fbpx
التخلص من قشرة الشعر

التخلص من قشرة الشعر

التخلص من قشرة الشعر.

تعد قشرة الشعر من الأشياء التي يمكن أن تحدث للإنسان دون مقدمات وتحدث قشرة الشعر عندما تتساقط أجزاء من الجلد الجاف من فروة الرأس. ومن الممكن أن تسبب قشرة الرأس حكة في فروة الرأس أيضًا. وتعد هذه المشكلة من المشكلات شائعة ، لكنها ليست بسيطة كما تبدو في الواقع ، يصعب تحديد قشرة الرأس لأنها تتداخل مع التهاب الجلد الدهني وغيرها من الأمراض الجلدية التي تؤدي إلى فروة الرأس المتقشرة. ياتي الؤال هنا عن كيفية التخلص من قشرة الشعر وخلال هذا المقال سنتعرف علي 

  • الأسباب التي تؤدي إلى قشرة الشعر.
  • كبف يمكن التخلص من قشرة الشعر
    .

الاسباب المختلفة التي يمكن أن تسبب قشرة الشعر

التهاب الجلد الدهني

  إذا كنت تعاني من قشرة الشعر بشكل خاص ، فمن المحتمل أن تكون حالة خفيفة من التهاب الجلد الدهني. وغالبًا ما يكون الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بقشرة الشعر . والسبب: خميرة تسمى Malassezia globosa تتغذى على زيوت فروة الرأس. ترى أجسام بعض الناس أن هذا الانهيار للزيوت هو مادة مهيجة ، لذلك تتفاعل فروة الرأس عن طريق زيادة السرعة التي تتجدد بها خلايا الجلد ، مما يسبب قشرة الرأس ،

التهاب  الجلد التماسي

التهاب الجلد التماسي هو تهيج جلدي ينتج عن مسببات الحساسية أو المهيجات ، مما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي مثير للحكة ، وربما مؤلم . وفي حالة قشرة الشعر يكون رد الفعل هذا على فروة الرأس. يحدث هذا عمومًا بسبب منتجات العناية بالشعر أو الأصباغ .

البشرة الجافة  

إذا كان هواء الشتاء البارد يجفف بشرتك بالكامل ، بما في ذلك فروة الرأس ، فقد يكون الجلد الجاف هو سبب ظهور قشرة الشعر . عندما تسبب البشرة الجافة قشرة الرأس ، عادة ما تكون الرقائق أصغر وأقل دهنية من الرقائق التي يسببها SD ويمكن أن يُصاب أي شخص تقريبًا بقشرة الرأس ، ولكن هناك عوامل معينة يمكن أن تجعلك أكثر عرضة للإصابة بها ، بما في ذلك:

عادات غسل الشعر بالشامبو 

يوجد العديد من الاشخاص الاكثر عرضة بالفعل لخطر الإصابة بقشرة الرأس ، فإن الغسل المتكرر يمكن أن يؤدي الي إتلاف فروة الرأس، ويمكن أن يؤدي أخذ فترات راحة طويلة إلى تراكم الزيت الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور قشرة الشعر.

غالبًا ما تبدأ قشرة الرأس في سن  البلوغ

حيث تبلغ ذروتها في سن العشرين تقريبًا ، وتصبح أقل انتشارًا بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا 

تحفز هرمونات الأندروجين

 يحفز هرمون التستوستيرون ، نشاط الغدد الدهنية لإفراز المزيد من الزيت يعني زيادة فرصة حدوث تفاعل التهابي وقشرة الرأس. يتأثر الرجال بقشرة الشعر أكثر من النساء.

الأمراض العصبية والنفسية 

مرض باركنسون ، ومرض الزهايمر ، والصرع ، وإصابات الدماغ الرضحية ، وإصابات الحبل الشوكي هي من بين الحالات التي تزيد من خطر إصابة المرء بمرض الشلل الدماغي ، بما في ذلك قشرة الرأس. أولئك المصابون بمرض باركنسون ، على سبيل المثال ، لديهم ضعف في الجهاز العصبي اللاإرادي الذي يساعد على التحكم في أشياء مثل إفرازات الغدة الدهنية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الإنتاج التي تؤدي إلى قشرة الرأس ، وفقًا لجمعية مرض باركنسون الأمريكية.

تاريخ اضطرابات جلدية أخرى 

يمكن أن تؤدي الإصابة  بالأكزيما أو الوردية أو الصدفية أو حب الشباب إلى حدوث التهاب الجلد الدهني أو تفاقمه.

البشرة الدهنية

  إذا كانت بشرتك دهنية بشكل طبيعي ، فأنت في خطر مرتفع للإصابة بالتهاب الجلد الدهني.

تزييت فروة رأسك

بعض الزيوت المطبقة على فروة الرأس يمكن أن تغطي القشور ، لكنها تزيد من استجابة التقشر والحكة ،يلاحظ ماكمايكل.

التخلص من قشرة الشعر.

إذا اتضح انك مصاب بقشرة الشعر يوجد العديد من الطرق العلاجية للتخلص من قشرة الشعر ومن هذه الطرق العلاجية او استخدام بعض منتجات العناية بالشعر لبعض الشركات المعتمدة مثل شركة مارولينا التي تقدم بعض منتجات العناية بالشعر التي يمكن أن تساعد على التخلص من قشرة الشعر

إذا كانت قشرة الرأس والحكة شديدة ومستمرة ، أو إذا ساءت الأعراض ، فقد يكون من الجيد زيارة الطبيب. قد يحددون المشكلة الأساسية التي ستستجيب لعلاج معين.

بالنسبة لقشرة الرأس الخفيفة دون سبب محدد ، يمكن أن تساعد العديد من المنتجات المقدمة من شركة مارولينا و التي لا تستلزم وصفة طبية في إدارة التقشر والحكة.

قبل استخدام شامبو مارولينا المضاد للقشرة ، يجب على الأفراد محاولة إزالة أكبر عدد ممكن من البقع المتقشرة أو القشرية من فروة الرأس. سيجعل ذلك الشامبو أكثر فعالية.

استخدم المشط أو فرشاة الشعر برفق لإزالة القشور أو القشور ، ثم اغسلها بشامبو مارولينا. احرص على عدم إزالة البقع أو اللويحات بشدة ، فقد يؤدي ذلك إلى تهيج الحالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات