fbpx
شامبو خالي من السلفات

شامبو خالي من السلفات.

شامبو خالي من السلفات.

لماذا يبحث العديد من الأشخاص عن شامبو خالي من السلفات. نشأ هذا النوع من البحث نتيجة الدراسات المتأخرة حول ما هي السلفات وما هو أثر السلفات على الشعر وخلال حذا المقال سنتعرف على ما هي السلفات وما هو أثر السلفات على الشعر كما سنجاوب على اهم الاسئلة الا وهو كيف يمكن الحصول على شامبو معالج خالي من السلفات.

 

ما هي مادة السلفات.

تعد السلفات مركب كيميائي مكون من أملاح حامض الكبريتيك، والتي تضاف للشامبو بهدف الحصول على الرغوة لتنظيف الشعر، وتدخل السلفات في كثير من المنتجات المستخدمة يوميًا كالصابون، ورغوة الاستحمام وغيرها. فنجد الكثير من الأشخاص لا يعرفون هذه المعلومة ومدى تأثرها عند الاستخدام 

هل تعلم أن المركب المسؤول عن تكوين رغوة الشامبو هو السلفات أو الكبريتات؟ هل تشعر بالرضا عند الاستحمام بشامبو غني بالرغوة؟

غالبا ما يشعر الأشخاص بالرضا عن الشامبو الغني بالرغوة كونه يشعرهم بفعاليته في تنظيف الشعر لكن لا يكون على قدر كافي من المعرفة أن هذا قد اضر الشعر فقد خسر مع هذا الفعل الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، وفعليًا هذا ما يفعله السلفات فهو يجذب الزيوت ويزيلها من الشعر كما يزيل الأوساخ، في السلفات في الشامبو قد يكون مفيد من حيث التنظيف إذا لماذا يجب أن نختار شامبو خالٍ منه؟

إن وجود الزيوت الطبيعية في الشعر أمر ضروري ليبقى الشعر صحي ولامع، وفقدان هذه الزيوت بالكامل يجعل الشعر هشًا وجافًا لذا فإن وجود السلفات في الشامبو المستخدم قد يلحق بشعرك الضر.

أضرار مادة السلفات.

خلال الدراسات العلمية في الآونة الاخيرة أن سلفات الصوديوم الموجودة في أنواع الشامبو المختلفة ومستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر، تتسبب في تفكيك المادة الزيتية المتواجدة في الشعر، لذا فهذه المادة تساهم في تنظيف الشعر وفروة الرأس، ولكن بطريقة قاسية، حيث أنها تجرد الشعر من جميع الزيوت الطبيعية المفيدة والزيوت والدهون المتراكمة غير المفيدة أيضًا.

لذا فاستخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات في تنظيف الشعر ليس مثاليًا بشكل كبير للشعر كما هو متعارف فعند استخدام شامبو خالي من السلفات فهذا يلحق بعض الأضرار بالشعر:

 يؤدي استخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات إلى حرمان الشعر وفروة الرأس من الزيوت الطبيعية المفيدة والتي تجعل الشعر رطبًا ونضرًا وناعمًا طوال الوقت وبالتالي يؤدي هذا الأمر إلى جفاف الشعر.

– يتسبب السلفات عند استخدامه في تجعد الشعر بشكل ملحوظ ومزعج.

– يؤدي إلى تكسر الشعر.

– يسبب استخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات إلى تهيجات في فروة الرأس، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية، مثل الجلد الحساس، التهاب الجلد، الإكزيما، الاحمرار، الحكة في فروة الرأس، الطفح الجلدي.

– يؤثر الشامبو الذي يحتوي على السلفات على درجة لون الشعر المصبوغ، حيث يتخلص الشعر من الصبغة في أسرع وقت.

 افضل شامبو خالي من السلفات

شامبو معالج للشعر بزيت الزيتون 1000مل  (حجم توفيري)

 صمم خصيصا للحفاظ على حيوية ولمعان شعرك وحمايته من التقصف بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات وزيت الزيتون الطبيعي مما يضمن لك الحفاظ على شعرك.

مميزاته:

  • بزيت الزيتون اللبناني.
  • يعزز نمو الشعر الطبيعي ويجعله رطبا.
  • لجميع أنواع الشعر غني بالمكونات الطبيعية التي تعيد نعومة الشعر و حيويته المفقودة من خلال التعرض للمناخ القاسي.
  • سيصبح شعرك لامعا و ناعمًا ويسهل لك تصفيف شعرك حسب الرغبة
  • مكون من زيوت وعطور طبيعية مستخرجة من الطبيعة اللبنانية
  • آمن للاستخدام اليومي.

طريقة  الاستخدام:

دلك فروة الرأس والشعر المبلل ثم اغسله جيدا. 

 

شامبو خالي من السلفات في مصر
شامبو خالي من السلفات للبروتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق سلة مشترياتك
إغلاق قائمة الرغبات
شوهد مؤخرا Close
إغلاق

إغلاق
القائمة
الاقسام