fbpx
افضل بلسم لشعر الجاف والخشن

افضل بلسم لشعر الجاف والخشن

افضل بلسم لشعر الجاف والخشن

يعتقد العيد من السيدات أن مشكلة الشعر الخشن والجاف لايمكن حلها لا ان هذا الاعتقاد خاطئ حيث توفر شركة مارولينا افضل بلسم لعلاج الشعر الجاف والخشن.

لان البلسم مصنع من مواد طبيعية تعمل على اعادة بناء الشعر من جديد وتحافظ على رطوبة الشعر وتجعله يظهر في شكل لامع وصحي فقد ينتج جفاف الشعر وتلفه من العديد من العوامل:

العوامل الوراثية.

تعد الأمور الجينية من الأمور التي لا يكون للإنسان أي تدخل بها في أحد العوامل الوراثية التي تفرض عليه هذا الامر الا انه من الممكن التخلص من استخدام مرطبات الشعر الطبيعية التي تساعد على معالجة التلف والتخلص من الجفاف.

تصفيف الشعر باستخدام الحرارة.

نظرا لتطور أدوات تصفيف الشعر فيمكنك الحصول على مظهر جذاب خلال دقائق الا ان هذا الامر من الامور الغير مستحبة للشعر حيث تفرز فروة الشعر الزيوت الطبيعية التي تعمل علي الحفاظ علي الشعر مما يجعل الشعر رطب باستمرار 

استخدام المنتجات الب التي تحتوي على السلفات والكحول.

في العقود السابقة كان الاعتماد الأكبر على مادة السلفات في في تصنيع منتجات مستحضرات التجميل والعناية بالشعر الان الابحاث في الفترات الاخيرة اثبتت مدى ضرر هذه المواد على صحة الشعر وظهورة بشكل صحي لأن مادة السلفات هي المادة المسؤولة عن الرغوة في منتجات العناية بالشعر فتعمل علي تنظيف الشعر من الاتربة والزيوت والمواد الطبيعية التي تفرزها فروة الشعر وهذا الأمر يجعل الشعر جاف وهش قابل للتكسير.

نصائح للعناية بالشعر الخشن والجاف

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها العناية بالشعر الجاف والخشن :.

تجنب منتجات الشعر التي تحتوي علي الكحول والسلفات.

يتم الاعتماد على الكحول في العديد من منتجات الشعر، وخاصة بخاخات الشعر على الرغم من أن هذه المنتجات يمكن أن تحسن مظهر الشعر لفترة مؤقتة، إلا أنها قد تجرد شعرك من الرطوبة أيضًا يمكن أن يجف الشعر الخشن بسهولة ، مما يجعله عرضة للتلف. حاول اختيار التركيبات الخالية من الكحول أو منخفضة الكحول لمنتجات تصفيف الشعر الخاصة بك عندما يكون ذلك ممكنًا.

النوم ي وساده من حرير

على الرغم من عدم وجود أي بحث يدعم هذا السبب ، إلا أن العديد من خبراء التجميل يوصون بالنوم على وسادة من الحرير لحماية شعرك من التشابك والتلف حيث توقر وسادات الحرير سطحًا خال من الاحتكاك يميل إلى أن يكون ألطف على شعرك وبشرتك من أنواع القطن كما ان الحرير يمتص رطوبة أقل مما يعني أنها قد تساعد شعرك في الاحتفاظ بزيت الطبيعية ولمعانة فإذا قررت شراء غطاء وسادة من الحرير  تأكد من الحصول على واحد من الحرير الخالص وليس الإعلان عنه على أنه “يشبه الحرير” ، مما يعني أنه يمكن أن يكون مصنوعًا من مواد رديئة اعمل علي تلف الشعر.

الابتعاد عن التصفيف الحراري.

يمكن أن يؤدي الإفراط في استخدام أدوات التصفيف بالحرارة إلى حرمان شعرك من الرطوبة  مما يجعله أكثر جفافا وهيشان  حافظ على روتين التصفيف بالحرارة إلى أدنى حد إذا كان الشعر خشن إذا قمت بتجفيف شعرك بالمجفف من المهم أيضًا الحفاظ على حركة الصبغة وعدم التركيز على بقعة واحدة.

استخدمي اقنعة الترطيب الطبيعية 

تعتبر أقنعة الشعر ذات الترطيب العميق طريقة رائعة لتغذية وترطيب وتنعيم الشعر الخشن. يمكنك تجربة صنع أقنعة الشعر بنفسك باستخدام مكونات طبيعية مثل:

  • زيت جوز الهند
  • زيت الزيتون 
  • عسل
  • الصبار
  • الافوكادو

إذا كنت قد جربت قناعًا مفيدًا بشكل خاص لشعرك  فيمكنك تعظيم الفوائد باستخدامه باستخدامه بصورة مستمرة يمكنك استخدام قناع الشعر أو العلاج بالزيت الساخن على شعرك مرة واحدة في الأسبوع إذا كان شعرك جافًا جدًا  قد ترغب في استخدام العلاج مرتين في الأسبوع.

تناول العديد من الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات 

تستخدم منتجات الشعر في الحفاظ علي الشعر من الخارج  فإن ما تضعه في جسمك يمكن أن يؤثر على صحة وحيوية شعرك من الداخل تشمل الفيتامينات والمعادن المهمة بشكل خاص لصحة الشعر ما يلي:

  • الحديد 
  • البوتين
  • النياسين
  • الفيتامينات أ ، ج ، د ، هـ

أفضل طريقة لزيادة تناولك لهذه الفيتامينات هو الحصول عليها من الأطعمة التي تحتوي على هذه الأنواع من الفيتامينات فإذا كنت تجد صعوبة في الحصول على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية من خلال طعامك ، فقد تحتاج إلى التفكير في إضافتها كمكملات يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في تعويض أي نقص في نظامك الغذائي.

الحصول على أطراف متساوية باستمرار.

يعد قص شعرك كل 8-10 أسابيع قاعدة جيدة لكل نوع من أنواع الشعر يساعد القص المنتظم في التخلص من الأطراف المتقصفة والشعر الذي تعرض للتلف بسبب:

  • تجفيف الشعر
  • أدوات تصفيف الحرارة
  • تلوين
  • علاجات أخرى

اختيار الفرشاة الافضل للشعر

استخدم فرشاة مسطحة أو مستديرة بها مسافة كافية بين الشعيرات إذا كان شعرك خشن  قم بتمشيطه عندما يكون مبللاً قد يساعد ذلك في تقليل التجعد والتطاير والتشابك أثناء جفاف شعرك. أيضا ، تجنب تمشيط شعرك بالفرشاة.

الفرشاة التي قد تعمل بشكل جيد هيفرشاة الشعر الخشن من بسيزمي . يساعد على نشر الزيت الطبيعي لشعرك من فروة الرأس إلى أطراف شعرك ، مع إزالة الدهون الزائدة أيضًا.

افضل بلسم لشعر الجاف والخشن

بلسم معالج للشعر بزيت الزيتون 1000مل (حجم توفيري)

صمم خصيصا للحفاظ على حيوية ولمعان شعرك وحمايته من التقصف بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات وزيت الزيتون الطبيعي مما يضمن لك الحفاظ على شعرك.

مميزاته:

  • بزيت الزيتون اللبناني.
  • يعزز نمو الشعر الطبيعي ويجعله رطبا.
  • لجميع أنواع الشعر غني بالمكونات الطبيعية التي تعيد نعومة الشعر و حيويته المفقودة من خلال التعرض للمناخ القاسي.
  • سيصبح شعرك لامعا و ناعمًا ويسهل لك تصفيف شعرك حسب الرغبة
  • مكون من زيوت وعطور طبيعية مستخرجة من الطبيعة اللبنانية
  • آمن للاستخدام اليومي.

طريقة الاستخدام:

بعد غسل الشعر بالشامبو ضعي كمية مناسبة من بلسم مارولينا على الشعر ودلكيه برفق من الجذور حتى الأطراف ومن ثم يغسل بالماء جيدا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات