fbpx
علاج تقصف الشعر من الامام

علاج تقصف الشعر من الامام

علاج تقصف الشعر من الامام.

تعد مشكلة تساقط الشعر من الامام احد المشكلات الكبيرة التي تؤثر علي المظهر العام سوا للمراءة او الرجل ويبداء هذا النوع من انواع تساقط الشعر بعد تجاوز سن الثلاثين حيث تلاحظ العديد من السيدات تقصف الشعر من الامام وتحتاج التعرف على الطرق التي يمكن من خلالها علاج تقصف الشعر من الامام، اذا اردت الحل فيجب عليك أولا معرفة السبب وخلال الحديث سنتعرف علي:

ما هو تقصف الشعر؟

يعد تقصف الشعر من الأمور  المزعجة التي يمكن أن تحدث سواء أكان للرجال أو السيدات واذا كنت تريد التعرف علي ما هو تقصف الشعر يجب عليك اولا ان تكون علي يجب عليك اولاً التفريق بين تقصف الشعر و تساقط الشعر لأن الأمر يبدو متشابة ، لكنهما في الحقيقة مختلفان. التساقط جزء طبيعي من دورة شعرك. لانه من المفترض أن تتساقط شعرك يوميًا من 50 إلى 100 شعرة يوميًا ، هذا هو المعيار  المعيار الطبيعي لتساقط الشعر ، لذلك إذا كنت تلاحظ ترققًا سريعًا أو فقدانًا ثابتًا لأكثر من 100 شعرة في اليوم ، فهناك الأمر ما يدعو للقلق. قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك على الفور للتشخيص .

الأسباب التي تؤدي التي تقصف الشعر.

سنتحدث الان عن اهم الاسباب التي تؤدي إلى تكسير خصلة الشعر التي يمكن ان تتلخص في:

  • التمشيط بالفرشاة
  •  التمشيط العدواني
  • النوم على الشعر المبلل
  • الأقمشة الخشنة التي تسبب الاحتكاك 
  • سحب خيوطك باستمرار إلى أنماط ضيقة جدًا 
  • التصفيف بالحرارة

 كانت هذه بعض الأسباب التي تؤدي  لتقصف الشعر.  الا ان التوتر من الممكن أن يؤثر جذع الشعرة ويؤدي الي التهابًا في الجذور ، وتؤدي هذه النوبات في الواقع إلى إضعاف الخيوط ، وفي النهاية ، قد تتكسر قطع الشعر هذه.

إلا أن مقدمة الشعر أكثر هشاشة من الشعر في مناطق أخرى من فروة الرأس ، مما يجعل المقدمة أكثر عرضة للانفصال إذا لم يتم الاعتناء به بشكل صحيح. وهناك بعض الأشياء التي يمكن أن تعرض المنطقة الامامية من الشعر  على وجه الخصوص للخطر. عادات مثل الكثير من التجاذبات أثناء التصفيف ، والجر من سحب الشعر مرة أخرى إلى تسريحات الشعر شديدة الضيق.

ومن اليمكن أن يكون أحد المصادر الأخرى لتقصف الشعر هو الأساليب التي لا تسمح بالغسيل المنتظم ، حيث يمكن أن تجعل فروة رأسك أكثر حكة .. ليس أسلوب الحماية هو المشكلة ؛ هو أن حك فروة رأسك يمكن أن يسبب تكسر الشعر بالقرب من الجذر.

المنتجات التي يمكن أن تستخدمها لحماية الشعر من التقصف.

يوجد العديد من العلاجات التي يمكن أن يستخدمها الشخص المصاب بتقصف الشعر كما يوجد العديد من الطرق لمنع تكسر الشعر وتسويته أثناء علاجك لمصدر الضرر عند طريق منتجات مارولينا المنتجات التي ينصح بها أطباء الجلدية في لبنان والوطن العربي  ،  الخطوة الأولى يجب عليك أن تساوي خصلات الشعر المصابة 

بمجرد تساوي جميع الشعيرات والحصول على فهم واضح لما أدى إلى تقصفك في المقام الأول ، يمكنك  الآن البدء في العمل على خطة العلاج عن طريق منتجات مارولينا للعناية بالشعر

بعض النصائح للحفاظ على الشعر من التقصف.

  1. الحفاظ على ترطيب شعر.

من الممكن أن يكون  الأسباب الرئيسية لتساقط شعرك هو عدم وضع رطوبة كافية لشعرك. من المهم بشكل خاص مراعاة ان يكون الشعر رطب اما  إذا كان شعرك مجعدًا لأنه عرضة للتقصف والتكسر. خذ وقتًا لتدلل شعرك !

  1. ينتهي الانقسام المستهدف في وقت مبكر. 

استخدم مادة مانعة للتسرب منقسمة يوميًا . تأكدي من استخدام بلسم مغذي يترك على الشعر يساعد على تنعيم الأطراف المتقصفة وإغلاقها بعد فك تشابكها مباشرةً و تنشيط لتجعيد الشعر بين الغسلات.

  1. جديلة شعرك قبل غسله بالشامبو. 

عندما يحين يوم الغسيل ، حاولي وضع شعرك في ضفائر ضخمة ثم غسله بالشامبو لتقليل التشابك ، والذي قد يؤدي أيضًا إلى التكسر.

  1. اذهب بهدوء على الحرارة. 

يمكن أن يؤثر تجفيف الشعر بالنفخ والكي بشكل منتظم على الخيوط. حاول الاعتماد على أدوات خالية من الحرارة مثل القضبان المرنة أو بكرات الشعر كلما أمكن ذلك. إذا كان يجب عليك استخدام الحرارة بشكل مطلق ، فتأكد من استخدام واقي من الحرارة ثم استخدم الأدوات في إعداد حرارة منخفضة.

  1. استخدم مرطب قبل الغسيل. 

امنح شعرك دفعة إضافية من الترطيب في يوم الغسيل عن طريق تشبع خصلات الشعر ببلسم غني وتركه لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل غسله بالشامبو.

  1. الشامبو بشكل صحيح.

 ليس فقط هو مفتاح استخدام الشامبو الخالي من الكبريتاتلا يحتوي على منظفات قاسية وقابلة للتعرية تؤدي إلى تجفيف الشعر ، ولكن المكان الذي تستخدمه فيه بنفس القدر من الأهمية. عند الحاجة ، يجب وضع الشامبو على فروة الرأس فقط وليس على خصلات الشعر. في حين أنه قد يكون لديك فائض من المنتجات المتراكمة على خيوطك ، فإن معظمها سيكون على فروة رأسك. المنظف المتبقي الذي ينتهي به المطاف على خصلات شعرك أثناء الغسيل كافٍ لتفكيك أي أوساخ وبقايا منتج على بقية شعرك. بشكل عام ، يعد العثور على شامبو يحتوي على مرطبات لنوع شعرك أمرًا أساسيًا للمساعدة في حماية جذع الشعر وتنظيف فروة الرأس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات