طبيعية .
  • المجموعة تعالج الشعر بخلاصة البروتين حيث أنها تعد أفضل أنواع الترطيب وتمنع الهيشان كما أنها تتكون من العطور والزيوت المستخلصه من
    الطبيعة اللبنانية .
  • آمنه للإستخدام اليومي بالإضافة إلى أنها مرخصة من ورزاة الصحة. كما أنها مغذية لجميع أنواع الشعر وخصوصا الشعر الباهت والتالف.
حمام كريم معالج للشعر بالبروتين من مارولينا
حمام كريم معالج للشعر بالبروتين

لطلب المجموعة من موقع سر الجمال اللبناني مارولينا.

نصائح أساسية للحفاظ على شعر صحي بعد البروتين

بعد العلاج بالبروتين ، من الضروري الحفاظ على شعر صحي لتجنب المزيد من الضرر. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على شعر صحي:

  1. رطبي بانتظام: البروتين يمكن أن يجعل شعرك جافًا وهشًا ، لذلك من المهم الحفاظ عليه رطبًا عن طريق ترطيبه بانتظام. يمكنك استخدام بلسم يترك على الشعر أو زيت الشعر للحفاظ على تغذية وترطيب خصلات شعرك.
  2. الحد من تصفيف الشعر بالحرارة: يمكن أن تسبب أدوات التصفيف بالحرارة مزيدًا من الضرر لشعرك ، لذا حاولي الحد من استخدامها قدر الإمكان. إذا كان لا بد من استخدامها ، فاستخدم رذاذًا واقيًا من الحرارة قبل تصفيف الشعر لتقليل الضرر.
  3. تجنبي تسريحات الشعر الضيقة: يمكن أن تسبب تسريحات الشعر الضيقة مثل الضفائر وذيل الحصان توترًا على شعرك وفروة رأسك ، مما يؤدي إلى تكسره وتلفه. حاولي تجنب تسريحات الشعر الضيقة ، خاصة عندما يكون شعرك رطبًا وأكثر هشاشة.
  4. احصلي على حواف منتظمة: يمكن أن تساعد الحواف المنتظمة في منع تقصف الأطراف ، مما يحافظ على شعرك صحيًا وقويًا. اهدف إلى الحصول على تشذيب كل 6-8 أسابيع للحفاظ على شعر صحي.
  5. تذكري أن الشعر الصحي يبدأ من الداخل إلى الخارج ، لذا احرصي على تناول نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن التي تعزز نمو الشعر الصحي.

للمزيد من منتجات مارولينا يرجي الدخول علي موقعنا سر الجمال اللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات