fbpx
كيف يستخدم بلسم الشعر

كيف يستخدم بلسم الشعر

كيف يستخدم بلسم الشعر؟

يتساءل العديد من  الأشخاص كيف يستخدم بلسم الشعر للحصول على  أفضل نتائج لترطيب الشعر حيث يحتوي شامبو الشعر على مواد مصممة خصيصا لتنظيف العرق وخلايا الجلد الميتة ، فإن البلسم يجعل الشعر أنعم وأسهل في التحكم. كما أنه يحمي خصلات الشعر من التلف حيث تستخدم معظم أنواع الشامبو مواد كيميائية قاسية على بصيلات الشعر. بالإضافة إلى ذلك  يمكن أن يكون الشعر المغسول بالشامبو جاف وباهت يصعب تصفيفه. فاذا اردت الحصول علي افضل نتائج من الأفضل استخدام البلسم بعد استخدام الشامبو. حيث يحتوي البلسم علي الكحوليات الدهنية و المرطبات والزيوت لجعل الشعر ناعمًا ومرنًا. يحتوي بعضها على بروتين لربط النهايات المتقصفة مؤقتًا ، وبعضها يحتوي على عوامل تكثيف لجعل الشعر أكثر امتلاءً. يمكن أن يكون الشعر الجاف والتالف ثابتًا لأنه يحتوي على شحنة سالبة. تحتوي مكونات التكييف على شحنة موجبة ، لذلك فهي تتشبث بالشعر وتجعله أقل تماسكًا. عند اختيار البلسم ، من المهم اختيار النوع المناسب للشعر ونوع البشرة. تقدم التركيبات المختلفة فوائد مختلفة ولها آثار جانبية محتملة مختلفة.

كيف يستخدم بلسم الشعر

يعتبر بلسم الشعر الخطوة الثانية لتنظيف الشعر أثناء الاستحمام. صُمم الشامبو لإزالة الأوساخ والأوساخ والجزيئات الأخرى من شعرك ، ولهذا تم تصميم البلسم لإضافة الرطوبة إلى الشعر وجعله أكثر نعومة وسهولة في التحكم. ويحمي الشعر بحيث يكون أقوى ويبقى أكثر صحة.

وأحد أهم الأسباب التي تجعل البلسم عنصرًا أساسيًا إلى جانب الشامبو هو أن الشامبو في الغالب يحتوي غالبًا على مواد كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالشعر ويمكنهم تجفيف الشعر وإزالة جميع الزيوت الطبيعية حيث يحتوي البلسم على مرطبات وزيوت تساعد في الحفاظ على مرونة الشعر ونعومته حتى أن بعضها يحتوي على بروتينات تساعد في ربط الأطراف المتقصفة مؤقتًا. 

يمكن ببساطة غسل الشعر بالشامبو ثم شطفه جيدًا. ثم أضيفي البلسم واستخدمية على شعرك بدءًا من الجذور. اتركيه لمدة دقيقة ثم اشطفيه مرة أخر. 

هناك أنواع مختلفة من البلسم ، منها ما يلي:

  • بلسم عميق
  • بلسم يترك على الشعر
  • للشعر الجاف
  • بلسم منظف

تعمل كل هذه الأنواع على ترطيب شعرك وتساعد على إصلاح الشعر التالف بسبب اللون أو الأدوات الساخنة أو المواد الكيميائية الأخرى يعيدون الشعر إلى لمعانه وصحته. غالبًا ما يستخدم الأشخاص ذوو الشعر المجعد مكيفات التنظيف.

كيفية وضع البلسم على الشعر.

عند استخدام أي نوع من أنواع البلسم يجب اولا اتباع هذه الخطوات للحصول على أفضل النتائج

  •  اولا يجب إزالة كل الشامبو الموجود على الشعر.
  • استخدام الكمية المناسبة للشعر حسب التوجيهات الموجودة على الزجاجة ولا يفضل الإسراف في وضع البلسم علي الشعر حتي لا يؤدي إلى نتيجة عكسية.
  • توزيع الكمية الموصي بها على الزجاجة بالتساوي على طول الشعر فمن الأفضل أن لا يصل إلى فروة الرأس.
  • تمرير الأصابع أو مشط واسع الأسنان عبر أطراف الشعر حتى يتمكن البلسم من الوصول إلى جميع أجزاء الشعر.
  • ترك البلسم على الشعر للحظات باتباع التعليمات الموجودة على الزجاجة فعادة ما تصل هذة المدة الي دقائق بحسب نوع البلسم 
  • شطف البلسم جيداً من الشعر للحصول على أفضل نتائج.

اشياء يجب ان تبحث عنها عند اختيار البلسم المناسب للشعر.

هناك الكثير من الخيارات التي يجب الانتباه إليها عند اختيار البلسم الا ان هذة الخيارات لا يدركها معظم الناس فيجب أن تختار الشامبو الخاص بك بناءً على بلسم فروة الرأس لكن اختر البلسم الخاص بك لعلاج وتحسين حالة شعرك.

فإذا كانت فروة الرأس دهنية وأطرافه جافة ، فستحتاج إلى شامبو لفروة رأس دهنية وبلسم مصمم لحبس الرطوبة في الشعر عندما يكون الشعردهنيًا أو رخوًا ، قد ترغبين في تخطي البلسم فيمكن أن يجعل شعرك أسوأ لأنه قد يصبح دهنيًا. 

هناك بعض البلسم التي تعمل ، لكن يجب تجنب البلسم الذي يدعي أنه يرطب أو يرطب الشعر لانة  يحتوي على الكثير من الرطوبة ، وسيكون شعرك باهتًا ومسطحًا.

يجب أن تبحث عن كلمات مثل التقوية أو التكثيف يمكنك أيضًا عكس العملية والحالة قبل استخدام الشامبو. إذا كان شعرك جافًا أو تالفًا ، فأنت بحاجة إلى بلسم يساعد على منع المزيد من التلف.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات