fbpx
علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة

علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة حيث يواجه ملايين الرجال والنساء هذه المشكلة كل عام

الشامبو العلاجي لتساقط الشعر

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تسهم في تساقط الشعر. تعد قشرة الرأس والحكة أيضًا من المشكلات الشائعة التي غالبًا ما تصاحب تساقط الشعر.
لحسن الحظ ، هناك علاجات متاحة للمساعدة في معالجة هذه المشكلة من الداخل إلى الخارج.

عندما يتعلق الأمر بخيارات علاج تساقط الشعر ، يلجأ الكثير من الناس إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو الشامبو العلاجي.
هناك أنواع مختلفة متاحة في السوق ، ولكن تلك التي تم إنشاؤها خصيصًا لمعالجة تساقط الشعر تميل إلى احتواء المكونات

حقن الكورتيكوستيرويد لعلاج تساقط الشعر

بالنسبة لبعض الأشخاص الذين يعانون من حالات تساقط الشعر الشديدة ، قد ينصح الطبيب أو طبيب الأمراض الجلدية بحقن الكورتيكوستيرويد اعتمادًا على شدة حالتهم.
يساعد هذا النوع من الحقن في تقليل الالتهاب الناجم عن الثعلبة (اضطراب المناعة الذاتية الذي يؤثر على الشعر) ويحفز نمو الشعر الجديد في نفس الوقت.

علاجات القشرة والحكة

يمكن أن تكون قشرة الرأس والحكة من المشاكل المزعجة التي تحتاج إلى علاج مناسب إذا كنت تتعامل مع كميات خطيرة من تهيج فروة الرأس بسبب هذه الحالات.

غالبًا ما يتم وصف الشامبو المضاد للقشرة الذي يحتوي على أدوية مضادة للفطريات للحالات الخفيفة من قشرة الرأس ، بينما قد تتطلب الحالات الأكثر شدة المنشطات الموضعية أو الكريمات / الشامبو المضادة للفطريات .

بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد الشامبو الطبي الذي لا يستلزم وصفة طبية والذي يحتوي على قطران الفحم أو كبريتيد السيلينيوم أيضًا في التخفيف الانزعاج الناجم عن تهيج فروة الرأس مثل قشرة الرأس والحكة مع توفير فوائد إضافية للتخلص من السموم.

علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة
علاج حكة الشعر

نظام غذائي لعلاج تساقط الشعر

تلعب الأطعمة التي تتناولها دورًا كبيرًا في صحتنا العامة وعلي علاج تساقط الشعر والقشرة والحكة أيضا ، لذا إذا كنت تعاني من أي نوع من مشاكل فروة الرأس – بما في ذلك الصلع فمن المهم التأكد من أنك تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا مليئًا بالأطعمة الغنية بالحديد مثل الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن.
ثل السبانخ والسلق السويسري ؛ الزنك الموجود في كبد البقر. أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في السلمون. فيتامينات البيوتين – يشيع استخدامها كمكمل غذائي وهي الجوز ، إلخ. إن تناول هذه الأنواع من الأطعمة سوف يغذي جسمك من الداخل ويمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة لديك وتعزيز الصحة العامة وتعزيز صحة الجلد – بما في ذلك فروة الرأس.

علاجات منزلية طبيعية لتساقط الشعر

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل عند التعامل مع أي نوع من مشاكل فروة الرأس مثل قشرة الرأس أو حتى الصلع.
على سبيل المثال ، أحد العلاجات الشائعة هو تدليك زيت الخروع الدافئ على المنطقة المصابة. يُعتقد أن زيت الخروع يحفز الدورة الدموية ويسمح للمواد الغذائية
التي تشتد الحاجة إليها بالوصول إلى البصيلات الموجودة تحت الجلد مما يساعد على إعادة النمو الصحي. ومن الأمثلة الأخرى عصير البصل الممزوج بالعسل الذي
يحتوي على الكبريت المعروف بالقضاء على البكتيريا المسببة للالتهابات الفطرية المرتبطة بقشرة الرأس. يشتهر الصبار بقدرته على تقليل الالتهاب مع ترطيب البشرة بعمق ، وما إلى ذلك.

علاج تساقط الشعر

  1. دلكي فروة رأسك بالزيت الفاتر (جوز الهند ، اللوز ، الزيتون ، إلخ) لمدة 10 دقائق كل يوم. هذا يعزز تدفق الدم ويحفز نمو الشعر.
  2. استخدم شامبو معتدل لأن المكونات الكيميائية القاسية يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الضرر وتهيج فروة الرأس
  3. احرصي على تناول نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن لتشجيع الشعر الصحي
  4. تناول المكملات الغذائية مثل البيوتين والحديد والزنك لتعزيز صحة الشعر
  5. قم بزيارة أحد المتخصصين إذا استمرت المشكلة لتحديد العوامل المحفزة المحتملة من الظروف الأساسية مثل عدم التوازن الهرموني أو النقص الغذائي

نصائح للتخلص من قشرة الشعر

  1. يبدأ علاج قشرة الرأس بتغيير الشامبو الذي تستخدمه. استخدم منتجًا لطيفًا مصممًا خصيصًا لمعالجة قشرة الرأس أو الحكة المرتبطة بها
  2. أضف زيت شجرة الشاي إلى الشامبو أو استخدم علاجًا منفصلاً يعتمد على زيت شجرة الشاي مسبقًا
  3. انظر إلى عوامل نمط الحياة التي يمكن أن تسبب المشكلة – يمكن أن يؤدي الإجهاد أو سوء التغذية أو النوم غير الكافي إلى تفاقم قشرة الرأس
  4. قم بالتبديل بين نوعين مختلفين من الشامبو – أحدهما يستهدف تقليل قشرة الرأس والآخر مصمم للعناية العامة بفروة الرأس والشعر
  5. استشر طبيب أمراض جلدية إذا كانت العلاجات غير فعالة أو مستمرة بشكل مفرط

علاج حكة الرأس الشديدة

  1. تجنب استخدام الماء الساخن بشكل مفرط عند الاستحمام أو الاغتسال – فقد يؤدي ذلك إلى جفاف جلد فروة الرأس مما يسبب الحكة
  2. اشطف رأسك بالماء البارد بعد ذلك لتهدئة التهيج الناجم عن الماء الساخن
  3. ضع الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند بعد الاستحمام للمساعدة في ترطيب فروة الرأس وتقليل الحكة
  4. حاول ألا تخدش رأسك كثيرًا لأن هذا قد يهيج الجلد الضعيف بالفعل مما يؤدي إلى مزيد من الحكة
    5 اطلب المشورة الطبية إذا استمرت الحكة ولم تظهر عليها علامات التحسن لمعرفه المزيد

افضل مجموعة طبية للشعر من مارولينا

  • مجموعة معالجة للشعر العادي من شركة مارولينا افضل مجموعة مرطبة للشعر مكونة من الزيوت والعطور الطبيعية من الطبيعة اللبنانية
    حيث انها افضل انواع الترطيب لتجديد شباب شعرك وحمايته من التساقط تحت الحجاب.
  • ترطب الشعر جيدا وتعتني بشعرك ،تضفي الحيوية والنضارة لشعرك.
  • مرخصة من وزارة الصحة.

افضل مجموعة طبيعية من الصيدلية

مجموعة الطبيعة المعالجة للشعر من شركة (سر الجمال اللبنانى) مارولينا المخصصة العادي والشعر المعرض للتلف تعد افضل مجموعة طبيعية مكونة من مواد طبيعية من الطبيعة اللبنانية.

متوفرة في صيدليات الطرشوبي وصيدليات سالي وصيدليات خليفة .وايضا مرخصة من وزارة الصحة.
لطلب المجموعة من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات