fbpx
علاج تساقط الشعر للأطفال

علاج تساقط الشعر للأطفال

علاج تساقط الشعر للأطفال يعتبر مشكلة شائعة بشكل متزايد ، ومن المهم أن تفهم العائلات خيارات العلاج المختلفة المتاحة
حتى يتمكنوا من اتخاذ قرار مستنير حول أفضل السبل لمعالجة تساقط شعر أطفالهم.

أسباب تساقط الشعر للأطفال

يمكن أن يكون تساقط الشعر عند الأطفال تجربة مقلقة للآباء ، مما يؤدي إلى الشعور بالارتباك والعجز. في حين أن العديد من أسباب تساقط الشعر طبيعية تمامًا وغير ضارة ، فمن المهم فهم خيارات العلاج المختلفة المتاحة. في هذا المقال سنناقش علاج تساقط الشعر عند الأطفال من أجل تقديم بعض الوضوح والإرشاد.

أولاً وقبل كل شيء ، من المهم تحديد سبب تساقط الشعر. قد يكون بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب مثل الظروف على مستوى الجسم مثل المرض أو نقص التغذية أو الإجهاد أو الاختلالات الهرمونية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يلعب الاستعداد الجيني دورًا أيضًا. بمجرد تحديد السبب الأساسي ، فقد حان الوقت لخيارات العلاج المحددة لهذا السبب المحدد.

بشكل عام ، يمكن أن يتراوح علاج تساقط الشعر عند الأطفال من الأدوية الموضعية إلى العلاجات التي تركز على تحسين النظام الغذائي وتغيير نمط الحياة مثل زيادة التعرض لأشعة الشمس أو حتى العلاجات النفسية.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون هناك حاجة لبعض الأدوية أو المكملات لعكس آثار النقص أو الاختلالات الهرمونية. عند وجود مشكلات في التغذية وتسبب تساقط الشعر ، يجب مراعاة تغييرات غذائية محددة أولاً قبل استخدام أي علاجات أخرى مثل مكملات البيوتين أو كريمات المينوكسيديل.

بالنسبة للحالات البسيطة من داء الثعلبة (بقع صلعاء غير مكتملة) ، قد يساعد العلاج بالضوء والستيرويدات الموضعية في إعادة النمو بينما يمكن أن تستفيد البقع الأكبر من حقن الستيرويد التي يديرها أطباء مؤهلون يتمتعون بمعرفة متخصصة في علاج هذه الحالة على وجه التحديد.

 تساقط الشعر للأطفال
علاج تساقط الشعر للأطفال

نصائح لعلاج تساقط الشعر عند الأطفال

المكملات الغذائية:

تناول نظام غذائي متوازن وتناول الفيتامينات قد يساعد في تساقط الشعر في بعض الحالات. قد تكون إضافة عناصر غذائية إضافية ، مثل البيوتين أو الحديد ، مفيدة أيضًا. إذا كنت تفكر في استخدام المكملات الغذائية لعلاج تساقط شعر طفلك ، فتحدث إلى الطبيب أولاً.

جراحة استعادة الشعر:

في حالات تساقط الشعر الشديدة ، قد يكون إجراء جراحي يعرف باسم تصغير فروة الرأس خيارًا. خلال هذه الجراحة ، يتم إزالة مناطق الصلع جراحيًا ويتم شد فروة الرأس المتبقية فوق المناطق المصابة. وتجدر الإشارة إلى أن هذا إجراء جائر إلى حد ما وقد لا يكون مناسبًا لجميع المرضى.

الأدوية:

يوجد حاليًا نوعان من الأدوية تمت الموافقة عليهما من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لعلاج تساقط الشعر عند البالغين: مينوكسيديل (روجين) وفيناسترايد (بروبيكيا). يجب ألا يتناول الأطفال هذه الأدوية دون التحدث إلى طبيبهم أولاً بسبب الآثار الجانبية المحتملة ومخاطر النمو المرتبطة باستخدامها في سن مبكرة.

علاجات بديلة:

هناك العديد من العلاجات البديلة التي تم اقتراحها كطرق لمعالجة تساقط الشعر عند الأطفال بما في ذلك الوخز بالإبر والزيوت الأساسية والعلاجات العشبية المختلفة. تجنب أي علاج منزلي ما لم يوصى به أخصائي طبي مؤهل ؛ قد تكون هناك مخاطر صحية محتملة مرتبطة ببعض العلاجات التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم المشكلات الطبية الحالية.

كيفية الحفاظ على شعر الأطفال

يحتاج الأطفال إلى العناية بمظهر شعرهم وترطيبه، ولكن دائما تسعى الأمهات الى استخدام منتجات مضمونة لشعر أطفالهن، لذلك قامت شركة سر الجمال اللبنانى مارولينا بتوفير افضل شامبو للأطفال للعناية بشعرهم ولطيف لفروة الرأس وبالأخص شامبو الأطفال الذي ينظف الشعر دون إتلافه بمواد كيميائية ضارة، إلى جانب ذلك، لا تضغطى على فروة رأسه اثاء غسله وتأكدي من أن شعره غير متشابك.

شامبو مارولينا بدون سلفات للاطفال

شامبو الشعر للاطفال من شركة سر الجمال اللبنانى مارولينا, مكون من الزيوت و العطور الطبيعية المستخرجة من الطبيعة اللبنانية ،
فهو مصنوع من تركيبة خالية من الدموع اثناء الاستحتمام. ولمزيد من الأمان للطفل، فهو خالٍ من العناصر الكيميائية الضاره بشعر طفلك.
ذو رغوة كثيفة تنظف الشعر بلطف دون تجريده من الزيوت الطبيعية التى يمتلكها شعر طفلك، كما انه رائع للشعر المجعد والخشن، فهو يرطب الشعر بعمق.

مميزات شامبو الشعر من مارولينا للأطفال 

  • شامبو وسائل استحمام الأطفال مثالي.
  •  ينظف ويلطف الشعر والبشرة وفروة الرأس.
  • مزيج فريد من المستخلصات الطبيعية التي تساعد على الترطيب ومنع فقدان الرطوبة 
  • خالٍ من البارابين لا دموع
  • آمن للاستخدام اليومي
  • مكون من الزيوت و العطور طبيعية مستخرجة من الطبيعة اللبنانية
  • صمم خصيصا للحفاظ على شعر و بشرة طفلك 
  • غني بالمرطبات و الزيوت الطبيعية  
  • لديه رائحة لطيفة منعشة، مثالي لجميع أنواع الشعر و البشرة 
  • ينظف ويلطف الشعر وفروة الرأس.

لطلب شامبو مارولينا للأطفال من هنا

تساقط الشعر عند للأطفال

يعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة يمكن أن تؤثر على كل من الأطفال والبالغين على حد سواء ، ومع ذلك ، عندما تؤثر على الأطفال الصغار على وجه التحديد ، يمكن أن تسبب ضائقة عاطفية. في حين أن تساقط الشعر عند الأطفال قد يكون طبيعيًا تمامًا بسبب التركيب الجيني أو التطور ، إلا أن هناك حالات قد تظهر فيها حالة أساسية أكثر خطورة. لحسن الحظ ، أدى العلاج الطبي الحديث إلى تقدم كبير في إدارة تساقط الشعر بين الأطفال الصغار. لمعرفه المزيد

داء الثعلبة عند الأطفال

على الرغم من أن اضطراب أي شكل من أشكال الثعلبة خاصة في الأطفال الصغار غالبًا ما يكون مخيفًا ، فمن خلال الوسائل المناسبة للتشخيص المبكر والتدابير الوقائية والمتابعة الطبية ، فإن الزيارات المنتظمة للطبيب فيما يتعلق بالفحوصات عبر الاختبارات المعملية للتقييم السريري إذا لزم الأمر ومواكبة العلاجات كما هو مذكور أعلاه ستؤثر على النجاح نتائج الإدارة في الواقع معدلات مغفرة مستدامة غالبًا ما تُرى بين المرضى الذين يعانون من أمراض تساقط الشعر تمامًا مثل المرضى البالغين على الرغم من التعامل مع دورة الاضطراب هذه ، لا سيما الأطفال يتطلب نظام دعم قويًا بما في ذلك الصبر وقوة الإرادة من قبل الممارسين الطبيين الذين يحرسون عائلاتهم المصاحبة لهم طوال الرحلة.

عند تشخيص داء الثعلبة ، قد يقترح الأطباء استخدام مثبطات المناعة الموضعية مثل الكريمات ومستحضرات فروة الرأس مع الكورتيكوستيرويدات الموضعية كعنصر نشط ، ومع ذلك يجب توخي الحذر أثناء استخدام هذه الأدوية لأنها لها آثار جانبية ضارة محتملة مثل تهيج الجلد والحكة حتى لا تظهر. يوصى باستخدامه على المدى الطويل عند الأطفال .. علاج آخر أثبت فعاليته في السيطرة على هذا النوع من الثعلبة يتضمن حقن الستيرويد داخل الآفة مباشرة في المناطق المصابة على مدى أشهر. يعتمد مدى الحقن ومدته على استجابة كل فرد للعلاج الذي تم الإبلاغ عنه سريريًا وروائيًا من قبل المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات