fbpx
شامبو خالي من السلفات و السيليكون والبارابين

شامبو خالي من السلفات و السيليكون والبارابين

شامبو خالي من السلفات و السيليكون والبارابين

تعد السلفات و السيليكون والبارابين من المواد الكيميائية الموجودة في العديد من أنواع الشامبو الشعبية . يتم اضافتها  للمساعدة في إنشاء تلك الرغوة التي يربطها الكثير منا بالتنظيف العميق ومع ذلك هذا لا يعني أنها دائمًا شيء جيد. في الواقع ، يمكن أن تضر هذه المكونات الشعر أكثر مما تنفع.

يمكن للسلفات والسيليكون تجريد الشعر وفروة الرأس من الرطوبة مما يجعلها تشعر بالضعف والجفاف. يمكن أن تتلف أيضًا وصلات الشعر ، وإذا كان شعرك مصبوغًا  تتسبب هذة المواد ايضاً في تلاشي اللون بشكل أسرع عن طريق إزالة الصبغات.

لذلك لا عجب أن يوصي العديد من مصففي الشعر بالتخلي عن السلفات والسيليكون والشامبو المحمل بالبارابين للأبد ، واختيار المنتجات التي توفر تنظيفًا عميقًا للشعر  دون المساس بسلامة الشعر لحسن الحظ طورت العديد من ماركات التجميل تركيبات مبتكرة خالية من الكبريتات تضع صحة الشعر في المرتبة الأولى وهناك عدد من الطرق المختلفة والعديدة التي لا تكتفي بتنظيف الشرع فقط بل من الممكن ان تساعد أيضًا في التعرف على احتياجات شعرك ، يمكنك اختيار منتج خالٍ من السلفات والسيليكون والبارابين والذي سيضيف أيضًا حجمًا أو يهدئ التجعد أو حتى يعزز لونك.

كيف يمكن الحصول علي شامبو خالي من السلفات و السيليكون والبارابين

لمساعدتك على الطريق إلى شعر أكثر سعادة وصحة ، قمنا بتجميع  أفضل طرق العناية بالشعر في منتج واحد وهو منتج مارولينا سر الجمال اللبناني 

تم اختبار كل نوع من أنواع الشامبو المقدمة من شركة مارولينا على شعر طويل تمت معالجته بالألوان ويميل إلى الشعور بالتلف الشديد لقد جربناها على شعر مبلل وغير مغسول ، واستخدمنا الكمية الموصى بها من المنتج 

ما هو الباربين ؟

يشيع استخدام البارابين كمواد حافظة داخل مستحضرات التجميل ويعرف البارابين بأنه عائلة من المواد الكيميائية ذات الصلة بالمواد الحافظة في مستحضرات التجميل غالبًا ما تستخدم لمنع نمو البكتيريا والعفن الضارة وقد استخدمت على نطاق واسع منذ الخمسينيات من القرن الماضي. في الواقع ، تحتوي حوالي 85 بالمائة من مستحضرات التجميل على البارابين لأنها أثبتت فعاليتها ورخص ثمنها.

ما هي السلفات والسيليكون؟

السلفات والسيليكون هي نوع آخر من المواد الحافظة التي يمكن إضافتها إلى مستحضرات التجميل الخاصة بك ، لكنها تختلف عن البارابين فيما تفعله. السلفات هي نوع من المواد الخافضة للتوتر السطحي منظف  أو مستحلب أو عامل رغوي يجذب كلاً من الزيت والماء. بمعنى آخر ، السلفات والسيليكون هي ما يجعل الشامبو رغوة.

هل البارابين والكبريتات ضارة؟

من ناحية أخرى ، يعمل البارابين السلفات والسيليكون على منع نمو البكتيريا والعفن الضارة  وهذا شيء جيد و من ناحية أخرى ، يعتبر البارابين من مسببات اختلال الغدد الصماء المحتملة.  حيث أظهرت الدراسات أن بعض البارابين تحاكي على وجه التحديد نشاط هرمون الاستروجين وبالتالي يمكن أن تتداخل مع إنتاج هرمون الاستروجين. يمكن أن يؤدي الإفراط في الإستروجين إلى زيادة انقسام خلايا الثدي ونمو الأورام ، وهذا هو السبب في أن استخدام البارابين قد يكون مرتبطًا بسرطان الثدي والقضايا الإنجابية.

ومع ذلك ، لا يوجد دليل علمي يثبت أن البارابين أو السلفات والسيليكون لهما أي صلة بالسرطان حتى الآن. تتعرف مراجعة مكونات مستحضرات التجميل على أن السلفات والسيليكون آمنة بنسبة تصل إلى 50٪ إذا تم شطفها بشكل صحيح عن الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، تواصل إدارة الغذاء والدواء مراجعة الدراسات المنشورة حول سلامة البارابين.

قد يكون من الذكاء تجنب هذه المواد الحافظة. بينما تساعد الكبريتات في إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة من فروة رأسك ، يمكنها أيضًا تجريد شعرك من زيوته الطبيعية ، مما يجعله جافًا وهشًا. إذا كانت فروة رأسك حساسة ، يمكن أن يتسبب السيليكوم أيضًا تهيجًا مثل الاحمرار والجفاف والحكة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بتلوين شعرك ، يمكن للكبريتات تقليل عمر اللون بسرعة.

إذا كان شعرك خشنًا أو جافًا بشكل طبيعي أو شعر ملون أو بشرة حساسة ، فقد ترغب في التفكير في التخلص من السيليكون والسلفات وتعتبر التركيبات الخالية من الكبريتات رائعة لأنواع الشعر هذه لأنها ترطب وتنظف دون تجريد خيوط زيوتها الطبيعية.

كيف يمكنني التعرف على البارابين والكبريتات في الشامبو الخاص بي؟

يستخدم البارابين على نطاق واسع في مستحضرات التجميل والأغذية والأدوية. تشمل منتجات التجميل التي قد تحتوي على البارابين منتجات العناية بالشعر و المكياج والمستحضرات يجب أن تحتوي مستحضرات التجميل على قائمة بالمكونات بالاسم الشائع لها. لحسن الحظ ، يسهل التعرف على مادة البارابين لأن اسمها يحتوي عادة على كلمة “بارابين”. أكثر أنواع البارابين شيوعًا في مستحضرات التجميل هي ميثيل بارابين وبروبيل بارابين وبوتيل بارابين وإيثيل بارابين. ومع ذلك يمكن إدراجها بطرق أخرى.

  من السهل أيضًا التعرف على السلفات والسيليكون عادةً ما تكون من بين المكونات الأولى المدرجة ولا تحجبها أسماء معقدة. بعض الكبريتات الأكثر شيوعًا المستخدمة في الشامبو هي:

  • صوديوم لوريل سلفات صوديوم
  • لوريث كبريتات الصوديوم
  • لوريل سلفواسيتات الصوديوم
  • Lauroyl Isethionate
  • الصوديوم Lauroyl Taurate

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات