fbpx
شامبو ضد القشرة من الصيدلية

شامبو ضد القشرة من الصيدلية

شامبو ضد القشرة من الصيدلية.

يبحث العديد من السيدات في الوقت الحالي عن شامبو ضد القشرة من الصيدلية ويأتي هذا النوع من البحث بسبب كثرة منتجات التجميل الغير موثوقة ورغبة السيدات في الحصول على نتيجة سريعة وموثوقة لان المنتجات المتواجدة في الصيدليات تكون معتمدة من وزارة الصحة وخلال الحديث في هذا المقال سنتعرف على ما هي قشرة الشعر وما هي الأسباب التي تؤدي قشرة الشعر وافضل شامبو يمكن الحصول عليها من الصيدلية.

قبل التعرف على ما هو افضل شامبو لعلاج قشرة الشعر من الصيدلية سنتعرف اولا علي 

1- التعريف الطبي لما هي قشرة الشعر

2- ما هي الأسباب التي تؤدي إلى التخلص من قشرة الشعر

ما هي قشرة الشعر.

يتم تصنيف قشرة الرأس على أنها حالة مرضية في فروة الرأس تؤدي إلى ظهور قشور من الجلد وقد تسبب هذة القشور في معظم الحالات من حكة في فروة الرأس يعاني معظم الناس من قشرة الرأس في مرحلة ما من حياتهم ، ولكنه أكثر شيوعًا من سنوات المراهقة حتى منتصف العمر.

على الرغم من أن قشرة الرأس ليست خطيرة من الناحية الطبية ، إلا أنها قد تكون محرجة في بعض الأوقات. حيث يعاني واحد من كل خمسة أشخاص من وجود قشرة في رأسه. يمكن أن يعالج الشامبو اللطيف الحالات الخفيفة ، لكن الأعراض قد تعود بمرور الوقت. تختلف الحالات أيضًا حسب طبيعة جلد الشخص المصاب الشخص وحساسية بشرته. يعد فهم أسباب قشرة الرأس من أهم الخطوات لإتمام العلاج. وبمجرد تضييق نطاق ما يهيج فروة رأسك بما يكفي لإحداث قشرة الرأس ، يمكنك علاجها بسهولة.

الأسباب التي تؤدي إلى قشرة الرأس.

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث قشرة الشعر وخلال الحديث سنتعرف على الطرق الاكثر شيوعا لحدوث هذا النوع من امراض فروة الراس. 

  • البشرة المتهيجة أو الدهنية

أحد الاعتقادات الخاطئة هي أن الأشخاص الذين يعانون من فروة الرأس الجافة فقط هم من يعانون من قشرة الرأس. في حين أن الجلد الجاف يمكن أن يكون أحد الاسباب، إلا أنه ليس السبب الوحيد.

تنتج فروة الرأس الدهنية عن زيادة إنتاج الزهم ، الزيت الطبيعي على فروة رأسك. هذا يمكن أن يؤدي إلى حالات منتجة لقشرة الرأس مثل التهاب الجلد الدهني فإذا كنت تعاني من التهاب الجلد الدهني ، يمكنك الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية الخاص بك للحصول على أشكال مختلفة من العلاج. قد يطلب منك طبيبك اختبار العلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية مثل شامبو قشرة الرأس والعلاجات غير الموصوفة أولاً.

إذا لم تساعد هذه العلاجات السريعة  ، يمكن لطبيبك توفير المراهم والكريمات الموضعية التي تتحكم في الالتهاب. يوجد أيضًا دواء مضاد للفطريات في شكل حبوب إذا لم تجد أي خيارات أخرى فعالة.

  • غسل بالشامبو

يعتقد العديد من الأشخاص  أن قشرة الرأس تزداد سوءًا كلما استخدمت الشامبو ، لكن هذا الأمر لا ينطبق على كل حال. في الواقع من الممكن أن يؤدي عدم استخدام الشامبو بشكل كاف الي مشاكل اكبر من التهاب فروة الرأس ويمكن أن يجعل قشرة الرأس أسوأ. حيث يتسبب في تواجد المزيد من الدهون والجلد الميت فوق فروة الرأس ، مما يؤدي إلى تفاقم قشرة الرأس يمكن أن يساعد الشامبو الطبي.

  • فطريات تشبه الخميرة (ملاسيزية)

يعد احد الاسباب الرئيسية لقشرة الرأس هو فطر يسمى الملاسيزية. ويوجد هذا النوع من الفطريات في فروة رأس معظم البالغين. ويتغذى على الزيوت الموجودة على فروة الرأس، ويفتت إليها ويترك حمض الأوليك في مكانه. كثير من الناس لديهم حساسية من حمض الأوليك. يتفاعل الجسم بعد ذلك مع هذا الحمض عن طريق زيادة سرعة تجديد خلايا الجلد. إنها محاولة لتخليص فروة الرأس من المواد المهيجة ويمكن أن تسبب تقشرًا. القشور عبارة عن خلايا جلدية ميتة تتراكم بشكل واضح على فروة الرأس أو حتى الكتفين.

وهذا يجعل شامبو وبلسم الشعر المعالج للقشرة احد الاسباب المفيدة جدا في علاج قشرة الرأس. حيث تكافح أنواع الشامبو العادية لتنظيف كل المواد المتراكمة التي تسبب قشرة الرأس. يحتوي الشامبو الطبي على المكونات المناسبة للقيام بذلك.

  • جلد جاف

إذا كان جفاف الجلد هو الذي يسبب قشرة الرأس ، فمن السهل عليك معرفة ذلك لأن أجزاء أخرى من جسمك من المحتمل أن تكون جافة أيضًا. يمكن أن تسوء البشرة الجافة على مدار العام بسبب درجة الحرارة ، وينطبق الشيء نفسه على فروة الرأس. ومع ذلك  يمكن علاج فروة الرأس الجافة التي تسبب قشرة الرأس ، مثل جفاف الجلد في أي مكان آخر. كل ما تحتاجه هو الترطيب ، خاصة وأنك تستخدم الشامبو في كثير من الأحيان.

هناك العديد من منتجات الشعر التي تلبي احتياجات فروة الرأس الجافة. 

افضل المنتجات لعلاج قشرة الرأس

شامبو معالج للشعر بزيت الزيتون 1000مل  (حجم توفيري)

 صمم خصيصا للحفاظ على حيوية ولمعان شعرك وحمايته من التقصف بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات وزيت الزيتون الطبيعي مما يضمن لك الحفاظ على شعرك.

مميزاته:

  • بزيت الزيتون اللبناني.
  • يعزز نمو الشعر الطبيعي ويجعله رطبا.
  • لجميع أنواع الشعر غني بالمكونات الطبيعية التي تعيد نعومة الشعر و حيويته المفقودة من خلال التعرض للمناخ القاسي.
  • سيصبح شعرك لامعا و ناعمًا ويسهل لك تصفيف شعرك حسب الرغبة
  • مكون من زيوت وعطور طبيعية مستخرجة من الطبيعة اللبنانية
  • آمن للاستخدام اليومي.

طريقة  الاستخدام:

دلك فروة الرأس والشعر المبلل ثم اغسله جيدا. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات