fbpx
علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر للسيدات

علاج تساقط الشعر للسيدات يمكن أن يكون تساقط الشعر تجربة مدمرة لأي امرأة ، مما يؤثر على احترامها لنفسها وثقتها بنفسها.
لحسن الحظ ، هناك علاجات متاحة يمكن أن تساعد النساء على استعادة الشعر الذي فقدنه.

ما هو تساقط الشعر

تساقط الشعر ، المعروف أيضًا باسم الثعلبة ، هو الترقق التدريجي لشعر فروة الرأس وفقدان الشعر في نهاية المطاف. يمكن أن يؤثر على كل من الرجال والنساء في أي عمر وهو ليس دائمًا. يمكن أن يكون تساقط الشعر مؤلمًا نفسيًا وجسديًا لأنه يؤثر على إحساس الفرد باحترام الذات والمظهر والثقة الاجتماعية.

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتساقط الشعر بما في ذلك العوامل الوراثية ونقص التغذية والإجهاد والصدمات الجسدية أو العاطفية والاختلالات الهرمونية أو التغيرات في الأدوية. يُعد التعرف على سبب ترقق شعرك أو صلعه أمرًا أساسيًا للحصول على العلاج المناسب ولكن ليس من السهل دائمًا تحديده.

لحسن الحظ ، هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المتاحة للمساعدة في إدارة الحالة ؛ ومع ذلك ، يجب أن يتم تصميم كل نموذج وفقًا للشخص والموقف المحددين. تشمل الأشكال الشائعة للعلاج الأدوية مثل الكريمات / المستحضرات الموضعية التي تحتوي على المينوكسيديل التي تزيد من تدفق الدم وتحفز النمو الجديد ، والأدوية الفموية التي تحتوي على فيناسترايد التي تمنع بعض الهرمونات المرتبطة بالصلع الذكوري أو دوتاستيريد الذي يثبط إنتاج ثنائي هيدروتستوستيرون بالإضافة إلى العديد من العلاجات الطبيعية مثل كعلاج بالتدليك أو الزيوت الأساسية المصممة لتعزيز نمو الشعر الصحي. اعتمادًا على نوع تساقط الشعر الذي يعاني منه الفرد ، قد يحتاج إلى عملية جراحية مثل وحدة البصيلات الدقيقة (FUT) التي تزرع الطعوم المأخوذة من مناطق بها بصيلات صحية إلى بقع صلعاء على فروة الرأس.

ما هي أسباب تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة تؤثر على كل من الرجال والنساء. يمكن أن يكون ناتجًا عن مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك العوامل الوراثية والهرمونات والشيخوخة والإجهاد وحتى بعض الحالات الطبية. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر والعلاجات المتاحة للمساعدة في علاجه.

الوراثة وتساقط الشعر :

في كثير من الحالات ، يكون تساقط الشعر وراثيًا. هذا يعني أنه قد ينتشر في الأسرة وغالبًا ما يشار إليه باسم “الصلع الذكوري” أو “الصلع الأنثوي”. تسبب الجينات عادة حساسية متزايدة لهرمون التستوستيرون ديهدروتستوستيرون (DHT) الذي يمكن أن يؤدي إلى ترقق بصيلات الشعر وتساقط مفرط مع مرور الوقت.

الإجهاد وتساقط الشعر :

أحداث الحياة المجهدة مثل المرض أو الجراحة الكبرى أو الوفاة في الأسرة يمكن أن تؤدي إلى حدوث TE مؤقتًا ولكن إذا كانت شديدة بدرجة كافية لفترة مستمرة ستؤدي إلى تلف طويل المدى في بيئة فروة الرأس مما يعزز التساقط السريع.

الحالات الطبية وتساقط الشعر للسيدات :

يمكن أن تؤثر بعض الحالات الطبية مثل صعوبات الغدة الدرقية والذئبة وأمراض المناعة الذاتية وعلاج السرطان واضطرابات الجلد المختلفة مثل داء الثعلبة على الدورة الطبيعية للتساقط وإعادة النمو مما يؤدي إلى تساقط الشعر المتسارع. يجب دائمًا مناقشة هذه الشروط مع طبيبك قبل اتخاذ أي خطوات أخرى للتحكم في خيوطك.

الهرمونات وتساقط الشعر :

يمكن أن تلعب التغيرات الهرمونية أيضًا دورًا في تساقط الشعر لأنها تؤثر على دورة نمو خيوطك. أثناء الحمل ، تدعم المستويات المرتفعة من بعض الهرمونات النمو الكامل والدوران السريع. مع انخفاض هذه الهرمونات بعد الحمل أو مع تقدم العمر ، تتساقط خيوط أقل نشاطًا مما يؤدي إلى ترقق الشعر. من المعروف أن بعض الأدوية المتعلقة بإنتاجية الهرمونات مثل التستوستيرون أو علاجات استبدال الإستروجين تسبب تساقطًا مؤقتًا للشعر.

الشيخوخة وتساقط الشعر :

مع تقدمك في العمر ، ينتج جسمك بشكل طبيعي عددًا أقل من الشعر شهريًا عن المعتاد ، وتُعرف هذه العملية الطبيعية باسم تساقط الشعر الكربي (TE). لن تتمكن الخيوط الجديدة التي تنمو من استبدال ما فقدته ، لذا قد يؤدي ذلك إلى ترقق شامل في جميع مناطق فروة رأسك بمرور الوقت.

علاج تساقط الشعر للسيدات :

أول خط علاج للعديد من أنواع تساقط الشعر هو تغيير نمط الحياة. يعد تحسين النظام الغذائي وعادات التمارين الرياضية وتقليل مستويات التوتر
وتجنب ممارسات تصفيف الشعر الضارة مثل الاستخدام المفرط للأصباغ أو إعدادات الحرارة الشديدة في أدوات التصفيف خطوات مهمة في الحفاظ
على الشعر الموجود مع منع المزيد من الضرر. قد يكون من المفيد أيضًا تناول المكملات المصممة خصيصًا لتحسين الصحة العامة لفروة الرأس وكذلك لتحفيز النمو الجديد.

علاج تساقط الشعر للسيدات دوائياً :

يعتمد العلاج الأكثر فعالية لتساقط الشعر على السبب. تعتبر التغيرات الهرمونية الناتجة عن الولادة أو انقطاع الطمث من الأسباب الشائعة لتساقط الشعر عند النساء ويمكن علاجها بالمكملات الطبيعية مثل البيوتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تدعم النمو الصحي وتقلل الهرمونات مثل DHT المسؤولة عن التسبب في بعض أشكال تساقط الشعر.

يمكن أيضًا وصف الأدوية

للمساعدة في إعادة نمو الشعر.
يعالج المينوكسيديل الصلع النمطي الأنثوي من خلال العمل كموسع للأوعية وزيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس.
وهذا بدوره يساعد في تحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نموها الجديد. أظهرت الدراسات السريرية أن فيناسترايد يبطئ من نمط الصلع الوراثي
لدى النساء بالإضافة إلى زيادة سماكة الشعر الموجود. لمعرفه المزيد

وبالمثل ، فإن سبيرونولاكتون هو دواء مضاد للأندروجين يثبط مستقبلات الهرمونات المسؤولة عن التسبب في الصلع أو ترقق الشعر.
أخيرًا ، البيوتين هو مكمل فيتامين معروف بتحفيز إنتاج بصيلات قوي وصحي إلى جانب توفير فوائد أخرى مثل تقوية الأظافر.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر للسيدات

شامبو لعلاج تساقط الشعر من مارولينا

صمم خصيصا للحفاظ على حيوية ولمعان شعرك وحمايته من التقصف بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات وزيت الزيتون الطبيعي مما يضمن لك الحفاظ على شعرك

مميزات شامبو مارولينا:

  • بزيت الزيتون اللبناني.
  • لشعر لامع و ناعم.
  • مكون من زيوت وعطور طبيعية مستخرجة من الطبيعة اللبنانية
  • آمن للاستخدام اليومي.
  • لجميع أنواع الشعر, غني بالمكونات الطبيعية التي تعيد نعومة الشعر و حيويته المفقودة من خلال التعرض للمناخ القاسي.
  • يعزز نمو الشعر الطبيعي ويجعله رطبا.
  • سيصبح شعرك لامعا و ناعمًا ويسهل لك تصفيف شعرك حسب الرغبة

للمزيد من منتجات مارولينا يرجي الدخول علي موقعنا سر الجمال اللبناني

الطرق المنزلية والوصفات الطبيعية

أصبحت العلاجات الطبيعية والأساليب المنزلية شائعة بشكل متزايد بين أولئك الذين يبحثون عن طرق لمكافحة تساقط الشعر. مع التقدم في الطب الطبيعي ، ظهرت العلاجات المنزلية ووصفات DIY كبديل آمن وغير مكلف للعلاجات التقليدية.

الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر للسيدات

يشتهر الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للالتهابات وقدرته على حماية الجسم من الإجهاد التأكسدي. لاستخدامه كغسول لفروة رأسك ، انقع كيسين من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن لمدة ثلاث إلى خمس دقائق قبل مزجهما مع ملعقة كبيرة من العسل. ضعيه مباشرة على شعر مبلل واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل التهاب فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية وتغذية البصيلات.

قناع البيض لتساقط الشعر

محتوى البروتين في البيض يجعلها ملطفًا فعالًا للخيوط التالفة. تحتوي أجسامنا أيضًا على كميات كبيرة من الكبريت الذي يساعد على تقوية الهياكل الخلوية لدينا بما في ذلك بصيلات شعرك. لعمل قناع البيض ، اخفقي بيضتين معًا في وعاء مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى يصبح خفيفًا ورقيقًا ثم ضعيه مباشرة على فروة الرأس (تجنب ملامسة الأطراف) قبل شطفه بعد 20 دقيقة باستخدام الماء الفاتر أو خل التفاح المخفف في ماء دافئ. سيساعد ذلك في تحسين نسيج الشعر من خلال توفير البروتين الأساسي مع تجديد الرطوبة عند استخدامه بانتظام مرة واحدة في الأسبوع على مدى عدة أشهر.

خليط العسل والليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين C الذي يمكن أن يساعد في تحفيز تجديد الخلايا بشكل صحي بينما يعمل العسل كمطريات لضمان ترك خصلاتك ناعمة على الرغم من آثار حمض الستريك المجففة على فروة الرأس عند استخدامه موضعيًا. اصنع مزيجًا من عصير الليمون والعسل بإضافة ملعقة صغيرة إلى أربع ملاعق كبيرة من الماء الدافئ مع التقليب حتى يذوب ، ثم استخدم الصوف القطني أو أطراف الأصابع لتدليك المزيج على فروة رأس نظيفة ، مع إيلاء اهتمام خاص للبقع الصلعاء أو المناطق التي يكون فيها الترقق أكثر.
ملحوظ. اتركيه طوال الليل ثم اشطفيه في صباح اليوم التالي بماء فاتر للحصول على أفضل النتائج عند القيام به بشكل دوري ليس أكثر من مرة كل أسبوعين على مدار عدة أشهر – أو مهما استغرق الأمر من الوقت قبل أن تظهر التحسينات الكبيرة
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات