fbpx
افضل شامبو ضد القشرة

شامبو ضد القشرة للأطفال

شامبو ضد القشرة للأطفال يمكن أن تصيب قشرة الرأس الأطفال في أي عمر ، حتى الرضع. تشير القشرة البيضاء التي تظهر على فروة الرأس إلى حالة فروة الرأس تحتاج إلى عناية واهتمام خاصه .

شامبو من مارولينا ضد القشرة للأطفال

يعد استخدام الشامبو المضاد للقشرة المصمم خصيصًا من مارولينا للأطفال أفضل طريقة للمساعدة في مكافحة قشرة الرأس. يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لهذا النوع من الشامبو في تهدئة الحكة
وكذلك تقليل التقشر والمساعدة في استعادة فروة رأس صحية.

طريقة شراء شامبو ضد القشرة للأطفال

عند التسوق لشراء شامبو مضاد للقشرة للأطفال ، ابحث عن الملصقات التي تحتوي على كل من الكبريتات وحمض الساليسيليك كمكونات نشطة.

والكبريتات أيضا هي منظفات قوية تستخدم في العديد من المنتجات لإزالة الأوساخ والزيوت من فروة الرأس بينما يساعد حمض الساليسيليك على تكسير الرواسب على فروة الرأس مما قد يؤدي إلى زيادة التقشر.تحتوي العديد من أنواع الشامبو هذه أيضًا على مكونات أخرى مثل زيت شجرة الشاي أو الصبار والتي قد توفر فوائد مهدئة إضافية وتعزز نمو الشعر الصحي.

روتين النظافة لطفلك

بصرف النظر عن استخدام الشامبو المضاد للقشرة ، من المهم أيضًا الانتباه إلى الجوانب الأخرى لروتين النظافة لطفلك مثل التنظيف المتكرر بالفرشاة أو التمشيط وتجنب الإفراط في الغسيل باستخدام المنظفات الكيميائية القاسية.

بشكل عام ، عند التعامل مع قشرة الرأس عند الأطفال الصغار ، من المهم إيجاد طريقة لعلاجها دون التسبب في عدم الراحة أو تفاقم المشكلة بشكل أكبر.
مع المنتجات والممارسات الصحيحة ، ستتمكن من الحفاظ على صحة رأس طفلك وخلوه من القشرة.

شامبو ضد القشرة للاطفال
أفضل شامبو ضد القشرة للاطفال

كيف أتخلص من القشرة عند الأطفال

يمكن أن تكون قشرة الرأس مشكلة محبطة يواجهها الأطفال من جميع الأعمار ، وقد يكون علاجها أمرًا صعبًا. لحسن الحظ ، هناك بعض العلاجات البسيطة التي يمكن أن تساعد في إدارة وتقليل قشرة الرأس عند الأطفال.

استخدم شامبو خفيف:
ابدأ باستخدام شامبو لطيف لطيف على شعر الطفل وفروة رأسه للمساعدة في تنظيف وتهدئة البشرة الجافة والمصابة بالحكة.
تأكد من اختيار منتج مصمم خصيصًا للأطفال ولا يحتوي على مكونات قاسية أو روائح كيميائية.

تطبيق جدول غسيل تدريجي:
الإفراط في غسل فروة الرأس يمكن أن يزيل الزيوت الطبيعية ويزيد قشرة الرأس.
ساعد طفلك على الحد من تكرار غسل الشعر مرتين في الأسبوع أو أقل. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل التهيج والسيطرة على التقشر.

استخدام المنتجات الطبية:
لتقليل قشرة الرأس ، تحدث إلى طبيب طفلك عن المنتجات الطبية التي تحتوي على مكونات موضعية مضادة للفطريات ، مثل كبريتيد السيلينيوم أو بيريثيون الزنك أو قطران الفحم.

تجنب التمشيط والتصفيف القاسي:
استخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو مشط على شعر طفلك. لا تستخدمي منتجات تصفيف قوية مثل الموس أو الجل أو مثبتات الشعر ، لأنها قد تجعل فروة الرأس أكثر تهيجًا.

زيادة ترطيب فروة الرأس:
إذا كانت فروة الرأس جافة ومتقشرة ، فحاول التأكد من أن فروة رأس طفلك رطبة باستخدام بلسم مرطب أو علاج للشعر مثل الجوجوبا أو زيت اللوز بعد غسل الشعر بالشامبو.

يمكن أن يساعد اتخاذ الخطوات الموضحة أعلاه في تقليل وإدارة قشرة الرأس لدى الأطفال. ومع ذلك ، لا يزال من المهم مواكبة الزيارات المنتظمة للطبيب وأخصائي الأمراض الجلدية للتحقق من أي أسباب وحالات كامنة أخرى. وإذا استمرت الحالة أو ساءت ، فتأكد من طلب المشورة الطبية. للمزيد من المعلومات

كيفية الحفاظ على شعر طفلك

يحتاج الأطفال إلى العناية بمظهر شعرهم وترطيبه، ولكن دائما تسعى الأمهات الى استخدام منتجات مضمونة لشعر أطفالهن، لذلك قامت شركة سر الجمال اللبنانى مارولينا بتوفير افضل شامبو للأطفال للعناية بشعرهم ولطيف لفروة الرأس وبالأخص شامبو الأطفال الذي ينظف الشعر دون إتلافه بمواد كيميائية ضارة، إلى جانب ذلك، لا تضغطى على فروة رأسه اثاء غسله وتأكدي من أن شعره غير متشابك.

مميزات شامبو الشعر من مارولينا للأطفال 

  • شامبو وسائل استحمام الأطفال مثالي.
  •  ينظف ويلطف الشعر والبشرة وفروة الرأس.
  • مزيج فريد من المستخلصات الطبيعية التي تساعد على الترطيب ومنع فقدان الرطوبة 
  • خالٍ من البارابين لا دموع
  • آمن للاستخدام اليومي
  • مكون من الزيوت و العطور طبيعية مستخرجة من الطبيعة اللبنانية
  • صمم خصيصا للحفاظ على شعر و بشرة طفلك 
  • غني بالمرطبات و الزيوت الطبيعية  
  • لديه رائحة لطيفة منعشة، مثالي لجميع أنواع الشعر و البشرة 
  • ينظف ويلطف الشعر وفروة الرأس.

يعد شامبو مارولينا الشامبو المرخص من وزارة الصحة الصحة المصرية, من أفضل الشامبوهات المخصصة للأطفال والمناسبة في الوقت ذاته لحديثي الولادة، فهو شامبو عشبي طبيعي 100٪، بفضل تركيبته المصممة خصيصًا لاستخدامه منذ الحمام، وقد تم اختبار هذا المنتج من قبل أطباء الجلد لتوفير شامبو آمن لبشرة طفلك الحساسة.
لطلب شامبو مارولينا لطفلك من هنا

 شامبو من مارولينا للأطفال
شامبو الشعر من مارولينا للأطفال

ما الفرق بين شامبو الأطفال والشامبو العادي ؟

ان الشامبو العادي يحتوي عادة على مواد كيماوية قد تكون هذه المواد قاسية أحياناً على الشعر خاصة شعر الاطفال ،
وتكون هذه المواد ذات قدرة عالية على إزالة الغبار والأوساخ وقشرة الرأس التي تعاني منها كثيرات من النساء، مما يسبب أحياناً أضراراً للشعر.
ومن جهة أخرى، تحتوي أنواع كثيرة من الشامبو العادي على بلسم أيضاً، مما يجعلها مناسبة لذوات الشعر الجاف.
أما من جهة اخري فان شامبو الشعر اطفال بنات يتميز بتركيبته الخفيفة التي صممت خصيصاً لبشرة وشعر طفلك، والتي يتم فيها استبدال المواد الكيماوية وهذه المواد مثل الكبريتات بمواد أخرى تكون أكثر لطفاً وأقل ضرراً وأخف على الشعر والبشرة لطفلك، بشكل لا يسبب أي حساسية لبشرة طفلك، أو احمرار العينين، أو يلحق ضرراً بفروة الرأس او شعر طفلك، وهي في العادة مكونات تُسمى بالمواد الخافضة للتوتر السطحي.

نصائح لاختيار شامبو مثالي لطفلك

  • ان العناية بالشعر الصحي تبدا بتعلم كيفية غسل الشعر دون ان يتم إتلافه، و ذلك عندما يكون طفلك مستعداً لان يبدء غسل الشعر بالشامبو، اتبع هذه الخطوات لمساعدة طفلك على تطوير عادات صحية للعناية بالشعر.
  • وضع قطرة من الشامبو ربع حجمها في راحة يد طفلك، عند وضع الشامبو في اليد أولاً فان هذا يسهل من تطبيقه علي فروة الراس، أخبر طفلك بتدليك الشامبو بلطف في فروة الرأس ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو، من الهام غسل فروة الرأس بدلاً من غسلها بالكامل.
  • ان غسل الشعر فقط غالباً ما يؤدي إلى شعر متطاير، يمكن لفرك الشامبو في الشعر كسر الشعر مما يؤدي إلى شعر غير صحي.
  • اشطف الشعر جيداً بالماء الدافئ حتى يصبح الشعر خالياً من رغوة الشامبو، الشطف جيداً يمنع ترسب الأوساخ.
  • يجب تغطية الشعر بمنشفة، ساعد طفلك على لف منشفة حول الشعر الرطب، فهذا يساعد على امتصاص الماء بشكل أفضل.
  • يجب ان يتم تمشيط الشعر الرطب بلطف، ويتم ذلك باستخدام مشط واسع الأسنان خاصة على الشعر المجعد، لا تنزع أو تسحب المشط خلال الشعر لأن ذلك يمكن أن يكسر الشعر.

العناية بالشعر للاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات