fbpx
افضل مجموعات العناية بالشعر

افضل مجموعات العناية بالشعر

مجموعة العناية بالشعر مهمة لصحة وجمال الشعر، وتتضمن عادة مجموعة من المنتجات والخطوات التي تساعد في تنظيف وتغذية وترطيب وتقوية الشعر.
قد تشمل افضل مجموعات العناية بالشعر عناصر مثل الشامبو، والبلسم ، والماسكات، وزيوت الشعر، ومستحضرات التصفيف وأدوات أخرى للعناية بالشعر.

كما ان المنتجات تختلف في تركيبتها واستخداماتها، وتستهدف مشاكل معينة مثل جفاف الشعر، تلفه، تقصفه، فقدان اللمعان، تساقط الشعر وغيرها.
يُنصح بالاختيار وفقًا لحالة شعرك واحتياجاته.

مجموعات العناية بالشعر التالف

أفضل مجموعة للعناية بالشعر الجاف

إذا كان شعرك التالف ويحتاج إلى عناية خاصة لإصلاحه وتقويته، إليك مجموعة العناية بالشعر المقترحة:

افضل مجموعات العناية بالشعر
  1. شامبو مُغذٍ ومرطب: شامبو البروتين الطبيعى للشعر الجاف والتالف يحتوي على مكونات طبيعية ترطب الشعر وتمنحه التغذية اللازمة. كما يحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الأرغان.
  2. بلسم مُعالج: استخدمى بلسم البروتين الطبيعى المعالج للشعر التالف لتنعيم الشعر وترطيبه بعد غسله.
  3. حمام كريم للترطيب العميق: استخدم قناعاً الشعر بالبروتين الطبيعى من مارولينا سر الجمال اللبنانى مرة واحدة او مرتين في الأسبوع على الأقل لترطيب عميق وتغذية إضافية. فهو يحتوي على مكونات تعمل على إصلاح التلف وتقوية بصيلات الشعر.
  4. سيروم للأطراف التالفة: قد يكون شعرك التالف في نهاياته. يحتاج الى استخدم سيروم البروتين الخاص الأطراف لتغذية وترميم الشعر التالف، كما انه  خال من السيليكون.

افضل مجموعات العناية بالشعر المجعد

افضل مجموعة للشعر المجعد:

مجموعة الشعر المعالجة بالشاي الاخضر من مارولينا فهى لطيفة جدا على الشعر، تنظف فروة راسك وشعرك بعمق .مرطب قوي ومغذية لجميع أنواع البشرة وخاصة لشعر الناضج.
كما انه امن للاستخدام اليومي وتعد افضل انواع الترطيب لشعرك وتمنع الهيشان وتساعد في علاج الشعر الكيرلي لمنع هيشان الشعر وعلاج الجفاف الشديد.

افضل مجموعات العناية بالشعر

افضل شامبو للشعر المجعد

شامبو الشاى الاخضر الطبيعى من مارولينا افضل شامبو طبيعى للعناية بالشعر الكيرلى خالى من السلفات

العناية بالشعر المجعد

العناية بالشعر المجعد تتطلب اهتمامًا خاصًا للحفاظ على صحة الشعر وتجنب التجعيد الزائد. إليك بعض النصائح للعناية بالشعر المجعد:

  1. غسيل الشعر: استخدم شامبو وبلسم مناسبين للشعر المجعد. اختر منتجات تحتوي على مرطبات وزيوت طبيعية لترطيب الشعر وتجنب جفافه.
    مثل شامبو وبلسم الشاى الاخضر الطبيعى من مارولينا
  2. الترطيب: قومي بترطيب الشعر المجعد بانتظام باستخدام منتجات ترطيب مثل الزيوت الطبيعية أو مستحضرات ترطيب الشعر المجعد. يمكنك أيضًا استخدام رذاذ ترطيب لإضافة الرطوبة إلى شعرك في أوقات الجفاف.
  3. التجفيف: حاول تجفيف الشعر بالهواء الطلق بدلاً من استخدام المجفف الحراري، حيث يمكن أن يؤدي الحرارة الزائدة إلى تجفيف الشعر وزيادة التجعيد. إذا كنت بحاجة إلى استخدام المجفف، استخدم درجة حرارة منخفضة وابقه على بُعد مسافة آمنة من الشعر.
  4. التصفيف: استخدم مشط واسع الأسنان أو فرشاة مصممة خصيصًا للشعر المجعد لتفكيك التشابك بلطف دون تلف الشعر. يمكنك أيضًا استخدام الأصابع لتحديد تموجات الشعر وتشكيلها.
  5. الحماية: استخدم واقي حراري قبل استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية مثل مكواة الشعر أو مجفف الشعر. هذا سيساعد في حماية الشعر من التلف الناجم عن الحرارة العالية.
  6. القصة الدورية: قص الأطراف بانتظام للتخلص من الأطراف المتقصفة والتلف وتحسين مظهر الشعر المجعد.

العناية بالشعر الدهني

الشعر الدهني هو نوع من أنواع الشعر يتميز بإفراز زيوت طبيعية بكميات زائدة من فروة الرأس، مما يجعله يبدو دهنيًا ولامعًا بسرعة قبل مرور وقت طويل من غسله.
يمكن أن يكون للشعر الدهني عدة أسباب، بما في ذلك الوراثة والعوامل الهرمونية وطريقة العناية بالشعر.

افضل مجموعة العناية بالشعر الدهني

مجموعة التفاح بخلاصة التفاح اللبناني من شركة مارولينا بتركيبة مليئة بالمميزات وغني بالفيتامينات لتغذية الشعر والحفاظ علي نعومته ورطوبته.

افضل مجموعات العناية بالشعر

المجموعه عباره عن شامبو التفاح الطبيعيى 1000مل ، بلسم التفاح الطبيعى 1000مل ، سائل استحمام بعطر زهرة الزنبق 1000مل
يمكنكم الحصول عليها بكل سهولة من هنـــــــــــا ، او من صيدليات الطرشوبي ، خليفه ، سالى

كيفية العناية بالشعر الدهنى


للعناية بالشعر الدهني، يمكنك اتباع بعض الخطوات والنصائح التالية:

  1. غسل الشعر بانتظام: قم بغسل شعرك بشكل منتظم باستخدام شامبو خاص للشعر الدهني. يفضل استخدام شامبو يحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك والزنك بيروثيون، التي تساعد في تنظيف فروة الرأس وتقليل إفراز الدهون. وننصحك بشامبو التفاح من مارولينا
  1. تجنب استخدام البلسم على فروة الرأس: يفضل تجنب وضع البلسم على فروة الرأس، حيث قد يزيد من إفراز الزيوت الطبيعية ويجعل الشعر أكثر دهونًا. يُمكنك وضع البلسم فقط على أطراف الشعر.
  2. تجنب تجفيف الشعر بالهواء الساخن: يجب تجنب استخدام أدوات التصفيف التي تعمل بالحرارة العالية، مثل مجفف الشعر ومكواة التنعيم. إذا كنت بحاجة لاستخدام مجفف الشعر، استخدمه على درجة حرارة منخفضة وابتعد قليلاً عن فروة الرأس.
  3. كما تجنب تمرير اليدين بكثرة على فروة الرأس: تجنب تمرير اليدين بكثرة على فروة الرأس، حيث يمكن أن يساهم ذلك في زيادة إفراز الزيوت الطبيعية.
  4. استخدام ماسك طبيعي للشعر: يمكنك استخدام بعض المكونات الطبيعية للحفاظ على صحة شعرك وتقليل الدهون. قناع الطين الأخضر أو الطين البنتونيت يمكن أن يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة وتنظيف فروة الرأس. يمكن خلط مسحوق الطين مع ماء حتى تحصل على عجينة، ثم وزعها على فروة الرأس واتركها لبضع دقائق قبل غسلها جيدًا.
  5. أيضا لابد من الحفاظ على نظافة أدوات التصفيف.

كيفية تطويل الشعر

لتطويل الشعر، هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك:

  1. رعاية الشعر: قومي بتنظيف شعرك بشكل منتظم باستخدام شامبو وبلسم ملائم لنوعية شعرك. حاولي استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية وتجنب المنتجات الكيميائية القاسية. مثل شامبو وبلسم الارجان الطبيعى من مارولينا
  2. التغذية السليمة: تأكدي من تناول وجبات غذائية متوازنة وصحية تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر. يمكنك تضمين الأطعمة مثل السمك، البيض، اللحوم الخفيفة، الخضروات الورقية الداكنة، والمكسرات في نظامك الغذائي.
  3. تقليل التسريحات المؤلمة: تجنبي التعرض للتسريحات المؤلمة والشد الزائد للشعر مثل الضفائر الضيقة والمجعدات الضيقة، حيث قد تسبب تلفاً للشعر وتؤدي إلى تكسره.
  4. كما يجب تجنب التصفيف الحراري المفرط: قللي من استخدام أدوات التصفيف الحراري مثل المكواة ومجفف الشعر، حيث يمكن أن يتسبب الحرارة الزائدة في تلف الشعر. إذا كنت بحاجة إلى استخدامها، فاستخدمي منتجات حماية الشعر وضبطها على درجة حرارة منخفضة.
  5. احرصي على قص الشعر بانتظام: قص الشعر بانتظام يزيل الأطراف المتقصفة ويساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي. قمي بزيارة صالون الشعر لقص الأطراف كل 6-8 أسابيع تقريبًا.
  6. أيضا تدليك فروة الرأس: قومي بتدليك فروة الرأس لمدة 5-10 دقائق يوميًا. هذا يساعد في زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.
  7. استخدام زيت الشعر: جربي تدليك فروة الرأس بزيت

منتجات لتطويل الشعر من الصيدلية

افضل مجموعة لتطويل الشعر

مجموعه الارجان

مجموعة زيت الارجان الطبيعية من مارولينا ( سر الجمال اللبنانى) ، المجموعة مكونة من ( شامبو الارجان 450مل + سيروم الارجان 100مل+ بلسم الاعشاب هيربل 450مل).

يمكنكم الحصول على المجموعه من هنــــا


للحصول على مواضيع اخرى للعناية بالشعر ، من هنـــا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات