fbpx
افضل مجموعات العناية بالشعر

طرق علاج تساقط الشعر

طرق علاج تساقط الشعر هناك عدد من الطرق المختلفة المتاحة اليوم للمساعدة في مكافحة هذه الحالة
يمكن أن يكون سببه عوامل وراثية أو أدوية أو عوامل بيئية.

تساقط الشعر

تساقط الشعر مشكلة تؤثر على كل من الرجال والنساء طوال حياتهم. يمكن أن يكون سببه عوامل وراثية أو أدوية أو عوامل بيئية.

هناك عدد من طرق العلاج المختلفة المتاحة اليوم للمساعدة في مكافحة هذه الحالة واستعادة نمو الشعر. تتراوح هذه العلاجات من الأدوية إلى تغييرات نمط الحياة وحتى الجراحة.
يمكن أن يساعد فهم الأنواع المختلفة من علاجات تساقط الشعر المتاحة ومعدلات النجاح المرتبطة بها في تحديد أفضل مسار للعمل لحالة فردية معينة.

علاج التساقط بالأدوية

تشمل الأدوية المستخدمة في علاج تساقط الشعر المحاليل الموضعية ، مثل مينوكسيديل (روجين) أو فيناسترايد (بروبيكيا).
كلا هذين الدواءين يساعدان على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس مما قد يحفز نمو الشعر الجديد.

لقد ثبت أن المينوكسيديل فعال في حالات الصلع النمطي بينما تم استخدام الفيناسترايد بنجاح ضد الصلع الذكوري.
ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه لن يوقف أي من الأدوية أنواعًا أخرى من تساقط الشعر مثل داء الثعلبة (الصلع الموضعي).

بالإضافة إلى ذلك ، يجب استخدام هذه الأدوية بشكل مستمر وإلا فقد تختفي نتائجك.

طرق علاج تساقط الشعر بالليزر

العلاج بالليزر منخفض المستوى هو شكل آخر من أشكال العلاج لأولئك الذين يعانون من تساقط الشعر. يتضمن هذا النوع من العلاج استخدام جهاز يصدر موجات ليزر منخفضة الطاقة مباشرة على فروة الرأس. هذا يساعد على زيادة الدورة الدموية ويشجع على نمو خلايا جديدة ، وتعزيز خيوط أقوى. في كثير من الحالات ، يمكن أن يقلل العلاج بالليزر بشكل كبير من تساقط الشعر ويعزز إعادة نمو جديدة مع وقف أي تقدم إضافي لبقع الصلع أو البقع على الرأس.

تعد زراعة الشعر خيارًا شائعًا آخر للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بسبب الجينات. من خلال هذا الإجراء ، يأخذ الجراح مواقع متبرعة صحية من مناطق بجسمك بها بصيلات شعر صحية ويزرعها في مناطق الصلع على فروة رأسك لاستعادة أنماط النمو الطبيعية المظهر. أصبحت زراعة الشعر أكثر نجاحًا بمرور الوقت بسبب التقدم في التقنية الجراحية التي تنطوي على شقوق أصغر وأوقات شفاء أقصر. يزداد معدل النجاح مع كل جلسة متتالية مما يسمح بتغطية كاملة على المدى الطويل إذا رغبت في ذلك

علاج تساقط الشعر
طرق علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بالفيتامينات

أثبت تناول مكملات الزنك والبيوتين وأحماض أوميغا الدهنية آثارًا مفيدة في تعزيز صحة فروة الرأس. يرتبط نقص الحديد على وجه التحديد بتساقط الشعر الكثيف بشكل ملحوظ إذا لم يتم علاج نقص الحديد ، فغالبًا ما يجد المريض أن تناول مكملات الحديد جنبًا إلى جنب مع خيارات العلاج التقليدية يساعد في القضاء على تساقط الشعر المتسارع.

يعتبر تناول نظام غذائي متوازن غني بفيتامينات معينة مفيدًا للغاية وإن لم يكن سببًا محددًا لإعادة النمو في كثير من الأحيان يدعو أطباء الأمراض الجلدية أيضًا إلى مواكبة اتجاهات الفيتامينات الشائعة المتعلقة بالمكملات الإضافية الكافية حتى إذا لم يكن هناك دليل كافٍ حتى الآن يثبت فعاليته تمامًا

العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر

تشمل العلاجات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر تغييرات في نمط الحياة مثل تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية لضمان حصول جسمك على ما يكفي من البروتينات والفيتامينات لدعم نمو الشعر الصحي ؛ مثل الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة والسلمون والأفوكادو والتوت والمكسرات والبذور والبقوليات.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تجنب العوامل المعروفة بأنها تسبب أو تسرع من تساقط الشعر الحالي مثل الغسل الزائد أو الكثير من التصفيف يمكن أن يعزز إعادة النمو بالاقتران مع التغييرات الغذائية المذكورة أعلاه.

أخيرًا ، ثبت أن الأعشاب المعينة مثل مستخلص توت المنشار بالميتو تساعد في تقليل تساقط الشعر مما قد يؤدي إلى زيادة حجم الشعر الموجود بدلاً من نمو الشعر الجديد ؛ يجب أن يتم ذلك تحت إشراف صارم من طبيب ممارس ولكن هذه المكملات يمكن أن تتداخل مع الأدوية الأخرى التي قد تتناولها. لمعرفه المزيد

افضل مجموعة طبية للشعر من مارولينا

  • مجموعة معالجة للشعر العادي من شركة مارولينا افضل مجموعة مرطبة للشعر مكونة من الزيوت والعطور الطبيعية من الطبيعة اللبنانية
    حيث انها افضل انواع الترطيب لتجديد شباب شعرك وحمايته من التساقط تحت الحجاب.
  • ترطب الشعر جيدا وتعتني بشعرك ،تضفي الحيوية والنضارة لشعرك.
  • مرخصة من وزارة الصحة.

افضل مجموعة طبيعية من الصيدلية

مجموعة الطبيعة المعالجة للشعر من شركة (سر الجمال اللبنانى) مارولينا المخصصة العادي والشعر المعرض للتلف تعد افضل مجموعة طبيعية مكونة من مواد طبيعية من الطبيعة اللبنانية.

متوفرة في صيدليات الطرشوبي وصيدليات سالي وصيدليات خليفة .وايضا مرخصة من وزارة الصحة.
لطلب المجموعة من هنا

زراعة الشعر

أصبحت عمليات زرع الشعر المعروفة أيضًا باسم اقتطاف الوحدات المسامية (FUE) شائعة بشكل متزايد بسبب التكنولوجيا المتقدمة التي تمكن الأطباء من زرع بصيلات دقيقة من الأجزاء المانحة إلى المناطق المرغوبة بأقل ندوب ؛ يتضمن FUE إزالة بصيلات فردية + من مؤخرة أو جوانب الرأس ثم زرعها في أجزاء صلعاء مما يؤدي إلى إعادة نمو طبيعي يشبه الأجزاء الموجودة مسبقًا وبالتالي القضاء على أي دليل يمكن تتبعه حتى عندما يتم أخذ قصات الشعر القصيرة جدًا للحفاظ على المظهر أو الهوية إلى الأبد!

ومع ذلك ، من المهم قبل الشروع في هذه العملية ، أن يفكر المرء في الإيجابيات والسلبيات التي تمت مناقشتها بعناية من قبل المتخصصين في Medcal ، وإلا فإن العواقب الوخيمة مثل الضرر الدائم يمكن أن تحدث إذا حدثت أخطاء أثناء الجراحة ، لذا اختر بحكمة في المرة الأولى! ومع ذلك ، تختلف النتائج من شخص لآخر ، ويلزم اتباع الملاحظات التالية المتعلقة بالرعاية اللاحقة بصرامة قبل توقع النتائج المرجوة في فترات الانقطاع المطلوبة ، ولكن بمرور الوقت يمكن رؤية تحسينات هائلة دون الحاجة إلى القلق مرة أخرى بشأن الصلع بشكل دائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات