fbpx
كم مرة يستخدم بلسم الشعر

كم مرة يستخدم بلسم الشعر

كم مرة يستخدم بلسم الشعر

يعد أحد الأسئلة الهامة التي تتعلق بصحة السعر كم مرة يستخدم بلسم الشعر في اليوم وخلال الحديث سنتعرف ما هو بلسم الشعر  وما الفوائد التي ستحصل عليها الشعر عند استخدام البلسم كما سنتعرف على  عدد المرات التي يتم فيها استخدام البلسم ، وما هي الطرق التي يمكن من خلالها الحصول علي افضل نتائج لشعر جذاب وصحي.

ما هو بلسم الشعر .

يعد بلسم الشعر أحد العلاجات الروتينية التي يمكن أن يستعين بها أصحاب الشعر التالف في علاج الشعر. حيث يعتبر احد الاجراءات الوقائية التي يمكن استخدامها للتخلص من التلف الشعر الناتج عن العلاجات التجميلية الكيميائية أو بسبب الإجراءات التجميلية، حيث يعمل على ترطيب الألياف الموجودة في الشعر، مما يساعد في الحصول على شعرٍ أكثر نعومة، ويعتبر بلسم الشعر من أفضل الخيارات لعلاج الشعر الهش أو الجاف، ومع ذلك يمكن أن يكون البلسم غير مجد للشعر التالف، بالإضافة إلى أن البلسم يعتبر احد  الخيارات الرائعة للأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف وفروة الرأس الجافة، فالشعر الجاف يحتاج إلى الرطوبة أكثر من حاجته إلى التطهير، كما يستخدم بلسم الشعر كمرطب للحفاظ على الشعر المصبوغ، وهو مفيد في تهدئة الشعر المجعد والجاف.

ما هي الفوائد التي يحصل عليها الشعر عند استخدام البلسم.

تعد فوائد استخدام البلسم كثيرة ومتعددة فعند استخدام البلسم على الشعر يحدث تغيرات ملحوظة في مظهر الشعر فأول ما يضيفه البلسم للشعر هو تحويل الشعر من الجفاف إلى الترطيب عن طريق إصلاح خصلة الشعر. فعند الحصول على شعر رطب يمكنك في هذه الحالة التخلص من التجاعيد المزعجة ويزيد من لمعان الشعر وكثافته فاحرصي على استخدام نوع البلسم المناسب لشعرك من منتجات مارولينا لمنتجات العناية بالشعر فاختيار البلسم من المناسب للشعر يعد أحد الخيرات الهامة التي يبحث عنها الكثير من السيدات.

نصائح هامة يجب اتباعها عند استخدام البلسم.

للحصول علي افضل نتائج من استخدام البلسم يجب اتباع هذه النصائح اولا بعد استخدام البلسم يجب عليك تمشيط الشعر ياحد أدوات تمشيط الشعر للحصول على ترطيب أكثر. عند استخدام البلسم يجب استخدام كميات قليلة من البلسم ويتم وضعها على الاطراف وفروة الشعر حتى لا تؤذي الشعر يفضل استخدام البلسم بالكمية المناسبة على الشعر المجفف وعند غل الشعر يفضل غسل الشعر بالماء الفاتر.

كم مرة يجب عليك ترطيب شعرك؟

يعتمد عدد مرات استخدام البلسم على نوع شعرك ونوع البلسم المستخدم.

بلسم الشطف

بلسم الشطف هو ما يتبادر إلى الذهن عادة عندما يفكر الناس في البلسم. يمكنك وضعه بعد غسل شعرك بالشامبو وشطفه من الشعر بعد دقيقة أو دقيقتين. ومع ذلك إذا كان شعرك دهني جدا أو ناعما ، فقد ترغبين في تقليل ترطيبه كثيرًا لأنه يمكن أن يثقل الشعر.

إذا كان الشعر جاف أو خشن أو مجعد أو معالج بالألوان ، فقد تستفيد من بلسم الشطف بشكل متكرر  يوميًا أو كل يومين. تميل أنواع الشعر هذه إلى أن تكون على الجانب المجفف وقد تحب القليل من الرطوبة الزائدة.

بلسم يترك على الشعر

هذا النوع من البلسم يوضع على الشعر ويترك لفترة ثم يشطف الشعر .ويستخدم هذا النوع من البلسم لترطيب الشعر الخفيف إلى المعتدل الجاف كما يستعمل لإصلاح الشعر التالف.كقاعدة عامة ، جربي استخدام بلسم يترك على الشعر مرة واحدة في الأسبوع. إذا كان شعرك مجعدًا أو جافًا أو تالفًا ، فقد تحتاجين إلى تطبيقه بشكل متكرر.

بلسم عميق

يتم وضع هذا النوع من البلسم علي الشعر ثم يترك لمدة تتراوح من 20 الي 30 دقيقة وبعدها يشطف الشعر فهو مصمم للمساعدة في إصلاح الشعر التالف للغاية وترطيب الشعر شديد الجفاف. عادة ما يتم تطبيقه كل شهر أو شهرين.

بلسم منظف

هو نوع من أنواع بلسم الشطف التي تنظف وترطب الشعر في وقت واحد وعند استخدام هذا النوع من البلسم لا يكون الشعر بحاجة إلى الشامبو وعادة ما تكون أخف من أنواع البلسم الأخرى ، لذا لن تثقل شعرك هذا يجعلها اختيارًا جيدًا للأشخاص ذوي الشعر الناعم أو الدهني. ويمكن استخدامها بقدر ما تستخدمين الشامبو. بشكل عام ، هذا يعني يوميًا أو كل يومين للشعر الدهني أو الناعم. ويمكن أن يتحمل الشعر الجاف والخشن والمجعد فترات أطول بين الغسلات ، وغالبًا ما تصل إلى أسبوع أو أكثر. ومع ذلك ، يجب ترطيبها بشكل أكثر انتظامًا ، لذلك قد لا يكون مكيف التنظيف هو الخيار الأفضل لأنواع الشعر هذه.

 

كم يطول الشعر في الشهر
كيف يستخدم بلسم الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق سلة مشترياتك
إغلاق قائمة الرغبات
شوهد مؤخرا Close
إغلاق

إغلاق
القائمة
الاقسام