fbpx
افضل مستحضرات العناية بالشعر

علاج الشعر بعد البروتين

علاج الشعر بعد البروتين يعتبر خطوة حاسمة نحو الحفاظ على شعر قوي وصحي ولامع. تعتبر علاجات البروتين ضرورية لأنها تساعد على تقوية وإصلاح خيوط الشعر التالفة. ومع ذلك ، بعد العلاج بالبروتين ، من المهم دمج بعض خطوات العناية بالشعر بعد العلاج لمنع المزيد من تلف الشعر والحفاظ على قوة ولمعان شعرك. إن العناية بشعرك بعد العلاج بالبروتين أمر بالغ الأهمية لمنع المزيد من الضرر وتمكين شعرك من الحفاظ على قوته وصحته.

أهمية علاج الشعر بعد البروتين

تساعد علاجات البروتين على تقوية وإصلاح الشعر التالف عن طريق ملء الفجوات الموجودة في جذع الشعر الناتجة عن العوامل البيئية والعلاجات الكيميائية وتلف الحرارة. ومع ذلك ، بعد العلاج بالبروتين ، من الضروري تزويد شعرك بالتغذية المناسبة والترطيب للحفاظ على صحته ومنع حدوث المزيد من الضرر. يمكن القيام بذلك من خلال التكييف المنتظم والتكييف العميق وعلاجات الترطيب لضمان بقاء الشعر قويًا ومرنًا وصحيًا. يمكن أن يؤدي إهمال هذه الخطوة إلى جفاف الشعر وتقصفه أو تقصفه ، مما قد يعكس فوائد العلاج بالبروتين.

كيفية علاج الشعر بعد البروتين

بعد العلاج بالبروتين ، من المهم المتابعة بعلاج مرطب لاستعادة توازن رطوبة الشعر. يمكن القيام بذلك عن طريق استخدام علاج الترطيب العميق أو قناع
الشعر الذي يحتوي على مكونات مغذية مثل: الزيوت الطبيعية أو زبدة الشيا. بالإضافة إلى ذلك ، تجنب استخدام أي أدوات تصفيف بالحرارة مباشرة بعد معالجة البروتين واختر إعدادات الحرارة المنخفضة عند استخدامها في النهاية. أخيرًا ، حافظي على رطوبة شعرك عن طريق شرب كمية كافية من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر.

أهم الخطوات لـ علاج الشعر بعد البروتين

  • ترطيب شعرك جيدًا. يمكن أن تترك علاجات البروتين شعرك جافًا وهشًا ، لذلك يحتاج إلى ترطيب إضافي. يمكنك استخدام البلسم المرطب وأقنعة الشعر المغذية العميقة لضمان بقاء شعرك رطبًا.
  • منع تراكم البروتين ، بينما تقوي علاجات البروتين خيوط الشعر ، يمكن أن يؤدي تراكم البروتين بكميات زائدة إلى تيبس الشعر وتقصفه. لذلك ، من المهم اتباع روتين متوازن يوفر كمية كافية من البروتين لنوع شعرك. عند إضافة البروتين إلى شعرك ، من المهم مراعاة مسامية شعرك وسمك الخصلة والحالة العامة لشعرك.
  • إعطاء شعرك فترات راحة دورية بين علاجات البروتين. هذا لا يساعد فقط على منع الحمل الزائد بالبروتين ولكن يسمح لك أيضًا بالتركيز على تغذية شعرك من خلال دمج أساسيات العناية بالشعر مثل الزيوت والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
  • من الضروري حماية شعرك من الحرارة قدر الإمكان. يتضمن ذلك الحد من استخدام أدوات التصفيف الساخنة ، واستخدام بخاخ للحماية من الحرارة ، وتجنب أشعة الشمس المباشرة ، وكذلك المواد الكيميائية القاسية مثل المرخيات والأصباغ.

ما هو أفضل خيار للعناية بالشعر بعد البروتين؟

أفضل خيار للعناية بالشعر بعد البروتين هو استخدام علاج مرطب. يساعد الترطيب على استعادة الرطوبة المفقودة في الشعر الناتجة عن العلاج بالبروتين ويساعد على منع الشعر من أن يصبح جافًا أو هشًا أو عرضة للتكسر. لذلك ابحث عن منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل: الزيوت الطبيعية أو زبدة الشيا أو الجلسرين أو غيرها من المرطبات التي يمكن أن تساعد في ترطيب الشعر وتغذيته. من المهم موازنة تأثيرات البروتين بالرطوبة الكافية للحفاظ على شعر صحي وقوي.

أفضل المنتجات للعناية بعد البروتين

بعد العلاج بالبروتين لشعرك ، من المهم المتابعة مع المنتجات التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على حالة شعرك ومظهره.
تتضمن بعض منتجات العناية بالشعر الموصى بها بعد البروتين:

  1. علاج الترطيب العميق – يمكن أن يساعد ذلك في استعادة الرطوبة والترطيب للشعر مع منعه من التكسر أو الجفاف. يجب أن يحتوي البلسم على مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت الأرجان.
  2. مكيف يترك على الشعر – يمكن أن يوفر حماية إضافية ضد الكسر والأضرار البيئية. ابحثي عن بلسم يترك على الشعر يحتوي على مكونات مرطبة.
  3. زيت الشعر – يمكن أن يساعد استخدام الزيت في حبس الرطوبة ومنع تقصف الأطراف. من الأفضل استخدام شيء خفيف مثل زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب.
  4. رذاذ فك التشابك – بعد العلاج بالبروتين ، يمكن أن يكون فك التشابك أكثر صعوبة من المعتاد. يمكن أن يساعد استخدام رذاذ لفك تشابك الشعر في تسهيل العملية دون التسبب في ضرر إضافي للشعر.

مجموعة زبدة الشيا لأفضل عناية بالشعر من مارولينا

المجموعة مكونة من ( شامبو زبدة الشيا + سيروم زبدة الشيا + حمام كريم زبدة الشيا + بلسم الاعشاب هيربل ).

مجموعة زبدة الشيا لعلاج الشعر من مارولينا
مجموعة زبدة الشيا من مارولينا
  • تحتوي تركيبة الشامبو من مارولينا على مكونات غنية ومغذية من زبدة الشيا لتقوية وإصلاح الشعر التالف وتقليل تساقط الشعر.
  • السيروم مصمم خصيصا لإعادة حيوية الشعر وتقويته وإصلاح الشعر التالف وتقليل التساقط ، لمن يبحث عن شعر أكثر اشراقة وكثافة كما انه مكون من فيتامينات وزيوت و عطور طبيعية مستخرجة من الطبيعة اللبنانية.
  • البلسم يعد أفضل أنواع البلسم ترطيبا لشعرك فهو يجعل الشعر ناعما ويحتوي علي فيتامينات لتغذية الشعر ويقوية حيث انه يحمي الشعر من التقصف والهيشان والتلف ويعمل علي تقليل التساقط وتعزيز نمو الشعر.
  • حمام كريم معالج بزبدة الشيا صمم خصيصا للحفاظ على بنية الشعر ولمعانه وسهولة تصفيفه بشكل رائع ،وحمايته من التقصف بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات والزيوت الطبيعية مما يضمن لك الحفاظ على شعرك.
  • المجموعة معالجة للشعر بخلاصة زبدة الشيا تعد افضل مجموعة طبيعية مكونة من مواد طبيعية كما أنها ترطب الشعر جيدا وتعتني بشعرك. وتضفي الحيوية والنضارة لشعرك أيضا.
  • هذه المجموعة مناسبة جدا للشعر التالف حيث انها تتكون من مواد طبيعية وزيوت طبيعية غنية تعطي الشعر العناية الفورية ضد التساقط فهي مناسبة جدا لجميع انواع الشعر حيث انها معالجة للشعر من أي أضرار وعوامل خارجية كالحرارة والشمس والماء أو من استخدام المستحضرات المليئة بالمواد الكيميائية الضارة بشعرك لكي تتمتعي بشعر صحي.
  • المجموعة آمنه للإستخدام اليومي كما أنها مرخصة من وزارة الصحة.

لطلب المجموعة من موقع سر الجمال اللبناني مارولينا.

حمام كريم معالج للشعر بزبدة الشيا من مارولينا
حمام كريم معالج للشعر بزبدة الشيا

نصائح أساسية للحفاظ على شعر صحي بعد البروتين

بعد العلاج بالبروتين ، من الضروري الحفاظ على شعر صحي لتجنب المزيد من الضرر. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الحفاظ على شعر صحي:

  1. رطبي بانتظام: البروتين يمكن أن يجعل شعرك جافًا وهشًا ، لذلك من المهم الحفاظ عليه رطبًا عن طريق ترطيبه بانتظام. يمكنك استخدام بلسم يترك على الشعر أو زيت الشعر للحفاظ على تغذية وترطيب خصلات شعرك.
  2. الحد من تصفيف الشعر بالحرارة: يمكن أن تسبب أدوات التصفيف بالحرارة مزيدًا من الضرر لشعرك ، لذا حاولي الحد من استخدامها قدر الإمكان. إذا كان لا بد من استخدامها ، فاستخدم رذاذًا واقيًا من الحرارة قبل تصفيف الشعر لتقليل الضرر.
  3. تجنبي تسريحات الشعر الضيقة: يمكن أن تسبب تسريحات الشعر الضيقة مثل الضفائر وذيل الحصان توترًا على شعرك وفروة رأسك ، مما يؤدي إلى تكسره وتلفه. حاولي تجنب تسريحات الشعر الضيقة ، خاصة عندما يكون شعرك رطبًا وأكثر هشاشة.
  4. احصلي على حواف منتظمة: يمكن أن تساعد الحواف المنتظمة في منع تقصف الأطراف ، مما يحافظ على شعرك صحيًا وقويًا. اهدف إلى الحصول على تشذيب كل 6-8 أسابيع للحفاظ على شعر صحي.
  5. تذكري أن الشعر الصحي يبدأ من الداخل إلى الخارج ، لذا احرصي على تناول نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن التي تعزز نمو الشعر الصحي.

للمزيد من منتجات مارولينا يرجي الدخول علي موقعنا سر الجمال اللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات