fbpx
القشره عند الرضع

قشرة الحواجب عند الرضع

قشرة الحواجب عند الرضع هي ظاهرة شائعة غالبًا ما تسبب قلق الوالدين وقلقهما. على الرغم من أنه قد يبدو مقلقًا
إلا أن قشرة الرأس على الحاجبين عادة ما تكون غير ضارة ويمكن معالجتها بالعناية المناسبة بالبشرة.

ما الذي يسبب قشرة الحاجب عند الرضع

السبب الدقيق لقشرة حاجب الطفل غير معروف ، لكن الخبراء يعتقدون أنه قد يكون ناتجًا عن الاختلالات الهرمونية المرتبطة بالبلوغ.
تشمل الأسباب المحتملة الأخرى: الحساسية تجاه مكونات معينة في مستحضرات التجميل أو منتجات العناية بالبشرة ، وتراكم الشامبو ،
وجفاف الجلد بسبب التغيرات المناخية ، وغسل الشعر بشكل متكرر ، وعدوى الخميرة الناتجة عن فرط نمو الملاسيزية التي تعيش بشكل طبيعي على بشرتنا.
في بعض الحالات ، يمكن أن تكون قشرة الرأس من أعراض حالة صحية أساسية أكثر خطورة مثل الأكزيما أو الصدفية.

كيف أعالج قشرة حاجب طفلي

لحسن الحظ ، يمكن التعامل مع معظم حالات قشرة الحاجب عند الرضع من خلال ممارسات التنظيف اللطيفة مثل غسل الشعر بالشامبو
بشكل أقل تكرارًا (ليس أكثر من مرة واحدة في الأسبوع) باستخدام شامبو أطفال معتدل بدون روائح قوية أو مهيجات أخرى

من الأفضل أيضًا تجنب منتجات تصفيف الشعر التي تحتوي على الكحول أو زيوت ثقيلة.
يجب عليك أيضًا التأكد من أن ماء حمام طفلك ليس ساخنًا جدًا لأن ذلك قد يؤدي إلى زيادة تهيج الجلد الحساس.

أخيرًا ، جربي فرك الفازلين على منطقة الحاجب قبل الاستحمام – فهذا سيحجز الزيوت الطبيعية بينما يساعد في تكوين حاجز زيتي
ضد المزيد من التهيج الناجم عن بقايا الصابون أو معادن الماء العسر.

إذا فشل كل شيء آخر ، فاستشر طبيب الأطفال الذي يمكنه تقديم المشورة المصممة خصيصًا لتناسب وضع طفلك الفريد
مثل الشامبو الخاص والكريمات الموضعية التي تُصرف بوصفة طبية وما إلى ذلك.

فإن معظم حالات قشرة حواجب الرضع ليست خطيرة ويمكن إدارتها بسهولة من خلال بعض العلاجات المنزلية البسيطة مثل تلك الموضحة أعلاه.
ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال قلقًا بشأن حالة طفلك بعد تجربة هذه الأساليب ، فمن الأفضل دائمًا التحدث مع أخصائي طبي
للحصول على مزيد من النصائح المصممة خصيصًا لاحتياجات طفلك

قشرة الأطفال
قشرة الأطفال

قشور صفراء على حواجب و وجه الرضيع

هل أنت قلق بسبب القشور الصفراء التي تغطي حاجبي طفلك ووجهه؟ لا تكن! على الأرجح ، هذه المقاييس غير ضارة تمامًا ويمكن اعتبارها علامة على الصحة الجيدة.

يصاب حديثو الولادة أحيانًا بحالة تُعرف باسم التهاب الجلد الدهني ، والتي يمكن أن تسبب قشورًا صفراء اللون في مناطق مثل فروة الرأس والجبهة والحاجبين والوجه
بسبب فرط نشاط الهرمونات. عادة ما تكون هذه القشور دهنية أو شمعية وقد تظهر على شكل بقع أو تغطي مناطق أكبر من الجلد. الخبر السار هو أن هذه الحالة ليست معدية ؛ لا يشير إلى وجود عدوى أو مخاوف طبية أخرى.

فلماذا يعاني بعض الأطفال من التهاب الجلد الدهني؟ قد يكون ذلك بسبب تأقلم أجسادهم مع البيئة الجديدة خارج رحم أمهاتهم.
لحماية أنفسهم من المهيجات البيئية ، يطور جلدهم كمية من الزيت (الزهم) أكثر من المعتاد لتشكيل حاجز وقائي ضد مسببات الأمراض ومسببات الحساسية.
يتسبب إنتاج الزيت الزائد هذا في ظهور قشور صفراء على الجلد.
لمزيد من المعلومات

وجود قشور صفراء على حاجبي طفلك أو وجهه ، فلا داعي للذعر – فالاحتمالات هي مجرد حالة شائعة من التهاب الجلد الدهني.
عادة ما تحل هذه الحالة نفسها بشكل طبيعي بمرور الوقت من خلال إجراءات التنظيف المناسبة ولكن تأكد من اتباع تعليمات طبيب الأطفال إذا لزم الأمر

قشرة الراس والتهاب الجلد الدهني

تختفي معظم حالات التهاب الجلد الدهني في غضون الأشهر القليلة الأولى بعد الولادة دون أي تدخل –
يحتاج الآباء فقط إلى التأكد من الحفاظ على بشرة أطفالهم نظيفة عن طريق غسلها بلطف بالماء الفاتر مرتين يوميًا والتنظيف بمنشفة ناعمة بعد ذلك.

ومع ذلك ، إذا ظهر التقشير مثير للحكة أو ظهرت آفات حمراء بالقرب منه ، فاتصل بطبيب الأطفال للحصول على المشورة بشأن العلاجات المناسبة
مثل الكريمات أو الجل الموضعي المضاد للفطريات للحالات الخفيفة.

قشرة الجفون أو الحواجب عند الرضع

الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها هي التحدث إلى طبيب الأطفال الخاص بطفلك حول أي حالات طبية أساسية حيث يمكن أن تساهم في المشكلة.
قد يساعد الفحص الإضافي أيضًا في تشخيص أي حالات محتملة مثل الأكزيما المرتبطة بالحساسية (التهاب الجلد التأتبي) أو الصدفية أو حتى الإصابة بالقمل.
بمجرد استبعاد أي حالة طبية محتملة ، فأنت حر في وضع بروتوكولات العلاج الخاصة بهذه الحالة الخاصة من قشرة الجفون أو الحواجب عند الرضع.

كيف نحافظ على الحواجب نظيفة وجافة

تتطلب غالبًا مساعدة إضافية نظرًا لوجودها في منطقة وجه طفلك الرقيقة أولاً ، تجنب استخدام الشامبو أو المنظفات التي تحتوي على مكونات قاسية مصممة خصيصًا لاستخدام البالغين مثل تلك التي تحتوي على الكحول أو البارابين لأن هذه الأنواع من المواد الكيميائية قد تكون مزعجة للغاية و / أو التجفيف لبشرة الطفل الحساسة.

ثانيًا ، تجنب أغطية الرأس الضيقة (القبعات) والبلاستيك الثقيل عندما يكون ذلك ممكنًا.

لعلاج قشرة الشعر عند الرضع شامبو بدون سلفات

شامبو الشعر للاطفال من شركة سر الجمال اللبنانى مارولينا, مكون من الزيوت و العطور الطبيعية المستخرجة من الطبيعة اللبنانية ،فهو مصنوع من تركيبة خالية من الدموع اثناء الاستحتمام. ولمزيد من الأمان للطفل، فهو خالٍ من العناصر الكيميائية الضاره بشعر طفلك.
ذو رغوة كثيفة تنظف الشعر بلطف دون تجريده من الزيوت الطبيعية التى يمتلكها شعر طفلك، كما انه رائع للشعر المجعد والخشن، فهو يرطب الشعر بعمق.
للطلب من هنا

أفضل شامبو للأطفال ما ينشف الشعر

شامبو الشعر للاطفال من شركة سر الجمال اللبنانى مارولينا, مصنوع بلمسة عصرية لكى يساعد فك تشابك شعر الطفل وتقوي الشعر أيضًا ،فهو ينظف الشعر بلطف دون تجفيفه، كما يمتلك رائحة رائعة تجعل لدي طفلك إحساس منعش، ويمنحه شعرًا لامعًا وحيويًا وصحيًا ذات نعومة فائقة، لذلك هو شامبو رائع لشعر طفلك

لمعالجة قشرة الرأس لدى الرضع

ليست هناك حاجة إلى علاج قشرة الرأس لدى الرضع. غالبا، تختفي القشرة من تلقاء نفسها في غضون بضعة أشهر بعد الولادة، عندما تختفي هرمونات الأم من الدورة الدموية لدى الطفل.

إذا كنتم ترغبون في التخلص من القشرة، دلِّكوا قشرة فروة رأس طفلكم بزيت الأطفال (Balneum) أو فازلين قبل الاستحمام، سامحين بالامتصاص لمدة نحو نصف ساعة. استخدموا شامبو الأطفال الناعم لشطف الزيت. مع مرور الوقت، ستصبح القشرة أطرى وستتخلص منها فروة الرأس بسهولة عندما تستخدمون عصا الأذنين أو فرشاة ناعمة. لا تحاولوا إزالة القشرة بالقوة، لأن ذلك قد يؤدي إلى نزيف.

إذا كانت القشرة ملتهبة، يستطيع طبيب طفلكم أن يوصيكم بدهن طبقة خفيفة من مرهم كورتيزون مع مرهم مضاد للفطريات. ادهنوا المرهم على رأس طفلكم وفق توصيات الطبيب ونشرة معلومات الدواء. يحتاج الأطفال إلى شامبو مضاد للقشرة في أحيان نادرة جدا.

لا تقلقوا إذا ظهرت القشرة ثانية بعد معالجتها، أي أن الغدد في رأس طفلكم ما زالت تُفرز فائضا من الدهن. تزول قشرة الرأس ‏لدى الأطفال في سن 6 حتى 12 شهرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات