fbpx
أفضل بلسم للشعر الدهني

أفضل بلسم للشعر الدهني

أفضل بلسم للشعر الدهني

يعتقد بعض السيدات صاحبات الشعر الدهني انه يفضل استخدام البلسم على الإطلاق ،ظنا منهن أنه سيزيد من زيوت الشعر،ولكن على العكس , يعد البلسم جزءاً أساسياً من روتين العناية بالشعر فهو يساعد على منح الشعر القوة واللمعان الذي يستحقه لأطول فترة قبل الغسيل.

و لأن اكثر الأنواع صعوبة في التعامل هو الشعر الدهني، ففي السطور القادمة ستجدون بعض المعلومات عن طرق العناية وأفضل أنواع البلسم للشعر الدهني.

أفضل بلسم طبيعي للشعر الدهني

توفر شركة سر الجمال اللبنانى (مارولينا) لمستحضرات التجميل اللبنانية لمنتجات العناية بالشعر والبشرة من مستخلصات طبيعية افضل بلسم لعلاج الشعر الدهنى.

بلسم معالج للشعر الدهنى بخلاصة التفاح اللبناني

وهو من أفضل المنتجات لترطيب الشعر الدهني بشكل آمن. حيث أنه يتكون من مواد طبيعية وآمنة تمامًا للاستخدام اليومى على الشعر. فيعمل على إزالة الدهون الزائدة بفروة الرأس والشعر مع تقليل القشرة ان وجدت، يجعل شعرك قويا ناعمًا سهل التصفيف.

لذا إذا كنت تبحثين عن بلسم مناسب لتغذية وترطيب وزيادة كثافة شعرك الدهني فلا تترددي في تجربة بلسم مارولينا الاصلى.

أفضل بلسم للشعر الدهني
بلسم للشعر الدهني بخلاصة التفاح

 مميزاته:

  • يعزز نمو الشعر الطبيعي ويجعله رطبا.
  • آمن للاستخدام اليومي.
  • مكون من زيوت وعطور طبيعية مستخرجة من الطبيعة اللبنانية.
  • صمم للحفاظ على حيوية وقوة شعرك وحمايته من التقصف بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات وخلاصة التفاح الطبيعي مما يضمن لك الحفاظ على شعرك. 
  • غني بالمكونات الطبيعية التي تعيد نعومة الشعر وحيويته المفقودة من خلال التعرض للمناخ القاسي.

طريقة استخدام البلسم للشعر الدهني

  • بعد غسل الشعر بالشامبو ضعي كمية مناسبة من بلسم التفاح من مارولينا على الشعر ودلكيه برفق من الجذور حتى الأطراف ،من ثم يغسل بالماء جيدا.

المكونات:

Aqua, Cetearyl Alcohol, Dimethicone, Apple extract, Cetrimonium, chloride, Citric acid,perfume, Ceteareth-20, Vit E, shea Butter, Panthenol , Sunflower oil , Caster oil.


لمعرفة باقى منتجات شركة سر الجمال اللبنانى مارولينا

نصائح للعناية اليومية بالشعر الدهني

طريقة العناية بالشّعر الدهني

  • اختيار نوع شامبو مناسب لكي بدقة حيث يتم استخدامه في غسل الشعر الدهني.
  • الاهتمام بغسل الشعر من مرتين إلى ثلاثة في الأسبوع، وذلك للتخلص من الدهون التي تتراكم على فروة الرأس والتي تسبب ظهور القشرة.
  • استخدام أحد أنواع الشامبو المخصصة للقشرة بمعدل مرة في الأسبوع، حتى يساعد على التخلص من الدهون.
  • المتراكمة على فروة الرأس، ولكن يجب الحذر واستخدامه باعتدال حتى لا يؤدي إلى جفاف الشعر وتكسره.
  • شطف الشعر مرة كل أسبوع، وذلك بعد غسله جيدًا بالشامبو المناسب، فيتم إضافة ملعقة من الخل أو عصير الليمون إلى نصف لتر من الماء الفاتر أو البارد، ويتم شطف الشعر به.
  • تجنب استخدام الزيوت على الشعر الدهني في عمل التمشيط والماسكات.

عوامل زيادة دهنية الشعر

حيث ان من عوامل زيادة درجة دهنية الشعر:

نسيج الشعر: من الهام ذكره ان الشعر الخشن والمجعد يكون أقل دهنية من الشعر الأملس والخفيف، حيث ان كل بصيلة توجد على فروة الرأس تقوم بالعمل على حمايتها ثلالث غدد دهنية ، لكي تقوم بالوصول قطرات الدهون إلى بصيلة الشعر المجعد حيث انها تقوم بقطع مسار متعرج وطويل لهذا لا تصل كمية من الدهون كبيرة على عكس الشعر الناعم والخفيف.
الوراثة: ان كان أحد الوالدين يمتلك شعر كمن النوع دهني فهناك احتمال كبير أن يمتلك احد او جميع الابناء نفس نوع الشعر.
التغيرات الهرمونية: حيث ان الشعر الدهني لدى البنات يعتبر علامة من العلامات الأخرى التي تقوم بالظهور في سن المراهقة، ظهور الحبوب، والشعر الزائد، ولكن تحل هذه المشكلة عند عودة التوازن الهرموني في جسم الفتاة، اما النساء البالغات ينتج شعرهم الدهني عند استخدام أدوية منع حدوث الدورة الشهرية او الحمل.
الهرمونات التي تستخدم في تكبير العضلات: حيث ان زيادة كتلة الجسم والتي يقوم باستعمالها الأشخاص الذين يهتمون برياضة كمال الأجسام والتي تؤدي إلى زيادة دهنية الشعر.


وصفات للشعر الدهني

من الممكن ان يصبح الشعر دهني لعدد من الاسباب ومن أهم هذه الاسباب هو العامل الوراثة، أو التعرض للتوتر والقلق، أو التغيرات الهرمونية، أو عدم الاهتمام بالشعر ، أو تناول الكثير من الأطعمة الزيتية ويمكنكي العناية بشعرك الدهني عن طريق استخدام بعض الوصفات المنزلية البسيطة.

حيث ان خل التفاح يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يقوم بمساعدة فروة الرأس على التوازن في درجات الحموضة ، والذي يقوم بالسيطرة على إنتاج الزيوت المفرطة في فروة الراس، ويقوم بالتقليل من تراكم الزيوت في شعرك، كما أنه يساهم في الحصول على شعر جميل وناعم.

المكونات: (ملعقتان او ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح + كوب واحد من الماء)

طريقة التحضير للماسك: قومي بخلط المكونات بطريقة جيدة ثم غسل فروة رأسك والشعر بالماء والشامبو جيدا. يتم وضع الخليط على الشعر ويتم غسل به. يترك الخليط على الشعر بضع دقائق. تغسل فروة الرأس والشعر بالماء البارد. تكرر هذه الطريقة مرتين الي ثلاث مرات في الأسبوع.

يحتوي عصير الليمون على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد علي قوة الشعر، كما أنه يحتوي على خصائص حمضية تساعد على توازن مستويات الحموضة في فروة الرأس، وتقوم بالمساهمة في السيطرة على إفراز الزيوت الشعر، كما أنه ايضا يعد مناسباً لتخفيف بعض مشكلات الشعر الأخرى، ويمكنك استخدامه على جمسع انواع الشعر.

ماسكات لعلاج الشعر الدهني

وطريقة استخدامه هي:
المكونات: (ثمرتين من الليمون
+ كوبان من الماء المقطر + ثلاث ملاعق صغيرة من العسل).
طريقة التحضير: يتم خلط المكونات جيدا .
يتم
وضع الخليط على فروة الرأس والشعر ويتم تدليكه بلطف بضع دقائق ثم تترك مدة خمس دقائق ثم يتم غسل فروة الرأس والشعر بالماء جيدا. تكرر ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسكات للشعر الدهني

حيث يحتوي الشاي الأسود على مركب يقوم بامتلاك خصائص قابضة تسمى حمض التانيك ، ويساعده علي منع تراكم زيوت الشعر الزائدة على فروة الرأس.

طريقة استخدامه هي:
المكونات: (ملعقة أو ملعقتان كبيرتين من أوراق الشاي الأسود + كوب من الماء)

طريقة التحضير: تخلط المكونات وتغلى مدة عشر دقائق. تصفى أوراق الشاي وتترك جانباً لتبرد.
توضع مياه الشاي الفاترة على فروة الرأس والشعر. تترك مدة خمس دقائق. تغسل فروة الرأس والشعر بالماء والشامبو المناسب.
تكرر هذه الطريقة مرتين الي ثلاث مرات اسبوعيا.

حيث تساعد صودا الخبز على امتصاص الزيوت في الشعر، حيث تساعد في موازنة مستويات الحموضة في فروة راسك، وايضا التخلص من الرائحة المزعجة للشعر، تقوم بمعالجة الشعر الدهني بطريقة ممتازة.

وطريقتها هي
المكونات: (كمية من صودا الخبز + كمية من الماء ثلاثة أضعاف كمية صودا الخبز
)
طريقة التحضير: تخلط المكونات جيداً للحصول على عجينة. توضع العجينة على الشعر الرطب. تترك على الشعر بضع دقائق. تغسل بالماء الدافئ. تكرر هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

حيث تحتوي الألوفيرا على الفيتامينات، والإنزيمات ، والمعادن التي تقوم بمساعدك علي التخلص من الشعر الدهني، كما أنها تنظم بدورها إفراز الزيوت، وايضا التخلص من السموم في فروة الرأس، وذلك للحصول على شعر صحي وقوي.

وطريقته هي:
المكونات: (ملعقة صغيرة من الألوفيرا + ملعقة صغيرة من عصير الليمون + كوب واحد من الشامبو )
طريقة التحضير: قومي بمزج الألوفيرا والليمون مع الشامبو. ثم غسل الشعر بالشامبو وتركه بضع دقائق قبل غسله. وتكرر هذه الطريقة عند غسل الشعر بالشامبو وذلك للسيطرة على زيوت الشعر. حيث ان الشامبو المنزلي يخزن مدة تصل إلى أسبوع في الثلاجة.


حيث يعتبر قناع البيض بلسم للشعر، ويساعد ايضا بياض البيض على التخلص من دهون الشعر.

وطريقته هي:
المكونات: (نصف كوب من بياض البيض المخفوق)

طريقة التحضير: يتم وضع بياض البيض على الشعر الرطب. ثم يترك مدة 15 الي 20 دقيقة. ويتم يغسل الشعر بالماء والشامبو المناسب لشعرك. ثم تكرر هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوعين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات