fbpx
كيفية الاعتناء بشعر الاطفال البنات

أفضل نوع بلسم للشعر

بلسم الشعر هو منتج أساسي للعناية بالشعر يساعد في الحفاظ على الصحة العامة لشعرك. بعد غسل الشعر بالشامبو يساعد بلسم الشعر على استعادة مستوى الرطوبة وجعل الشعر حريريًا وسلسًا والتحكم في التجعد وفك تشابك خيوط الشعر. اليوم هناك عدد كبير من مكيفات الشعر المتوفرة في السوق. مع وجود العديد من الخيارات قد يكون اختيار الأفضل لشعرك أمرًا صعبًا للغاية. في هذه المقالة سنساعدك على تحديد أفضل نوع بلسم للشعر يلبي جميع أنواع الشعر.

أهمية استخدام بلسم الشعر

يعتبر البلسم ضروريًا للعناية بالشعر لأنه يساعد على استعادة الزيوت الطبيعية التي يتم تجريدها أثناء الغسيل. قلة الرطوبة يمكن أن تجعل الشعر هشًا وعرضة للتكسر. كما يمكن أن يؤدي استخدام البلسم بانتظام إلى جعل الشعر أنعم وأسهل في التمشيط والمحافظة عليه وتحسين الصحة العامة واللمعان. بصفته مكونًا مكملاً للشامبو. يساعد البلسم على تعويض الرطوبة المفقودة وتقوية خيوط الشعر وتقليل الأطراف المتقصفة. كما يحتوي البلسم على أنواع مختلفة من المكونات مثل عوامل الترطيب والبروتينات والفيتامينات والزيوت والتي يمكن أن تفيد الشعر الطبيعي والمعالج كيميائيًا. عند وضعه على الشعر بعد غسله بالشامبو وتركه لعدة دقائق قبل شطفه. يمكن لمكيفات الشعر أيضا أن تساعد في فك تشابك الشعر وتسهيل إدارته. بالإضافة إلى ذلكمع الاستخدام المتسق بمرور الوقت تساعد مكيفات الشعر على تحسين ملمس الشعر بجعله أكثر نعومة ولمعانًا وكثافة مما يمنح الأفراد الثقة التي يحتاجون إليها للشعور بالرضا عن شعرهم.

أنواع مختلفة لبلسم الشعر

هناك عدة أنواع من مكيفات الشعر:

  • مكيفات الشطف: هذه هي أكثر أنواع البلسم شيوعًا والتي يتم وضعها بعد غسل الشعر بالشامبو ثم شطفها.
  • البلسم الذي يترك على الشعر: يوضع على الشعر بعد غسله ويبقى على الشعر طوال اليوم أو حتى الغسيل التالي.
  • مكيفات الشعر العميقة: هي تركيبات عالية التركيز وتُعرف أيضًا بأقنعة الشعر والتي تستخدم لعلاج الشعر شديد الجفاف أو التالف.
  • مكيفات البروتين: تم تصميمها لتقوية الشعر عن طريق إضافة البروتين مرة أخرى إلى الخيوط مما يجعلها تبدو أكثر نعومة وصحة.
  • مكيفات فك تشابك الشعر: تم تصميمها خصيصًا للمساعدة في منع التشابك والعقد في الشعر مما يسهل عملية التمشيط.
  • مكيفات آمنة للون: وهي مصممة لحماية الشعر المصبوغ ومنع بهتان اللون.
  • الواقي الحراري: يمكن استخدام هذه الأنواع من المكيفات قبل تصفيف الشعر بالحرارة مثل: التجعيد أو الكي المسطح لحماية الشعر من التلف.

العوامل التي يجب مراعاتها عند البحث عن أفضل نوع بلسم للشعر

عند البحث عن بلسم للشعر ، هناك عدة عوامل يجب وضعها في الاعتبار مثل النوع والمكونات والفوائد. إليك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار أفضل بلسم للشعر:

1. نوع الشعر: نوع شعرك سيحدد نوع البلسم الذي تحتاجه. سواء كان طبيعيًا أو جافًا أو زيتيًا أو معالجًا بالألوان. كما يتطلب كل نوع من أنواع الشعر تركيبة مختلفة بمكونات تلبي احتياجات معينة.
2. مخاوف متعلقة بالشعر: إذا كانت لديك مخاوف معينة تتعلق بشعرك ، مثل: الجفاف أو التلف ، فعليك البحث عن بلسم يعالج هذه المشكلات.

3. المكونات: ابحث عن بلسم للشعر يحتوي على مكونات مرطبة وطبيعية مثل: زبدة الشيا أو زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان وما إلى ذلك. تساعد هذه المكونات على تغذية وتقوية الشعر مع الحفاظ أيضا على لمعانه وحجمه. كما يجب تجنب المكونات مثل: الكبريتات والبارابين والكحول لأنها يمكن أن تجفف شعرك.
4. الفوائد: يجب أن يرطب مكيف الشعر الجيد فروة الرأس ويحمي الشعر من التلف ويوفر ترطيبًا طويل الأمد. كما يجب أن يحسن مرونة الشعر ويقلل من تكسر الشعر.
5. العطر: رائحة البلسم هي تفضيل شخصي. بعض الناس يفضلون بلسم غير معطر ، بينما يستمتع البعض الآخر برائحة. تأكد من اختيار عطر لا يسبب أي حساسية.

في الختام ، يعتبر بلسم الشعر بشكل عام. ان كانت تركيبته طبيعية وخصائصه مرطبة وقدرته على حماية الشعر من التلف فإن هذا يجعله يتميز عن غيره من المكيفات الموجودة في السوق. كما أنه مع الاستخدام المنتظم ، سيوفر لك هذا البلسم شعرًا أكثر صحة ويسهل التحكم فيه.

كيفية استخدام مكيف الشعر بشكل فعال

يعتبر بلسم الشعر جزءًا مهمًا من روتين العناية بالشعر الصحي. لاستخدامه بشكل فعال ، ابدأ بغسل شعرك جيدًا بالشامبو لإزالة أي أوساخ وتراكم. ثم ضعي البلسم على منتصف وأطراف شعرك ، مع تجنب منطقة فروة الرأس. اتركي البلسم لمدة 2-3 دقائق للسماح له باختراق جذع الشعر وتغذية خصلات شعرك. اشطفي شعرك جيدًا بالماء البارد لإغلاق الجلد وتعزيز اللمعان. ولذلك للحصول على أفضل النتائج ، استخدمي بلسمًا عالي الجودة مصممًا لنوع شعرك واحتياجاتك. يمكنك أيضًا التفكير في استخدام بلسم يترك على الشعر أو قناع الشعر مرة واحدة في الأسبوع للحصول على فوائد إضافية للترطيب والإصلاح.

المكونات التي يجب البحث عنها في مكيف الشعر

عند البحث عن بلسم شعر فعال ، من المهم الانتباه إلى قائمة المكونات. ابحث عن الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند أو زيت الأرجان أو الجوجوبا ، فهذه الخيوط ترطب وتحبس الرطوبة دون ترك بقايا ثقيلة. المكونات الرئيسية الأخرى التي يجب البحث عنها تشمل البروتينات ، مثل: الكيراتين ، التي يمكن أن تساعد في تقوية الشعر الهش. المرطبات مثل: الجلسرين الذي يجذب الرطوبة من الهواء ؛ والفيتامينات مثل: البيوتين ، والتي يمكن أن تحسن مرونة الشعر كما تعزز النمو الصحي. تجنبي أيضا البلسم الذي يحتوي على كبريتات أو سيليكونات قاسية ، والتي يمكن أن تجرد الشعر من زيوته الطبيعية وتؤدي إلى جفافه وتقصفه بمرور الوقت.

أفضل بلسم للشعر بخلاصة زيت الأرجان من مارولينا

بلسم بزيت الأرجان من مارولينا سر الجمال اللبناني

  • صمم هذا البلسم خصيصا للحفاظ على بنية الشعر ولمعانه وسهولة تصفيفه بشكل رائع ، وحمايته من التقصف بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات والزيوت الطبيعية مما يضمن لك الحفاظ على شعرك.
  • يحتوي على زيت الأرجان ويساعد على استعادة حيوية الشعر كما أنه مثالى للشعر التالف والباهت والخالى من الحياة. ويحفاظ على نعومة و لمعان الشعر فهو متعدد الفيتامينات.
  • يوفر رعاية كاملة للشعر بالإضافة إلى أنه يرطب ويغذي الشعر ويقلل الهيشان. كما أن مفعوله الوقائى والمضاد للأكسدة فعال في مكافحة العوامل الخارجية المضرة للشعر.
  • آمن للإستخدام اليومي كما يقوم بترطيب وتغذية الشعر بعمق وخاصة للشعر التالف والمتقصف والقابل للتكسير بشكل أكبر. ويعد أفضل أنواع الترطيب لشعرك ويمنع الهيشان.
  • خالي من السلفات و الصوديوم كلورايد كما أنه آمن للإستخدام اليومي ومرخص من وزارة الصحة.
أفضل بلسم للشعر بدون سلفات من مارولينا
بلسم للشعر بزيت الأرجان من مارولينا

لطلب البلسم من موقع سر الجمال اللبناني مارولينا.

فوائد بلسم زيت الأرجان للشعر

اكتسب بلسم زيت الأرغان شعبية في السنوات الأخيرة لما له من فوائد عديدة للشعر. كما أن زيت الأرجان غني بالمواد المغذية ومضادات الأكسدة المفيدة لتعزيز نمو الشعر الصحي ومنع التلف. عند استخدامه في التكييف ، يساعد زيت الأركان على تغذية الشعر وترطيبه أيضا ، مما يجعله ناعمًا ولامعًا. كما أنه يساعد على ترطيب فروة الرأس وتقليل الجفاف والتقشر. مع الاستخدام المنتظم ، يمكن أن يساعد بلسم زيت الأرغان في تقوية خيوط الشعر ومنع التكسر ، مما يجعل الشعر أكثر مقاومة للتآكل والتلف اليومي. أخيرًا ، فهو لطيف ومناسب لجميع أنواع الشعر ، مما يجعله خيارًا رائعًا لمن يعانون من فروة الرأس الحساسة.

للمزيد من منتجات مارولينا يرجي الدخول علي موقعنا سر الجمال اللبناني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لفترة محدودة استخدمى رمز القسيمة : Fship للحصول على شحن مجانى على المجموعات 

0
    0
    سلة المشتريات