fbpx
شامبو اطفال

شامبو اطفال

تبحث النساء كثيرًا للعثور على أفضل شامبو اطفال لأطفالهم في الوقت الحاضر ، هناك الكثير من الخيارات للأطفال الرضع والأطفال الصغار.

ولكن ما هي الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار الأفضل والأنسب لطفلك؟ استمر في قراءة هذه المقالة لمزيد من النصائح حول هذا.

افضل شامبو اطفال 

عند اختيار شامبو اطفال جيد يجب مراعاة بعض الأمور منها اختيار الشامبو العضوي المكون من مواد طبيعية آمنة .

على الرغم من وجود العديد من منتجات العناية ببشرة الأطفال ، إلا أن الآباء يحبون استخدام المنتجات العضوية لأطفالهم.

 هذه تضمن عدم تعرض الأطفال لأي نوع من المواد الكيميائية الخطرة.

هناك العديد من المنتجات العضوية في السوق ، ولكن عليك ببساطة اختيار أفضل أنواع الشامبو وأنسبها لطفلك.

أثناء الاختيار من بين الأنواع المختلفة يجب عليك اختيار المنتج الطبيعي فقط. 

على الرغم من وجود العديد من الأنواع التي تدعي أنها لطيفة وطبيعية ، إلا أن معظمها يحتوي على مواد كيميائية مختلفة ليست آمنة حقًا للأطفال.

يحتوي أفضل شامبو للأطفال الذي تقدمه شركة مارولينا على منتجات مضادة للحساسية وهي الميزة الوحيدة لتحديد أفضل منتج لطفلك. هذا يعني أنك تختار دائمًا المنتج اللطيف.

قبل اختيار النوع الأفضل يجب قراءة المكونات الموجودة في الشامبو. 

وبعض أنواع الشامبو تحتوي عادة على مواد كيميائية خطرة غير مفيدة لصحة أطفالك. 

يستخدم مصنعو شامبو الأطفال أيضًا مواد كيميائية مختلفة لإضافة الرائحة. بالطبع عليك تجنب هذه الأنواع من الشامبو لأنها تسبب مشاكل صحية مختلفة.

افضل شامبو للاطفال ينعم الشعر

معرفة نوع شعر الطفل هي الخطوة الأولى في اختيار أفضل شامبو اطفال ، لذلك يجب تحديد عدة عوامل رئيسية لمعرفة نوع شعر الطفل بالكامل وسنلخص النقاط المتعلقة بها: 

  • معرفة نوع شعر الطفل: هناك أربعة أنواع رئيسية من الشعر (ناعم ومموج ومجعد ومتعرج).
  • معرفة طبيعة الشعر: من المهم معرفة تركيبة شعر الطفل سواء كان ناعمًا أو متوسطًا أو خشنًا ، ويختلف فيما بينها حسب قطر كل شعرة وعلاج كل بنية شعر يختلف عن هذه الهياكل أو الطبيعة الثلاثة ، على سبيل المثال:
  • الشعر الناعم: يتغير لون هذا الشعر بسهولة خلال مراحل النمو ويكون قطر الشعرة صغيرًا جدًا. 
  • الشعر الناعم هو أحد التركيبات التي تتعرض للتلف والتكسر بشكل كبير ، لذلك يجب إزالة المواد الكيميائية الضارة من الشعر الناعم قدر الإمكان.
  • الشعر المتوسط: أكثر كثافة من الشعر الناعم وأكثر قابلية للتحكم من الشعر الخشن ، وليس به نقاط ضعف ، ويسهل التحكم فيها ، ويحافظ على شكله وطوله أكثر من الشعر الناعم.
  •    الشعر الخشن: له قطر كثيف للغاية وهو الأقوى والأكثر مقاومة للتلف.
  • معرفة مسامية شعر الطفل: تُعرف مسامية شعر الطفل من خلال اختبار بسيط وهو وضع خصلة شعر في عبوة تحتوي على زيت اللوز أو الزيتون ، وإذا بقيت خصلة الشعر طافية ، فلن يكون الشعر مساميًا.
  • معرفة مرونة شعر الطفل: يتم ذلك عن طريق شد الشعر برفق لمعرفة مدى مرونته.
  • معرفة كيمياء فروة الرأس: لضمان صحة الشعر طوال الحياة ، يجب معرفة كيمياء فروة الرأس منذ الصغر ، لذلك من الضروري معرفة ما إذا كانت فروة الرأس تنتج الدهون والزيوت أم أنها جافة وتنتج قشرة الرأس ، و الزهم هو إفراز دهني من الغدد الدهنية ، حيث تساهم هذه الغدد في تكوين البشرة الدهنية وظهور حب الشباب لاحقًا ، من المهم معرفة درجة دهنية فروة الرأس حتى تتمكن الأم من اختيار المنتجات الأفضل ليحافظ طفلها على فروة رأس صحية ومتوازنة.
بلسم الشعر
شامبو بالبروتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق سلة مشترياتك
إغلاق قائمة الرغبات
شوهد مؤخرا Close
إغلاق

إغلاق
القائمة
الاقسام