fbpx
علاج القشرة بعد البروتين

علاج القشرة بعد البروتين

تستخدم علاجات البروتين على نطاق واسع في العناية بالشعر لتقوية وتغذية الشعر التالف. إنها مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من شعر معالج كيميائيًا أو معالجًا بالحرارة. تعمل هذه العلاجات على تجديد محتوى الشعر من البروتين وإصلاح التلف وتحسين مظهر وملمس الشعر. ومع ذلك ، عندما لا يتم العلاج بالبروتين بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية مختلفة ، مثل قشرة الرأس وهي حالة شائعة في فروة الرأس تتميز بقشور بيضاء على فروة الرأس والشعر. يمكن أن يكون سببها عدة عوامل مثل جفاف فروة الرأس ، وفروة الرأس الدهنية ، والتغيرات الهرمونية ، والإجهاد ، والعادات الغذائية السيئة ،
والالتهابات الفطرية. من بين هذه العلاجات ، استخدام علاجات البروتين للعناية بالشعر هو أيضًا سبب محتمل لقشرة الرأس.
في هذه المقالة ، سنناقش كيفية علاج القشرة بعد البروتين.

علاج القشرة والبروتين

قشرة الرأس هي حالة شائعة في فروة الرأس تصيب الكثير من الناس. يتميز بتساقط أو تقشر في فروة الرأس وقد يكون مصحوبًا بحكة واحمرار.
الأسباب الدقيقة لقشرة الرأس غير معروفة تمامًا ، ولكن يُعتقد أنها مرتبطة بمجموعة من العوامل بما في ذلك العوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية
والنظام الغذائي والإجهاد ونمو الخميرة على فروة الرأس.
من ناحية أخرى ، فإن علاجات البروتين هي علاجات للعناية بالشعر تستخدم عادة المنتجات القائمة على البروتين للمساعدة في تقوية الشعر وتقويته التي
تتضمن عادةً وضع منتج يحتوي على بروتينات مثل: الكيراتين أو الكولاجين أو الحرير على الشعر. يمكن أن تكون هذه العلاجات مفيدة بشكل خاص للأشخاص
الذين يعانون من الشعر التالف أو الضعيف ، حيث يمكن أن تساعد في إصلاح بنية الشعر وإعادة بنائها. على الرغم من عدم وجود صلة مباشرة بين علاج قشرة
الرأس وعلاجات البروتين ، ومع ذلك ، يمكن أن تسبب علاجات البروتين في بعض الأحيان قشرة الرأس بسبب تراكم البروتين على فروة الرأس مما قد يؤدي إلى الجفاف والتهيج.

ما الذي يسبب قشرة الرأس بعد العلاج بالبروتين؟

تُستخدم علاجات البروتين لتقوية خيوط الشعر التي أضعفها التلف الكيميائي أو الحراري. ومع ذلك ، يمكن لبعض علاجات البروتين أن تترك شعرك جافًا ، وقد يتسبب ذلك في ظهور قشرة الرأس أو تقشر جلد فروة الرأس. عندما يجف الشعر ، قد تفرط فروة الرأس في إفراز الدهون (الزيت) في محاولة لترطيب فروة الرأس. يمكن أن يتسبب هذا الإفراط في أن تصبح فروة الرأس دهنية ، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور قشرة الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بعض علاجات البروتين على مكونات يمكن أن تهيج فروة الرأس. يمكن أن يسبب هذا التهيج التهابًا يمكن أن يؤدي أيضًا إلى قشرة الرأس. من المهم ملاحظة أنه ليست كل علاجات البروتين تسبب قشرة الرأس. إذا كنت تعاني من قشرة الرأس بعد العلاج بالبروتين ، فقد يكون من المفيد تعديل روتين العناية بالشعر أو تجربة منتج مختلف.

فهم أهمية الحفاظ على فروة الرأس

يعتبر الحفاظ على صحة فروة الرأس أمرًا مهمًاحيث يعزز بدوره نمو الشعر الصحي. فروة الرأس هي الأساس لشعر صحي وتحتاج إلى التغذية والعناية بشكل صحيح لمنع تراكم الأوساخ والعرق والبكتيريا وخلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تسد المسام وتؤثر سلبًا على صحة الشعر. تساعد فروة الرأس الصحية أيضًا على تنشيط الدورة الدموية ويمكن أن تقلل من قشرة الرأس والحكة وتساقط الشعر. تشمل العناية المناسبة لفروة الرأس الغسيل المنتظم بالشامبو والتكييف والتزييت والتقشير وحماية فروة الرأس من المواد الكيميائية القاسية والعوامل البيئية مثل: التعرض لأشعة الشمس مما يؤدي إلى مظهر أكثر نظافة وصحة بشكل عام.

علاج قشرة الرأس بعد العلاج بالبروتين

إذا كنت قد تلقيت علاجًا بالبروتين مؤخرًا ولاحظت وجود قشور على فروة رأسك ، فإليك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لعلاج قشرة الرأس:

  • استخدام الشامبو المضاد للقشرة: الخطوة الأولى هي استخدام الشامبو المصمم خصيصًا لمكافحة القشرة. اختر منتجًا يحتوي على مكونات مثل:
    حمض الساليسيليك أو قطران الفحم أو كبريتيد السيلينيوم أو الكيتوكونازول أو بيريثيون الزنك. تساعد هذه المكونات في مكافحة نمو الملاسيزية مع تلطيف فروة الرأس المتهيجة والحكة.
  • تجنبي استخدام منتجات تصفيف الشعر: تحتوي منتجات تصفيف الشعر على مواد كيميائية قد تزيد من تفاقم قشرة الرأس. لذلك ، من الأفضل تجنب
    استخدام منتجات تصفيف الشعر مثل: البخاخات والمواد الهلامية والموس حتى تختفي قشرة الرأس.
  • أدخل الزيوت الأساسية: من المعروف أن الزيوت الأساسية مثل زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت النعناع لها خصائص مضادة للفطريات والالتهابات. يمكنك دمجها في روتين العناية بالشعر عن طريق خلط بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت ناقل وتدليكه على فروة الرأس. يمكنك أيضًا إضافة بضع
    قطرات من الزيوت العطرية إلى الشامبو الخاص بك.
  • حافظ على فروة رأسك نظيفة: من المهم أن تحافظ على فروة رأسك نظيفة لمنع نمو الفطريات. اغسل شعرك بانتظام بشامبو خفيف وتجنب استخدام
    الماء الساخن ، والذي قد يزيد من تهيج فروة الرأس. دلكي فروة رأسك برفق أثناء غسل شعرك لتقشير أي خلايا جلد ميتة.
  • اطلب المساعدة المتخصصة: إذا استمرت القشرة حتى بعد اتباع هذه الخطوات ، ففكر في طلب المساعدة المهنية من طبيب الأمراض الجلدية أو خبير
    العناية بالشعر. سيقومون بتشخيص السبب الكامن وراء قشرة الرأس وتقديم العلاج المناسب.

في الختام ، قشرة الرأس بعد العلاج بالبروتين ليست شائعة ، ولكن يمكن علاجها بشكل فعال عن طريق إجراء بعض التغييرات على روتين العناية بشعرك.
تجنب الإفراط في استخدام علاجات البروتين واتبع الخطوات المذكورة أعلاه لمكافحة قشرة الرأس. تذكري أن الشعر الصحي يبدأ بفروة رأس صحية.

الشامبو الطبي كعلاج لقشرة الرأس

يمكن أن يكون الشامبو العلاجي علاجًا فعالًا لقشرة الرأس. غالبًا ما تحدث قشرة الرأس بسبب فرط نمو فطريات تشبه الخميرة تسمى الملاسيزية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى إفراز خلايا الجلد الميتة بشكل مفرط من فروة الرأس. يحتوي الشامبو الطبي على مكونات نشطة تساعد في التحكم في نمو الملاسيزية وتقليل الالتهاب والحكة المصاحبة لقشرة الرأس. تتضمن بعض المكونات النشطة الشائعة الاستخدام في الشامبو الطبي حمض الساليسيليك والكيتوكونازول وقطران الفحم وكبريتيد السيلينيوم.

أفضل شامبو طبي ضد القشرة من مارولينا

الشامبو معالج ضد القشره فهو شامبو بمفعول وقائي ومضاد للأكسدة حيث ان له فعالية في مكافحة العوامل الخارجية مما يجعلها مثالية للشعر المعالج والباهت والخالي من الحياة. تعمل عملية التنظيف الفعالة على استعادة القوة والحيوية. لطلب الشامبو من موقع مارولينا سر الجمال اللبناني.

شامبو معالج من مارولينا لـ علاج القشرة
شامبو معالج ضد القشرة
  • يحتوي الشامبو على مكونات نشطة التي تستهدف بشكل فعال السبب الجذري لقشرة الرأس. للمساعدة في محاربة الفطريات التي تسبب قشرة الرأس والتحكم في الحكة.
  • يحتوي على مكونات مهدئة مثل: زيت شجرة الشاي التي يمكن أن تقلل من تهيج والتهاب فروة الرأس ويوفر الراحة من الاحمرار والحكة ، مما يجعلها أقل تهيجًا وأكثر راحة.
  • الشامبو على الرغم من احتوائه على مكونات طبية ، إلا أنه يحتوي على تركيبة لطيفة ومغذية لا تجرد الشعر من زيوته الطبيعية.
  • يشتمل الشامبو على درجات متفاوتة من زيوت بشرة الشعر (لصحة فروة الرأس). ومكونات مرطبة وذلك لمنع الشعر من أن يصبح جافًا أو هشًا.
  • يحتوي الشامبو على درجة حموضة أقل من 7 لتقليل مخاطر تهيج فروة الرأس وأمراض الجلد الأخرى.
  • سيظهر الشامبو العلاجي الرائع نتائج طويلة الأمد عند استخدامه بانتظام ، مما يحافظ على فروة الرأس صحية وخالية من القشرة بمرور الوقت.
  • الشامبو خال من السلفات و الصوديوم كلورايد وغني بالفيتامينات كما أنه يتكون من مواد طبيعية.
  • آمن للإستخدامي اليومي كما أنه مرخص من وزارة الصحة.

لطلب الشامبو من موقع مارولينا سر الجمال اللبناني.

نصائح للوقاية من قشرة الرأس بعد العلاج بالبروتين

يمكن أن تتسبب علاجات البروتين أحيانًا في ظهور قشرة الرأس أو تفاقم مشكلة قشرة الرأس الحالية ، حيث يمكنها تجريد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية.
فيما يلي بعض النصائح للوقاية من قشرة الرأس والحد منها بعد العلاج بالبروتين:

  1. لا تفرط في استخدام علاجات البروتين: يمكن أن يؤدي استخدام علاجات البروتين بشكل متكرر إلى تجريد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية ، مما يؤدي إلى الجفاف والقشرة. قللي من استخدامك للعلاجات البروتينية لمرة واحدة كل 4-6 أسابيع ، أو على النحو الموصى به من قبل مصفف الشعر.
  2. استخدم بلسمًا مرطبًا: بعد استخدام العلاج بالبروتين ، من المهم إعادة الرطوبة إلى الشعر وفروة الرأس. استخدم علاجًا عميقًا يحتوي على مكونات مرطبة مثل: زيت جوز الهند أو زبدة الشيا ، وقم بتدليكه في فروة رأسك للمساعدة في تهدئة أي جفاف أو تهيج.
  3. تجنب استخدام الأدوات الساخنة: يمكن لأدوات التصفيف بالحرارة مثل: المكواة المسطحة ومجففات الشعر أن تجفف الشعر وفروة الرأس بشكل أكبر ،
    مما يؤدي إلى تفاقم قشرة الرأس. إذا كان لا بد من استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة ، فتأكد من استخدام بخاخ الحماية من الحرارة والحفاظ على
    درجة حرارة منخفضة.
  4. تجنب استخدام الشامبو القاسي: اختر شامبو لطيف وخالي من الكبريتات لا يزيل الزيوت الطبيعية من فروة رأسك. ابحث عن أنواع الشامبو التي تحتوي على مكونات مغذية مثل: زيت شجرة الشاي.
  5. الحفاظ على النظافة الجيدة: غالبًا ما تحدث قشرة الرأس بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت على فروة الرأس ، لذلك من المهم الحفاظ على ممارسات النظافة الجيدة. اغسلي شعرك بانتظام ، ولكن ليس كثيرًا (عادة ما تكون 2-3 مرات في الأسبوع كافية) ، وقشري فروة رأسك برفق باستخدام فرشاة ناعمة لإزالة أي تراكم لخلايا الجلد الميتة.

للمزيد من منتجات مارولينا يرجي الدخول علي موقعنا سر الجمال اللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات