fbpx
غسيل الشعر

الطريقة الصحيحه لغسيل الشعر

الطريقة الصحيحه لغسيل الشعر يعد غسل شعرك دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الشعر. بينما يختار بعض الأشخاص غسل شعرهم يوميًا ، يفضل البعض الآخر القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع. الخيار الأخير مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من شعر خشن أو مجعد أو معالج كيميائيًا ، حيث أن الغسيل المتكرر للشعر يمكن أن يزيله من زيوته الطبيعية ، مما يؤدي إلى التقصف والجفاف.

بعض النصائح حول كيفية غسل الشعر بالطريقة الصحيحة

  1. بللي شعرك جيدًا قبل وضع الشامبو وهذه الطريقة الصحيحه لغسيل الشعر : قبل وضع الشامبو ، تأكدي من أن شعرك مبلل تمامًا. سيساعد ذلك الشامبو على رغوة الصابون وتوزيعه بشكل أفضل.
  2. استخدمي الكمية المناسبة من الشامبو: اعتمادًا على طول وسمك شعرك ، ستحتاجين إلى كمية معينة من الشامبو. عادةً ما تكفي كمية ربع الحجم من الشامبو للشعر الأقصر ، بينما يتطلب الشعر الأطول المزيد. احرصي على عدم استخدام الكثير من الشامبو لأنه قد يجرد شعرك من زيوته الطبيعية ويتركه جافًا وخشنًا.
  3. تدليك فروة رأسك: استخدمي أطراف أصابعك لتدليك فروة رأسك بلطف في حركات دائرية. سيساعد ذلك في تنظيف فروة رأسك وإزالة أي أوساخ أو تراكم قد يكون متراكمًا.
  4. اشطفي شعرك جيدًا: بعد غسل شعرك بالشامبو ، اشطفي شعرك جيدًا بالماء الدافئ. تأكد من عدم ترك أي شامبو أو منتج وراءك لأن ذلك قد يسبب تهيجًا أو قشرة الرأس.
  5. ضعي البلسم: ضعي البلسم من منتصف أطوال شعرك. تجنب وضعه على فروة رأسك لأنه قد يجعل شعرك دهنيًا. اتركي البلسم على شعرك لبضع دقائق قبل شطفه.
  6. اشطفي شعرك بالماء البارد: بعد التكييف ، اشطفي شعرك بالماء البارد. سيساعد ذلك على غلق الجُليدة وحبس الرطوبة ، مما يجعل شعرك يبدو لامعًا وناعمًا.
  7. جفف شعرك لتجفيفه: بعد غسل شعرك ، تجنبي فركه بقوة بمنشفة لأن ذلك قد يتسبب في تلفه وتقصفه. بدلًا من ذلك ، جففي شعرك برفق بمنشفة أو بقميص قديم. بشكل عام ، تأكد من غسل شعرك كثيرًا بما يكفي للحفاظ على نظافته ، ولكن ليس كثيرًا لأنه يمكن أن يجرد شعرك من زيوته الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، اختاري الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعرك واتبعي هذه النصائح للحصول على شعر صحي ولامع. للمزيد

نصائح للشعر صحي

  1. بللي شعرك جيدًا بالماء الدافئ.
  2. ضعي ربع كمية الشامبو في راحة يدك وافركيها في فروة الرأس وليس الأطراف.
  3. استخدم أصابعك لتدليك الجذور بلطف في حركات دائرية ، مع التأكد من تنظيف فروة الرأس جيدًا.
  4. اشطف الشامبو بالكامل بالماء الدافئ.
  5. ضعي البلسم من منتصف العمود إلى نهايته ، مع تجنب فروة الرأس.
  6. اتركي البلسم لمدة 2-3 دقائق على الأقل ، ثم اشطفيه تمامًا بالماء البارد.
  7. اعصري بلطف الماء الزائد من شعرك واستخدمي منشفة لتجفيفه.

نصائح إضافية لشعر صحي

  • قللي من استخدام الشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمنع تجريد الزيوت الطبيعية.
  • تجنب استخدام الماء الساخن لأنه يمكن أن يتلف الشعر.
  • استخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات لأنه ألطف على الشعر.
  • دلكي فروة رأسك بانتظام لتنشيط الدورة الدموية.
  • استخدمي مشطًا واسع الأسنان ، ولا تمشطي الشعر المبلل مطلقًا.
  • احمِ شعرك من الأدوات الحرارية ، مثل مجففات الشعر ، والبكرات ، والمكاوي المسطحة ، كلما أمكن ذلك.

غسيل الشعر
الطريقة الصحيحه لغسيل الشعر

أفضل شامبو لغسيل الشعر بالطريقة الصحيحه

شامبو معالج للشعر بزيت الزيتون صمم خصيصا للحفاظ على حيوية ولمعان شعرك وحمايته من التقصف بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات وزيت الزيتون الطبيعي مما يضمن لك الحفاظ على شعرك من اي عوامل ضارة لتحظي بشعر حيوي و ناعم.

مميزات شامبو مارولينا بزيت الزيتون

  • يعزز نمو الشعر الطبيعي ويجعله رطبا.
  • لجميع أنواع الشعر غني بالمكونات الطبيعية التي تعيد نعومة الشعر و حيويته المفقودة من خلال التعرض للمناخ القاسي.
  • سيصبح شعرك لامعا و ناعمًا ويسهل لك تصفيف شعرك حسب الرغبة
  • مكون من زيوت وعطور طبيعية مستخرجة من الطبيعة اللبنانية
  • آمن للاستخدام اليومي.

لطلب الشامبو من موقع سر الجمال اللبناني مارولينا

أفضل شامبو لغسيل الشعر
شامبو معالج للشعر بزيت الزيتون

فوائد غسل الشعر بالطريقة الصحيحه مرة في الأسبوع

  1. يحافظ على صحة فروة الرأس: يساعد غسل شعرك كل أسبوع على إزالة الأوساخ وتراكم المنتجات من فروة رأسك مع تعزيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. هذا مهم لأنه يساعد في الحفاظ على فروة رأسك صحية ويعزز نمو الشعر.
  2. يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية: الغسل المتكرر يمكن أن يجرد شعرك من زيوته الطبيعية ويجعله عرضة للتلف والبهتان. من خلال غسل شعرك مرة واحدة في الأسبوع ، فإنك تسمح للزيوت الطبيعية لفروة رأسك بالحفاظ على تغذية شعرك وترطيبه وصحته.
  3. يقلل من التجعد والتكسر: الإفراط في الغسل يمكن أن يؤدي إلى التجعد ، مما يجعل من الصعب التحكم في شعرك. من خلال منح شعرك وقتًا كافيًا لامتصاص الرطوبة بعد غسله مرة واحدة في الأسبوع ، يمكنك تقليل التجعد ومنع التكسر.
  4. يزيد اللمعان: الغسيل المنتظم للشعر يؤدي إلى فتح فروة الرأس ويجعلها عرضة للتلف بمرور الوقت. عن طريق غسل شعرك بالطريقة الصحيحة مرة واحدة في الأسبوع ، فإنك تساعد على إبقاء طبقة البشرة الواقية لشعرك مغلقة ، مما يؤدي إلى مظهر لامع ولامع. لتعظيم فوائد غسل شعرك مرة واحدة في الأسبوع ، من الضروري اتباع الإجراء الصحيح. ابدأ بترطيب شعرك بالماء الفاتر ثم وضع كمية صغيرة من الشامبو على فروة رأسك. دلكي فروة الرأس بالشامبو برفق لبضع دقائق ، ثم افركي الرغوة على الخيوط ، مع الحرص على عدم فركها بقوة. اشطفي شعرك بالماء الفاتر واتبعيه بالبلسم للمساعدة في الحفاظ على رطوبة شعرك.
  5. فإن غسل شعرك بالطريقة الصحيحة مرة واحدة في الأسبوع طريقة ممتازة للحفاظ على شعر صحي. يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية ، ويحافظ على صحة فروة الرأس ، ويقلل من التجعد والتكسر ، ويزيد من اللمعان. باستخدام الطريقة الصحيحة ، يمكنك جني جميع فوائد غسل الشعر الأسبوعي مع الحفاظ على مظهر شعرك في أفضل حالاته!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات