fbpx
كم يطول الشعر في الشهر

كم يطول الشعر في الشهر

كم يطول الشعر في الشهر.

أحد الأسئلة التي تحتاج الي اجابة هي كم يطول الشعر في الشهر وسنجيب خلال هذا المقال على هذا السؤال كما سنتعرف على أهم العوامل التي تؤثر علي نمو الشعر الطبيعي وما هي أهم الأشياء التي يمكن أن تساعد على نمو الشعر بصورة طبيعية.

ينمو الشعر بمعدل طبيعي 1.7 سم خلال الشهر الواحد إلا أن هذا النمو الطبيعي من الممكن ان توجد بعض العوامل الخارجية التي تؤثر علي هذا النمو ونجد ايضا ان هذا المعدل الطبيعي يختلف من شخص لآخر بحسب العوامل الوراثية والصحية. فمن الممكن أن يكون النمو بمعدل أكبر عند بعض الأشخاص ويأتي هذا بسبب العوامل الوراثية.

العوامل التي تؤثر علي نمو الشعر بشكل طبيعي

يختلف الشعر من شخص لاخر ، ويمكن للعديد من العوامل أن تؤثر على معدل نمو الشعر وتشمل هذه:

  • الوراثة

 نجد أن عامل الوراثة أحد أهم العوامل التي تساعد في نمو الشعر فنجد الجينات الوراثية أحد المؤثرات القوية لنمو الشعر بشكل سريع  فإذا لم يكن شعرك ينمو بالمعدل الذي تريده ، فقد يكون خارج نطاق سيطرتك تمامًا.الاستعداد لتساقط الشعر الوراثي ، والذي يحدث من التفاعل بين الجينات والهرمونات ، يوقف نمو الشعر.

  • أسلوب حياتك 

اذا لم تكون قادر على التحكم في العوامل الوراثية فيمكنك التحكم في في نمط حياتك عندما تكون متوترًا ، فيعود هذا التوازن على كل من صحة الحسد والشعر على وجه الخصوص هو آخر من يحصل على أي شيء المواد الغذائية والفيتامينات ويمكن أن تمنع وصول الدم إلى الشعر ، ومن ثم يمكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر. يمكن أن يسبب التوتر الكثير من تساقط الشعر “.

  • النوع  

 يختلف نمو الشعر بين الذكور والإناث حيث ينمو شعر الذكور أسرع من شعر الإناث لأن شعر الرجل يكون اقصر من شعر الإناث فتظهر .

  • العمر 

 يختلف نمو الشعر بحسب المرحلة العمرية  فينمو الشعر بشكل أسرع بين سن 15 و 30 قبل أن يتباطأ. تتوقف بعض البصيلات عن العمل تمامًا مع تقدم الناس في السن. هذا هو السبب في أن بعض الناس يصابون بشعر أرق أو يصابون بالصلع في مرحلة ما بعد 30.

  • التغذية والتأثير على نمو الشعر.

التغذية أحد العوامل الهامة التي تقوم عليها عملية نمو الشعر فالتغذية الجيدة ضرورية لنمو الشعر الصحي والحفاظ عليه فيمكن ان تؤدي عدم التغذية السليمة الي حدوث تساقط الشعر نتيجة الخلل في النظام الغذائي.

  • تساقط الشعر الكربي والتأثير على نمو الشعر 

يحدث تساقط الشعر الكربي عندما يدفع الإجهاد جذور الشعر لدخول مرحلة التيلوجين من دورة الشعر في وقت مبكر جدًا مما يؤثر على نمو الشعر . ويمكن أن يعني أن ما يصل إلى 70٪ من شعر فروة الرأس يتساقط في غضون شهرين تقريبًا.

غالبًا ما يجد الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر الكربي أن شعرهم يخرج بصورة أكبر . عادة ما يكون أكثر وضوحًا على فروة الرأس ولكن يمكن أن يؤثر على أي جزء من الجسم.

  • البيئة 

تؤثر البيئة أيضًا على نمو الشعر  فيجب على الإنسان حين الخروج من المنزل ان يرتدي قبعة على رأسه وهذا يعني ان ارتداء قبعة أثناء الخروج من المنزل من الأمور المهمة لأن الكثير من المرح في الشمس يمكن أن يتلف الخيوط ويجفف فروة الرأس.

  • المياه المستخدمة في غسل الشعر.

إذا كان منزلك به ماء يحتوي علي نسبة املاح عالية أو عسرًا جدًا ، فإن الأمر يستحق الاستثمار في مرشح للاستحمام. يمكن أن يحد الماء المالح من نمو الشعر ، لأن المعادن الموجودة في الماء ، مثل النحاس يمكن أن تجعل الشعر أكثر هشاشة وجافة مما يؤدي إلى فروة الرأس العطشى الماء العسر سيجعل من الصعب حقًا شطف منتجك بشكل صحيح وسيجعل الشعر أكثر تملقًا ودهونًا 

  • تراكم المنتج

في الاونة الاخيرة اصبح استعمال المواد الكيماوية للحصول على مظهر جذاب احد اهم الاشياء المستخدمة في الفترة الأخيرة  إلا أن فروة الشعر من الممكن أن لا تمتص بعض هذه المنتجات في هذة الحالة تكون طبقات من المنتجات المستخدمة وهذا الامر يؤثر على عملية نمو الشعر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات