fbpx
شامبو جيد للشعر الدهني

ماذا يكون شامبو جيد للشعر الدهني

ماذا يكون شامبو جيد للشعر الدهني.

يتساءل العديد من السيدات حول شامبو جيد للشعر الدهني  لان الشعر يعد أحد الموانع للظهور بشكل أفضل  وقد يكون الأمر صعبًا بشكل خاص إذا كنت لا تعرفي السبب أو كيفية السيطرة عليه نريد جميعا أن يبدو شعرنا وبشرتنا بصحة جيدة عندما نخرج إلى العالم وخلال الحديث سنتعرف على ما هي الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الشعر الدهني كما سنتعرف على ما هي الطرق التي تساعد على التخلص من الشعر الدهني.

 ما هي الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الشعر الدهني.

يعد احد الاسباب الرئيسية للشعر الدهني هي ان فروة الراس تنتج مادة تسمى الزهم وهي زيوت طبيعية تساعد في دعم صحة شعرك وحمايته من الخارج ويساعد الزهم أيضًا في الحفاظ على رطوبة شعرك في المستوى الصحي الأمثل بمرور الوقت، يمكن أن تتراكم هذه المادة مما يتركك بمظهر الشعر الثقيل اللزج في غضون يومين من غسل شعرك.

الا ان هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم إنتاج الزيت على فروة الرأس مثل النشاط البدني أو التغيرات في الطقس أو الهرمونات.

الهرمونات

من الممكن أن تغير أحداث الحياة المهمة مثل الحمل والولادة و البلوغ وانقطاع الطمث تغيرًا في الهرمونات ، والذي يمكن أن يكون له تأثير غير مباشر على دهنية فروة رأسك عامل أساسي يمكن أن يساهم في ظهور الشعر الدهني ، فتحدث دائمًا مع طبيبك للتخلص من مثل هذة الحالة.

التغييرات في الظروف البيئية

قد يؤدي الانخفاض المفاجئ أو الارتفاع المفاجئ في درجات الحرارة  أو حتى التغيير الكامل في المناخ ، إلى تفاعل جسمك عن طريق زيادة إنتاجه للدهون لحماية فروة رأسك وشعرك هذا التعويض المفرط هو للمساعدة في دعم شعرك في الظروف القاسية، وهذا لا يتعلق فقط بالطقس بالخارج خلال فصل الشتاء عندما ننتقل من البرد في الخارج إلى الدفء في الداخل ، يمكن أن يتسبب هذا التغيير في درجة الحرارة في تفاعل أجسامنا وقد تلاحظ أن شعرك يصبح دهنيًا بشكل أسرع خلال أشهر الشتاء.

أغطية الرأس

سواء كانت قبعة شمس في الصيف أو قبعة صغيرة في الأشهر الباردة فمن المحتمل أن يؤدي ارتداء معدات الرأس إلى تحفيز فروة الرأس الدهنية نظرًا لأنك تحبس الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة رأسك وتضيف حرارة إضافية إلى البيئة بينما تدفع الشعر نحو فروة الرأس ، يزيد من فرصة انتشار الزيت تعمل القبعات أيضًا على تسطيح الشعر مما يجعل مظهر الزيت أكثر وضوحًا.

استخدام الكثير من المنتجات ذات الأساس الزيتي أو المرطب

إذا كنت قد توصلت إلى استخدام زيت الشعر كحل للشعر الجافة  فمن المهم أن تبقي الزيت بعيدًا عن فروة رأسك التزم بأطراف منتصف الشعر لتجنب المظهر الدهني.

وبالمثل ، فإن استخدام الكثير من عامل التكييف خاصة إذا كنت تستخدمه على الجذور يمكن أن يسبب تأثير دهني.

الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الشعر الدهني.

غسل الشعر مرتين في اليوم.

قد يبدو هذا غير بديهي ولكن إذا كنت تغسل شعرك بالفعل مرة واحدة في اليوم ولا تزال دهنيًا بنهاية اليوم ، فقد يكون من المفيد معرفة عدد المرات التي تغسل فيها شعرك يمكن أن يؤدي الإفراط في الغسل إلى تجريد فروة رأسك من زيوتها الطبيعية قد يتسبب ذلك في إنتاج المزيد من الزيت لإعادة الترطيب إذا كانت بشرتك جافة أو تعاني من فروة رأس جافة وحكة بالإضافة إلى الشعر الدهني ، فإن إطالة عدد مرات غسلك ببطء قد يساعد في موازنة إنتاج زيت فروة رأسك.

الشامبو بشكل صحيح.

يعد استخدام الشامبو المناسب احد اهم الحلول للتخلص من الشعر الدهني  يمكنك أن يؤدي غسل شعرك بشكل غير صحيح وينتهي بك الأمر بفروة رأس دهنية وشعر تالف لغسل شعرك بشكل صحيح ضع كمية صغيرة من الشامبو برفق على جذورك وفروة رأسك تجنبي استخدام أظافرك أو إحداث احتكاك غير ضروري بالخيوط يمكن أن يؤدي التقشير العنيف إلى تهيج فروة رأسك وإفراز المزيد من الزيوت كزي على فروة رأسك حيث يوجد الزيت بدلًا من طول الشعر  لا تضعي الشامبو مباشرة على أطراف شعرك أو تفركيها بدلًا من ذلك اتركي الشامبو يتدفق عبر الأطراف أثناء شطفه.

الشرط بعناية

يمكن أن يجعل البلسم شعرك يبدو دهنيًا ويسبب تراكم الزيوت بشكل أسرع رطبي أطراف شعرك فقط وتأكدي من شطفه جيدًا.

استخدمي المنتجات المصممة للشعر الدهني

بعد التطور في مجال منتجات العناية بالشعر حتى اصبح الامر الان ارقى واكثر فاعلية فيمكن البحث عن نوع الشامبو المناسب لنوع الشعر جربي الشامبو المنقي الذي يحتوي على منظفات أقوى يمكن أن يساعد ذلك في رفع الزيت وترك شعرك خاليًا من الشحوم.

تجنب المنتجات التي تحتوي على السيليكون

العديد من المنتجات بما في ذلك الشامبو والبلسم والكريمات ومنتجات تصفيف الشعر مصنوعة من السيليكون للمساعدة في تنعيم الشعر وإضفاء اللمعان.

بالإضافة إلى إضافة لمعان إضافي يمكن أن يبدو كثيرًا مثل الشحوم  يمكن أن تتراكم السيليكونات على الشعر وتجعله يبدو متسخًا وزيتيًا ومثقلًا تشمل أكثر أنواع السيليكون شيوعًا التي ستجدها في منتجات الشعر ما يلي:

  • دايميثيكون
  • الميثيكون الحلقي
  • أموديميثيكون

يمكن للسيليكون أيضًا منع الرطوبة المفيدة من الوصول إلى خصلات الشعر. قدم معروفًا لجذورك وتخطي أي منتجات بمكونات تنتهي بـ “-cone”.

شامبو بعد البروتين من الصيدلية
شامبو لتساقط الشعر من الصيدلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق سلة مشترياتك
إغلاق قائمة الرغبات
شوهد مؤخرا Close
إغلاق

إغلاق
القائمة
الاقسام