fbpx
علاج الشعر التالف من المكوة

علاج الشعر التالف من المكوة

علاج الشعر التالف من المكوة.

تعد أحد الأسباب الرئيسية لتلف خصلة الشعر هي تعرض الشعر لدرجة حرارة مرتفعة وهذا الامر يؤدي الى حرق بروتينات الشعر الطبيعية مما يؤدي إلي جفاف الشعر، فنجد في الاونة الاخير بدأ الاتجاه إلى تصفيف الشعر باستخدام السشوار ومكواة الشعر أحد الحلول السريعة التي تحصل بها على مظهر جذاب خلال دقائق الآن أن هذا المظهر لم يدم طويلا فقد أخذ معة العديد من زيوت الشعر الطبيعية تعمل علي نمو الشعر ولمعانه.

وهنا تبدأ السيدات بالبحث عن احد العلاجات التي تعيد الشعر إلى طبيعته فيأتي أول الحلول هي التخلص من الشعر التالف. الا ان هذا الحل غير موفق في الكثير من الحالات و سنتعرف الآن على أحد واشهر أهم المنتجات لعلاج الشعر والتخلص من جفاف الشعر.

اولا: كيفية التعرف علي الشعر التالف من حرارة المكواة.

تظهر علامات الشعر التالف من حرارة المكواة واضحة جدا.ا ، حيث يبدأ الشعر في إظهار علامات الجفاف وتلف الشعر ، ولا يحتفظ بشكله جيدًا عند تصفيفه.

تشمل بعض العلامات التي تدل على تعرض شعرك للتلف بسبب الحرارة ما يلي:

  • شعر جاف للغاية
  • ملمس شعر خشن أو خشن
  • صعوبة في تصفيف شعرك أو تمشيطه
  • نهايات متقصفة أو نهايات تنفصل بسهولة
  • عقيدات بيضاء في نهاية جذع شعرك
  • الشعر الذي يتشابك ويعقد بسهولة
  • تقصف الشعر

وهنا ياتي البحث عن طرق علاج الشعر التالف من المكواة وسنتحدث 

يأتي علاج الشعر التالف من المكواة بحسب نوع الشعر ومدى الضرر 

الشعر المجعد

الضرر الناتج عن حرارة المكواة ليس لطيفًا على الشعر المجعد ، مما يؤدي إلى تجعد وتشابك وقوام غير متوقع. لاستعادة تجعيد الشعر الطبيعي ، وفي هذه الحالة يجب التركيز على إعادة الرطوبة للشعر مرة اخرى 

يمكن لأقنعة الشعر وعلاجات الترطيب الموجودة في منتجات مارولينا  الغنية بمكونات الترطيب ، مثل زبدة الشيا وزيت الأرغان ، أن تساعد في إعادة شعرك إلى أفضل نطاط. استخدمي البلسم الغني بالرطوبة بزيت جوز الهند أو الأفوكادو أو الصبار لمساعدة بصيلات شعرك.

تجنبي غسل شعرك بالشامبو يوميًا ، لأن الشامبو يجرد الشعر من زيوته الطبيعية. ضعي الشامبو على فروة رأسك وجذور شعرك فقط. اغسلي شعرك مرة كل يومين – على الأقل حتى يبدأ شعرك في الاحتفاظ بشكله المجعد مرة أخرى.

الشعر المصفف 

يمكن أن يؤدي التلف الناتج عن حرارة المكواة إلى ظهور الشعر الأملس جافًا وهشًا. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى المبالغة في مظهر الأطراف المتقصفة ويجعل من الصعب على شعرك الاستلقاء. لإعادة شعرك إلى أكثر لمعانًا ، ركز على استعادة البروتينات الطبيعية.

قد تكون منتجات مارولينا  قادرة على تحسين مظهر شعرك مرة أخرى حيث تحتوي منتجات مارولينا للعناية بالشعر على مواد طبيعية تساعد على اصلاح الشعر التالف يمكن أن تساعد علاجات البروتين التي تترك على الزبادي والعسل وزيت الزيتون في استعادة الروابط الطبيعية في شعرك بحيث يكون الضرر أقل وضوحًا. 

واحد أهم العلاجات لعلاج الشعر التالف من المكواة هي راحة الشعر 

فبالطبع شعرك يحتاج إلى بعض الراحة من أثر استخدام المكواة المتكرر. تغيير تسريحة شعرك بما يتناسب مع نوعية شعرك لفترة قصيرة ثم عودي لاستخدام المكواة مرة أخرى على فترات متباعدة أي مرة بالشهر على سبيل المثال.ترك الشعر على طبيعته باقي الشهر، من الممكن البحث عن بعض التسريحات التي تناسب نوعية شعرك أو من الممكن أن استخدام تسريحة الكيرلي التي تفيد الشعر بشكل كبير إذا كنت من أصحاب الشعر المجعد.

واليكم مجموعة مارولينا بزيت الزيتون للعناية بالشعر.

مجموعة زيت الزيتون من سر الجمال اللبنانى (مارولينا) 

شامبو وبلسم زيت الزيتون 1000 مل 

  • مستخلص زيت الزيتون الطبيعي لترطيب شعرك 
  • فيتامينات لتغذية ولمعان شعرك 
  • عطور طبيعية لإعطاء شعرك رائحة منعشة وهادئة

سائل الاستحمام بزهرة الزنبق 

  • مستخلص زهرة الزنبق الطبيعية  لتساعدك على ترطيب البشرة والاسترخاء 
  • عطور طبيعية لاعطاء رائحة هادئة للبشرة
  • مناسب للاستخدام اليومي 
  • لا يسبب جفاف أو تشقق للبشرة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات